من هو زوج فاتن حمامة

من هو زوج فاتن حمامة

من هو زوج فاتن حمامة, وهي من الأسئلة التي تردنا بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي ازداد البحث عنها عبر تويتر ومؤشر البحث في قوقل , وهي من المواضيع المطروحة حالياً على الانترنت , وموضوعنا هو من هو زوج فاتن حمامة , وهذا السؤال سنضع لكم جوابه عبر مقالتنا هذه في موقعنا موقع عربي نت,  لكي تكون على دراية كاملة بكل المواضيع التي نطرحها هنا , وتوجد الكثير من المواضيع التي طرحناها والتي هي محل اهتمام الكثيرين من رواد الانترنت, ويُمكنك الرجوع اليها في أي وقت شئت , اليك التفاصيل.

فاتن حمامة

تُعتبر فاتن حمامة ذات مواليد 27 مايو 1931 – 17 يناير 2015 ، والتي كانت تعمل ممثلة مصرية ولقبها (سيدة الشاشة العربية). اعتبرها الكثيرون واعتبروا تمثيلها خطوة مهمة في السينما العربية ، لأنها عاشت عقودًا من تطور السينما المصرية وساهمت بشكل كبير في صياغة صورة محترمة لدور المرأة بشكل عام في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ ذلك الحين. 1940. في عام 1996 ، احتفال السينما المصرية بمناسبة الذكرى المائة لنشاطها ، تم اختيارها كأفضل ممثلة وتم اختيار 18 من أفلامها من بين أفضل 150 فيلمًا أنتجتها السينما المصرية ، وفي عام 1999 حصلت على دكتوراه فخرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وفي عام 2000 منحتها منظمة الكتاب والنقاد المصريين جائزة نجمة القرن ، كما حصلت على وسام الأرز اللبناني ، وسام الكفاءة الفكرية للمغرب والجائزة الأولى للمرأة العربية عام 2001.

كما أنَّها في عام 2007 ، اختارت اللجنة السينمائية للمجلس الأعلى للثقافة في القاهرة ثمانية من الأفلام التي كانت فاتن حمامة ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية ، وفي 17 يناير 2015 ، الفنان توفي عن عمر يناهز 83 عامًا بعد أزمة صحية.

من هي فاتن حمامة

ولدت الفنانة المصرية فاتن حمامة في السنبلاوين , وهي احدي المدن الدقهلية في مصر ، حسب حالته المدنية ، ولكن وفقًا لتصريحاته ، ولدت في منطقة عابدين بالقاهرة وكان والده موظف بوزارة التربية والتعليم. بدأت شغفها بعالم السينما في سن مبكرة عندما كانت في السادسة من عمرها عندما اصطحبها والدها معها لمشاهدة فيلم في أحد المسارح في مدينتها ، والممثلة آسيا داغر لعبت دور الدور الرئيسي في الفيلم المعروض ، وعندما بدأ الجميع في الغرفة يصفقون لآسيا داغر ووفقًا لفاتن حمامة ، أخبروا والدها أنها شعرت أن الجميع يصفق لها ومنذ ذلك اليوم شغفها بدأ عالم السينما.

وما حصل عندما فازت في مسابقة أجمل طفل في مصر ، أرسل والدها صورة لها إلى المخرج محمد كريم ، الذي كان يبحث عن فتاة للعب مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في فيلم “يوم سعيد” (1940) ، وأصبح المخرج محمد كريم مقتنعا بموهبة الفتاة ، فبرم عقدا مع والده لضمان مشاركته في تصويره السينمائي المستقبلي ، وبعد 4 سنوات استدعىها المخرج مرة أخرى. للظهور أمام محمد عبد الوهاب في فيلم “رصاصة في القلب” (1944) ، وفي فيلمه الثالث “دنيا” (1946) تمكنت من إيجاد مكان له في السينما المصرية وانتقلت الأسرة إلى القاهرة. من خلال تشجيع الفنانة الناشئة ، دخلت حمامة المعهد العالي للتمثيل في عام 1946.

زوج فاتن حمامة

بعدما تخرجت الفنانة فاتن حمادة من المعهد العالي للتمثيل وقد تزوجت في ذلك العام لأول مرة من المخرج عز الدين ذو الفقار, وهو أول زوج للفنانة فاتن حمامة حينها.

الزواج الأول
عرفها هذا المخرج بعد أن لعب في فيلمين مع الفنان محمد عبد الوهاب. في الفيلم الأول ، لعبت دور الفتاة “يوم سعيد”. في الفيلم الثاني ، لعبت دور الحبيب ، وكان اسم الفيلم “رصاصة في القلب”. “الكل يغني” حيث لعبت فاتن حمامة البطلة. ثم التقى الزوجان في فيلم “أبو زيد الهلالي” وقصة الحب التي استمرت بينهما 6 سنوات. تزوجا عام 1948 وتطلقا عام 1956 ، وخلال هذا الزواج أنجب دوف ابنته نادية.
الزواج الثاني
بعد عام من انفصالها عن المخرج ، تزوجت من فاتن حمامة للمرة الثانية واستمر زواجها 20 عامًا. أما الزوج فقد جاء من عمر الشريف الذي شاركه في فيلم “الصراع في الوادي”. أما سبب الانفصال ، فكان على عمر شريف الذهاب إلى هوليوود للعمل هناك ، لكن فاتن رفض مرافقته وانفصلوا عام 1974.
الزواج الثالث
وبعد عام من انفصالها ، تزوجت فاتن حمامة من أخصائي الأشعة الدكتور محمد عبد الوهاب وظلت مرتبطة بهذا الزواج حتى وفاتها عام 2015.