من هو رئيس لبنان الحالي

من هو رئيس لبنان الحالي،  حيث يعتبر ذلك الرئيس هو لاعب أساسي في حقبة نهاية الحرب الأهلية اللبنانية (1975-1990)، وتم اعتباره بطل الكفاح ضد مرحلة الوصاية السورية حتى عودته من المنفى عام 2005، وهو أيضا مهندس التحالفات الخارجة عن المألوف إثر مواقفه السياسية التي تلت عودته والتي ربطته بحلفاء سوريا وعلى رأسهم حزب الله، وقد استطاع أن يثبت ومنذ عقود أنه شخصية لا يمكن فصلها عن المشهد السياسي اللبناني ومازال يثبت ذلك بعد انتخابه رئيسا للجمهورية 

من هو رئيس لبنان الحالي

  • يعتبر  ميشال عون هو بطل السيادة اللبنانية، حيث يسخر منه خصومه على اعتباره زعيما شعبيا. لكن هذا العسكري السابق كان واثقا من انتخابه رئيسا للبنان بعد أن كان هذا المنصب، المخصص تاريخيا للموارنة، وكان شاغرا منذ أيار/مايو 2014.
  • قد أصر ميشال عون على رفضه التخلي عن هذه الفرصة هذه المرة …وليس مثلما حدث عام 2008 حين قام الجنرال بالتنازل لصالح ميشال سليمان الرئيس التوافقي. لكنه اليوم وبانتخابه رئيسا أصبح يدين للعديد من خصومه السياسيين الذين تنازلوا له وغيروا مواقفهم لصالحه … أمر بات يعتبر اعتياديا في السياسة الداخلية اللبنانية.
  • يعتبر ميشال عون هو عميد الساحة السياسية اللبنانية، وهو متزوج من نادية الشامي وله منها ثلاث بنات: ميراي وكلودين وشانتال. ولد فى عام 1935، قبل استقلال بلاد الأرز عام 1943. وتمكن عبر انتخابه من الثأر من التاريخ والعودة منتصرا إلى القصر الرئاسي في بعبدا. هذا القصر الذي طرد منه في أكتوبر/ تشرين الأول 1990 على يد الجيش السوري عندما كان رئيسا لحكومة عسكرية، واقعة أجبرته على العيش 15 عاما في المنفى الفرنسي قبل أن يعود إلى لبنان عام 2005 ويفرض نفسه مجددا كزعيم لإحدى أبرز القوى السياسية المسيحية في بلده.

من هو رئيس لبنان الحالي

الاجابة النموذجية : رئيس لبنان الحالى هو ميشال عون.

من هو رئيس لبنان الحالي، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض المعلومات المرتبطة بدولة لبنان ورئيسها الحالى، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا من هو رئيس لبنان الحالي، متمنيين الفائدة للجميع.