منتخب كرة قدم لقبه الابيض

منتخب كرة قدم لقبه الابيض، حيث يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة التى يتم البحث عنها بصورة كبيرة، حيث أن المنتخبات الرياضية تشغل تفكير العديد من المهتمين والمتابعين ولا سيما الشباب، سنتعرف خلال مقالنا منتخب كرة قدم لقبه الابيض، على المنتخب لذى يسمى بالمنتخب الأبيض، وما هو السبب فى تسميته بهذا الاسم، وما هى الانجازات التى قام بتحقيقها، وسنتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بالمنتخب الأبيض.

منتخب كرة قدم لقبه الابيض

  • منتخب كرة قدم لقبه الابيض، حيث يعتبر المنتخب الأبيض هو المنتخب الاماراتى، وقد تأسس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم فى عام 1971، ويعتبر هو نفس العام الذي قد تأسست فيه دولة الإمارات، لكنه هذا المنتخب  لم ينضم الى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حتى عام 1972، وقد انضم للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1974.
  • حيث يرتدي لاعبو المنتخب الإماراتي منذ لحظة تأسيسه القمصان ذات اللون الأبيض ، لهذا قد سمي بـ “الأبيض الإماراتي”، وذلك لأن اللون الأبيض هو من أحد ألوان العلم الإماراتي، في حين يرتدي الفريق في المباريات التي يلعبها خارج أرضه القمصان الحمراء.

مشاركات وإنجازات المنتخب الأبيض

  • منتخب كرة قدم لقبه الابيض، حيث كان من أكبر الإنجازات في تاريخ المنتخب الإماراتي هو الوصول لكأس العالم عام 1990، في البطولة التي تمت اقامتها في إيطاليا بقيادة عدد من نجومه وعلى رأسهم عدنان الطلياني.
  • وقعت الإمارات في المجموعة الرابعة إلى جانب ألمانيا الغربية ويوغوسلافيا وكولومبيا، وخسرت جميع مبارياتها، كما تلقت 11 هدفا وسجلت هدفين، إذ سجل خالد إسماعيل الهدف الأول لبلاده في تاريخ كأس العالم وكان ذلك أمام ألمانيا الغربية في المباراة التي انتهت بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الألماني.
  • أما على المستوى الآسيوي، فكانت أول مشاركة للأبيض الإماراتي في كأس أمم آسيا، بنسخة عام 1980 والتي أقيمت في الكويت، ثم شارك في عشر نسخ للبطولة، وحقق المركز الثاني في نسخة عام 1996 والتي أقيمت على أرضه، بعد أن خسر المباراة النهائية أمام شقيقه السعودي بركلات الترجيح.
  • حضر المنتخب الإماراتي في كأس الخليج منذ نسخة عام 1972 في السعودية، وحقق حينها المركز الثالث، لكنه لم ينجح في التتويج باللقب الخليجي حتى عام 2007 في النسخة التي أقيمت في الإمارات، ثم فاز بلقبه الخليجي الثاني عام 2013 في النسخة التي أقيمت في البحرين.

منتخب كرة قدم لقبه الابيض

الاجابة النموذجية : المنتخب الاماراتى.

منتخب كرة قدم لقبه الابيض، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض الأمور التى تتعلق بالمنتخب الأبيض الاماراتى، وما هى أهم انجازاته، ولماذا تمت تسميته بالمنتخب الأبيض، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا منتخب كرة قدم لقبه الابيض، متمنيين الفائدة للجميع.