ما هي حشرة النمنوم

ما هي حشرة النمنوم

ما هي حشرة النمنوم, وبعد انتهاء شهر حزيران حتى صُدم اللبنانيون بأعداد كبيرة من حشرات “النمنوم” تملأ الشرفات وعتبات البيوت، ما أدّى إلى حالة من الخوف والإرباك في صفوف المواطنين الذين اضطروا إلى التزام منازلهم. فما هي حشرة “النمنوم”؟ ما أسباب ظهورها؟ هل هي حشرات خطيرة؟ وكيف يمكن مكافحتها؟, وهذا ما سنتكلم عنه في موضوعنا لهذا اليومم عبر مقالتنا هذه في موقعنا موقع عربي نت, الأمر الذي نتمنى أن تبقى معنا دائماً لكل جديد , تابع الآن عبر موقعنا موقع عربي نت.

حشرة النمنوم

كما وتُعتبر حشرة النمنوم من أنواع الحشرات التي تنتمي لفصيلة Hemiptera ، وهي فئة من الحشرات تسمى غالبًا “حشرات حقيقية” ، وتحتوي على ما يقرب من 50000 إلى 80000 نوع من السيكادا ، المن ، فالكورينو ، نطاطات الأوراق ، البق المدرعة وغيرها. كما وفي هذا السياق ، أعلنت هيئة البحث العلمي الزراعي أن “مختبر الحشرات التابع للإدارة يعمل على تصنيفه لتحديد نوعه” ، وأكد أن “هذه الحشرات تظهر في الربيع خاصة في المروج و البساتين البرية ، حيث توجد على الأعشاب والزهور البرية. “

سبب ظهور حشرة النمنوم

وتوجد الكثير من الأسباب التي تعمل على زيادة النمو والتكاثر لحشرات النمنوم , وهذا ما سنتحدث عنها هنا , والأسباب التي تؤدي الى ظهور حشرة النمنوم هي:

– توافر الغذاء: عامل النمو النباتي هو مساهم رئيسي في تكاثر الحشرات لأنها غذاء.

– المناخ الجيد: تسبب انخفاض درجات الحرارة في الأيام الأخيرة في ابتعاد الحشرات “الحشرات” عن النباتات ومهاجمة الأماكن المعتدلة بحثًا عن الطعام أو المأوى.

– كما أنها تنجذب إلى الأضواء والألوان ، ولهذا السبب تغزو شرفات ومنازل اللبنانيين في عدد من المجالات.

هل حشرة النمنوم خطيرة

ومن الأسئلة التي وردت في هذا الموضوع , هل حشرة النمنوم خطرة ويُؤذي الانسان؟ , فقال باحثون أنَّ:

حشرات هذه العائلة غير مؤذية للإنسان ولا تنقل الأمراض ، لكنها مزعجة لأنها تخترق الشعر والأذنين.

كما وتبين بعض المراجع أنها أيضًا تشير إلى أن “بعض الأنواع يمكن أن تعض وتشكل طفرة طفيفة في الجلد” ، وفقًا لخدمة البحث العلمي الزراعي.

طرق محاربة حشرة النمنوم

ومن الأساليب المهمة التي لا بد لكل من يرى هذه الحشرة أو الحشرات الأخرى بشكل عام , التالي:

– أن يقوم برش مبيدات الصحة العامة في الداخل أو المبيدات الكيميائية الأخرى في الهواء الطلق.

– ولأن “الحشرات” تنجذب إلى الأبيض ، يمكن وضع ورقة بيضاء من المادة اللاصقة هناك ، مع العلم أنه إذا وضعت بيضها في المنزل ، فلا يوجد سبب للخوف لأنها لا ليس لديهم حياة لأنهم يفتقرون إلى الطعام.

– كما نصح فرق الطوارئ “بضرورة إغلاق النوافذ والأبواب لتجنب النوم ، خاصة وأن هذا النوع من الحشرات ينجذب إلى الإضاءة ، لذا ينصح بإطفاء الأنوار الداخلية والخارجية لتجنب دخول المنازل “.