من هو الجنرال ناصر حبشي

من هو الجنرال ناصر حبشي، تردد اسم الجنرال ناصر حبشي بشكل كبير هذا اليوم بعدما اعلنت العديد من الصحف الرسمية اقالته بسبب الحوادث التي جرت في الآونة الاخيرة، وتفاعل عدد كبير من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر اقالته من منصبه، ويبحث الكثير منهم في الفترة الحالية عن اهم المعلومات والتفاصيل التي تتوفر عنه عبر مواقع الانترنت، فمن خلال هذا المقال سنوضح لكم اهم المعلومات المتوفرة عنه.

من هو الجنرال ناصر حبشي

يعتبر الجنرال ناصر حبشي هو واحد من اهم رجال الامن في الجزائر، ورقّي مدير الأمن الرئاسي، العقيد ناصر حبشي، إلى رتبة جنرال، وهذا بعد سنتين بالضبط، يوما بيوم، من تعيينه في منصبه . وكان، حبشي، عُيّن مديرا للأمن الرئاسي خلفا للواء، جمال كحال مجدوب، في جويلية 2015.

 كما ان  العقيد ناصر لعريبي، الضابط بالأمن الرئاسي والمسؤول السابق للفريق الأمني المكلف بالحراسة الشخصية المقربّة للرئيس بوتفليقة، رقيّ هو أيضا إلى رتبة جنرال، كما ورقّي العقيد لعريبي الذي يعمل في مديرية البروتوكول بالرئاسة، إلى رتبة جنرال، بتاريخ 3 جويلية، وكذلك كان العقيد لعريبي يظهر باستمرار وراء الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، خلال تنقلاته أو زياراته أو لقاءاته، و هذا ويعد، ناصر حبشي وناصر لعريبي، الضابطين الوحيدين في الأمن الرئاسي الذين تمّت ترقيتهما إلى رتبة جنرال .

ناصر حبشي

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي عربي نت يفيد بإقالة الجنرال ناصر حبشي من منصبه، عين، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، العميد بلقاسم لعريبي مديرا عاما للأمن والحماية الرئاسيين خلفا للعميد ناصر حبشي، حيث وذكر البيان أن رئيس الجمهورية عين الجنرال بلقاسم لعريبي مديرا للحماية والأمن الرئاسيين خلفا للعميد ناصر حبشي.

من هو الجنرال ناصر حبشي