في اي بلد نشأ سباق الماراثون

في اي بلد نشأ سباق الماراثون

في اي بلد نشأ سباق الماراثون

في اي بلد نشأ سباق الماراثون

في اي بلد نشأ سباق الماراثون

في اي بلد نشأ سباق الماراثون

تعتبر المارثونات التي تقام في أغلب دول العالم واحدة من مظاهر التجمع على حب الرياضة واللياقة، ولذلك اهتمت الدول العربية بالمارثون بعد اعتماده كأحد الألعاب الرئيسية فب الألعاب الأولمبيبة التي تقام كل خمس أو أربع سنوات وقد تطور مفهوم المارثون مع مرور الوقت ليصبح أكثر من قطع مسافة بالركض بأقل وقت ممكن وإنما أصبح لياقة يمارسها الشخص في مكان سكنه ثم تطور المارثون ليحمل معنى السعادة فأصبحت تقام المارثونات وتحمل عنوان مارثون الساعادة او مارثون من أجل الأطفال أو غيرها ولم تقتصر فقط على لاعبي الموهبة وإنما شملت الصغار والكبار والمعاقين والسالمين والنساء والرجال وكل بني البشر.

موعد سباق الماراثون

يكون موعد سباق المارثون الرسمي العالمي ضمن الموعد الذي يتم الألعان عنه من قبل لجنة الألعاب الاولمبية والماراثون هو اختبار التحمل في ألعاب القوى ، والذي يقع في الجري لمسافة 42،195 كيلومترًا. وهي جزء من الألعاب الأولمبية في فئة الذكور منذ عام 1896 ، وفي عام 1984 في لوس أنجلوس شملت فئة الإناث. وفازت بالميدالية الذهبية الأمريكية جوان جوان. ويخلط سباق الماراثون بين ما تعنيه كلمة ماراثون ، والتي تشبه العديد من الكلمات التي تحتوي على أكثر من تعريف واحد ، وواحد من تعريفات الماراثون القديمة التي تسبق تعريفات الماراثون الرسمية الحالية هي ببساطة: أي ماراثون يعمل على المدى الطويل ، وبالطبع هناك هي استخدامات أخرى لكلمة ماراثون تستخدم في أي حالة مطلوب التحمل على المدى الطويل من نوع أو آخر ، وللماراثون الجاري قوانين خاصة تنظم وتنظم قواعده بين مختلف المتسابقين والمنافسين ، ويتم تنظيمه في العديد دول مثل الولايات المتحدة والدول الأوروبية وبعض الدول الآسيوية ، ويمكن أيضًا تنظيمها أحيانًا لأغراض خيرية مختلفة. ستغطي هذه المقالة بعض الحقائق حول الماراثون.

نصف الماراثون

يعتبر المارثون قطع مسافات طويلة وقصيرة ومتوسطة بفارق زمني قليل وقد سجل اللاعبين أوقات زمنية قليلة ومسافات كبيرة ومسافات سباق الماراثون لم يتم تحديد طول سباق الماراثون الأولمبي تحديدًا في البداية ، لكن سباقات الماراثون في الألعاب الأولمبية القليلة الأولى كانت على بعد حوالي 40 كيلومترًا ، أي 25 ميلًا ، ويمكن تفسير المزيد عن مسافات الماراثون في ما يلي وافقت اللجنة الأولمبية في عام 1907 على مسافة ماراثون لندن الأولمبي 1908 على بعد 25 ميلاً أو 40 كيلومترًا تقريبًا ، وقرر المنظمون أن بداية الماراثون سيكون على بعد 26 ميلًا من قلعة وندسور متبوعًا بمسافة 586 ياردة عن المسار . تم تحديد ماراثون 42.195 كم من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة في مايو 1921. يضيف مسؤولو مضمار السباق دورات قصيرة تصل إلى متر واحد لكل كيلومتر لتقليل خطر خطأ القياس أقل من الحد الأدنى للمسافة المطلوبة للماراثون.

