كم عدد طوابق برج ايفل

كم عدد طوابق برج ايفل، موقع برج ايفل في باريس عاصمة دولة فرنسا ويعد هذا البرج من المعالم المشهورة ومن الاماكن التي يرغب كل سائح في زيارتها من كافة بلاد العالم، وقد صممه المهندس غوستاف ايفيل وقد سمي هذا البرج انتسابا له، وقد كان اطول برج في العالم لمدة واحد واربعون عاما ويحتاج البرج للصيانه الدورية حتى يتم حمايته من الصدا حيث انه برج حديدي، نوضح لكم زوارنا ومتابعينا معلومات اكثر عن برج ايفل ونجيب عن سؤال كم عدد طوابق برج ايفل الذي طرحه الكثير من الاشخاص عبر محرك البحث في جوجل.

برج ايفل

يقع برج إيفل في العاصمة الفرنسية ، باريس ، بالقرب من نهر السين ، وتحديداً في أقصى الشمال الغربي من منتزه Champ-de-Mars ، وهو أحد المعالم الشهيرة ، وواحد من أكثر الوجهات زيارة لملايين السائحين من البلاد. مختلف عن العالم ، وهو برج حديدي صممه المهندس غوستاف إيفل ، والذي سمي البرج باسمه ، وبرج إيفل هو أطول مبنى في العاصمة الفرنسية باريس. الجدير بالذكر أنها تحتاج إلى صيانة دورية لحمايتها من الصدأ حيث يتم طلائها يدويًا كل سبع سنوات. ظل برج إيفل أطول برج في العالم لمدة 41 عامًا ، حتى تم بناء مبنى كرايسلر في نيويورك على ارتفاع 319 مترًا في عام 1930 م ، وكان طول برج إيفل في ذلك الوقت 300 مترًا ، وكان الطول الإجمالي لبرج إيفل أصبح 324 مترًا بعد إضافة الهوائي المحول إليه.

كم عدد طوابق برج ايفل

طول برج ايفل

يبلغ ارتفاع برج إيفل 324 مترًا ، بما في ذلك الهوائي في الأعلى ، وبدون الهوائي يصل إلى 300 متر ، يزن حوالي عشرة آلاف طن ، ويرتفع الطابق الأول فوق الأرض بمقدار 57 مترًا ، بينما يرتفع الطابق الثاني 114 مترًا ، وأرضية يرتفع الثالث 274 متر ويحتوي البرج على 108 طوابق بدرجة 1710 درجة ، ولا يمكن للزوار تسلق السلالم حتى الطابق الأول ، ثم عليهم استخدام المصاعد ، مع العلم أن عدد المصاعد في برج إيفل هو اثنان ، ويظهر أن البرج إيفل هو أحد الأمثلة على العمارة الحديثة لأنه مصنوع من الحديد.

معلومات عن برج ايفل

ظل برج إيفل أطول مبنى في العالم حتى تم الانتهاء من مبنى كرايسلر في مدينة نيويورك في عام 1929 ، ولا يزال أطول مبنى في باريس. تم تصميم برج إيفل ليعمل لمدة عشرين عامًا ، ولكنه بقي لأكثر من قرن. برج إيفل حوالي 1.5 مليون دولار. يبلغ ارتفاع البرج مع الهوائي حوالي 324 مترًا ، وبدون الهوائي يبلغ 300 متر. يزن البرج 10000 طن. يحتوي البرج على 5 مليار ضوء. ينخفض ​​حجم البرج عندما يكون الطقس أكثر برودة حوالي 15 سم. يتم طلاء البرج كل سبع سنوات ، ويحتاج طلاءه إلى حوالي 60 طنًا من الطلاء. يتكون البرج من 18000 قطعة معدنية متصلة بـ 2.5 مليون مسمار.

كم عدد طوابق برج ايفل

يتكون برج إيفل من ثلاثة طوابق ، يرتفع الطابق الأول حوالي 57.91 م من الأرض ، بينما يرتفع الطابق الثاني حوالي 114.6 م ، والطابق الثالث حوالي 274.32 م ، ويصل الزوار إلى الطابق الأول من خلال استخدام السلالم ، حيث يشمل البرج 108 سلالم تحتوي على 1710 درجة ، بالإضافة إلى مصعدين ، كل منهما يغطي 103000 كم في السنة.

سبب بناء برج ايفل

عقدت فرنسا معرضًا دوليًا عام 1889 م للاحتفال بالإنجاز الذي حان الوقت لتتزامن مع ذكرى الثورة الفرنسية ، حيث نظمت الحكومة الفرنسية مسابقة لتصميم برج حديدي ، بهدف خلق تجربة رائعة لهذا السبب ، شارك الزائرون 107 خطط ، وكان الفائز هو المهندس ورائد الأعمال غوستاف إيفل ، بمساعدة المهندس ستيفن سوفيستري والمهندسين موريس كيشلين وإميل نوجر.

كم عدد طوابق برج ايفل