هل يجوز زواج المسلم من مسيحية

هل يجوز زواج المسلم من مسيحية، شرع الله تعالى الزواج وحث عليه في الايات القرانية، وحثنا الله على تكوين الاسرة الثائمة على شريعته وعلى تطبيق احكامه، وقال تعالى (وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُوْلَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ).

حكم الزواج

الزواج واجب حق الراغبين فيه ، ويخشى أن يُمنع. الزواج مفوض ومستحب في حق الراغبين في الزواج ولا يخافون من النهي عن أنفسهم. يُسمح بالزواج لمن لا يرغب في الزواج ، مثل كبار السن وكبار السن. الزواج مكروه في حق من لا يميل إلى الزواج ، ولا يجد رغبة فيه ، ويخاف من الظلم ويعرقل الزوجة عن حقوقها. الزواج ممنوع إذا كان الراغب في الزواج في حرب الكفار. هذا لأنه يعرض أحفاده وعائلته لخطر أن يستولي عليهم الكفار ، وانعدام أمن زوجته.

شروط الزواج من مسيحية

  • يجب على المسلم أن يتأكد أولاً من كتابة المرأة التي يريد الزواج بها. يهودي أو مسيحي ، من أي طائفة ، كاثوليكية ، بروتستانتية أو أرثوذكسية ، وليس ملحدًا أو مرتدًا أو غير ديني.
  •  أن المرأة التي يريد المسلم أن يتزوجها هي عفيفة ومحصنة ، لأن الله تعالى قصر على تقنين الزواج بالفرسان.
  • وقد قرر بعض العلماء أن المرأة التي يريد المسلم أن يتزوج بها ليست معادية للإسلام وهي ضده.
  • أن المسيحية ليس لها زواج في تجربة ، ولا يوجد ضرر محتمل أو محتمل ، لأن كل الاستخدام المسموح به محدود بغياب الأذى.

هل يجوز زواج المسلم من مسيحية

يجوز للمسلم أن يتزوج امرأة غير مسلمة إذا كانت مسيحية أو يهودية ، ولا يجوز له أن يتزوج امرأة غير مسلمة لا تجب عليها إلا هاتين الديانتين. والدليل في قوله تعالى (ليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان)

ولكن لا يُسمح له بالزواج من المجوس أو الشيوعية أو الوثنية أو ما شابه، والدليل على ذلك في قوله تعالى (ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمنّ ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم)

لا يجوز للمرأة المسلمة أن تتزوج غير المسلم من ديانات أخرى ، وليس من اليهود والمسيحيين ، أو من الكفار الآخرين، والدليل على ذلك في قوله تعالى (ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه وبيين آياته للناس لعلهم يتذكرون).

اضرار الزوج بالكتاببية

أن يكون في مكان يخاف فيه المسلم على ابنه ، أي أن يُجبر على الكفر أو أن يأخذ منه بالقوة لتسليمه إلى والدته المسيحية أو اليهودية لتربيته كما يشاء ، كما كان حال كثير من أبناء المسلمين حفظنا الله. قال ابن جرير عن الشروط: “ليكون في وضع لا يخاف فيه من يتزوج من ابنه ، فيجب عليه أن لا يؤمن”. يجب أن يدرس هذا الوضع كل مسلم يريد الزواج من هؤلاء النساء. في صحيح الجامع وفي الطيب الصحيح: “يكفي أن يخطئ المرء ليقضي من يسانده”]نظرا لصعوبة استيفاء الشروط وإحداث الكثير من الأضرار ، أول شيء بالنسبة للمسلم والراعي ليس الزواج من أهل الكتاب بشكل عام في هذا الوقت.

إن هيمنة الزواج عن طريق الكتابة لها الكثير من التباعد بين الفتيات المسلمات ، وخاصة أولئك اللواتي أرغمتهن العائلات المسلمة على العيش في الدول الغربية ، وتقتصر فرص الزواج بالنسبة لهن في الغالب على المسلمين هناك. 2. عدم وصاية المسلم ، والنتيجة في هذا الوقت أن كل من يتزوج بدولة غير مؤمنة يتزوجها طبقاً لقوانين تلك الدول ، فتطبق عليه أحكام قوانينها وهناك الكثير الظلم والظلم فيها ، ولا يعترفون بالوصاية على المسلم على زوجته وأولاده ، وإذا غضبت المرأة من زوجها هدم منزله وأخذت أطفالها بقوة القانون في بلدها ، وبمساعدة سفاراتها في جميع البلدان ، مما قد يؤدي إلى فقدان الأطفال ، حفظنا الله.

هل يجوز زواج المسلم من مسيحية