ما هي مسافة سباق الماراثون إسألنا

تختلف المسافات التي يقطعها العدائين من شخص لآخر وتكون المسافات مختلفة حسب تسجيل الشخص في البطوبة والماراثون الأولمبي الحديث وطرح ميشيل بريال فكرة الماراثون ، الذي أراد أن يظهر الحدث في أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في عام 1896 في أثينا. دعم هذه الفكرة بشكل جيد بيير دي كوبرتان ، مؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة. وتم إطلاق ماراثون الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2004 على الطريق التقليدي من ماراثون إلى أثينا ، وانتهى في ملعب باناثينيكو ، مكان الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1896. فاز العداء الإيطالي ستيفانو بالدين في ساعتين و 10 دقائق و 55 ثانية ، ويتم منح ميداليات الماراثون للرجال خلال حفل الختام. وتم عرض ماراثون السيدات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1984 (لوس أنجلوس ، الولايات المتحدة الأمريكية) وفاز به جوان بينوا من الولايات المتحدة الأمريكية في ساعتين و 24 دقيقة و 52 ثانية.

جدول تمارين الماراثون

يعتبر المارثون الرياضي هو جزء رئيسي من أجزاء الألعاب الأولمبية ولا يمكن الاستغناء عنه لأن له مشجعينه وله لاعبيه وسباق الجرى وتم تسمية الماراثون بعد هذا الاسم المنسوب إلى المقاتل اليوناني فيديبيدس ، وحدثت مسافة 40 كيلومترًا من الماراثون إلى أثينا لإخبار أهلها أنهم احتلوا الفرس ، وبعد أن أبلغهم بالأمر ، مات من التعب والإرهاق. وأقيم الماراثون لأول مرة خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1896 في اليونان ، وكان الماراثون أحد الألعاب الرئيسية في الألعاب الأولمبية. في أولمبياد لندن 1908 ، نظمت العائلة المالكة البريطانية ماراثونًا بدءًا من القصر الملكي إلى الاستاد الأولمبي ، بمسافة 26 ميلًا و 385 ياردة ، أي ما يعادل 42.195 كم ، وهي مسافة الماراثون الحالية. وماراثون رياضة تتطلب جهدًا كبيرًا وطاقة جسدية ، ويخضع اللاعب لتدريب مكثف وصارم. وفاز العداء الإثيوبي أبيبي بيكيلا بالميدالية الذهبية خلال مشاركته في الماراثون في دورة الألعاب الأولمبية في روما عام 1960. وكان يركض حافي القدمين مسافة 26 ميلاً. وأصيبت بيكيلا بالشلل بعد حادث سيارة عام 1996 وتوفي بعد ذلك بأربع سنوات.وفي أولمبياد هلسنكي 1952 ، فاز العداء التشيكي إميل زاتوبيك بثلاث ميداليات ذهبية في 5000 متر و 10000 متر والماراثون ، ليصبح أول عداء يفوز بذهبية في ثلاثة سباقات في نفس الألعاب الأولمبية.

سباق الماراثون 2020

لم يقتصر المارثون الرياضي على الرجال وإنما شمل النساء كذلك وقد حققت النساء فيه أرقاما صعبة وأقيم أول ماراثون نسائي في لوس أنجلوس عام 1984 ، وفازت بالميدالية الذهبية الأمريكية جوان بينوت. وعداء الماراثون الذي حطم الرقم القياسي العالمي ، العداء الإثيوبي هيالي كبسيلسي ، واجه صعوبة في التأهل إلى أولمبياد لندن 2012. أعلن جبريسيليسي اعتزاله في عام 2010 لكنه عاد وعكس قراره بعد بضعة أيام. وفاز العداء الأوغندي ستيفن كيبروتك بيوم ماراثون الذهب في أولمبياد لندن. ولقد سمعنا الكثير عن ماراثون العالم ، فما هو أصل هذه الرياضة؟ وأصل الماراثون هو أنه في عام 490 قبل الميلاد ، اندلعت معركة بين الإغريق والفرس ، في منطقة “ماراثون” في اليونان ، حيث هزم الإغريق الفرس بعد صراع طويل. بعد النصر ، انطلق مقاتل يوناني ، يدعى فيديبيدس ، من ماراثون إلى أثينا ، يركض مسافة 40 كم تقريبًا ، لإبلاغهم بخبر النصر على الفرس ، وبعد إخبارهم بالخبر ، مات من التعب والإرهاق. ومن المعروف أن السباق لمسافات طويلة هو رياضة عالمية ، وأشكالها وأنواعها متنوعة ، لذلك كانت إحدى الألعاب الرئيسية في الألعاب الأولمبية ، وأقيمت أول دورة أولمبية في عام 1896 م.