في اي سنة اخترع الهاتف المحمول

في اي سنة اخترع الهاتف المحمول، حيث أن جهاز الهاتف المحمول هو جهاز يقوم بإجراء المكالمات من خلال استخدام تقنية الشبكات الخلوية، حيث أنه يكون قادر على إرسال إشارات إلى شبكة خلوية، وتعتبر الهواتف الذكية هى نوع من أنواع الهواتف النقالة ولكن يمتاز بأنه جهاز متطور ومحدث ويحتوي على شاشة لمس، وقد تم طرح أول هاتف نقال للبيع في سنة 1984 وقد وصل سعره إلى ما يقارب من أربعة آلاف دولار، وتشير بعض الإحصائيات أن عدد الهواتف النقالة حول العالم قد بلغ في العام 2012 إلى أكثر من خمسة مليارات هاتف نقال.

سنتعرف خلال مقالنا في اي سنة اخترع الهاتف المحمول، على العام الذى تم اختراع الهاتف النقال أو المحمول فيها، ومن هو المخترع الذى قام باختراع الهاتف المحمول، وما هى مميزاته، كل هذه المعلومات سوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة.

في اي سنة اخترع الهاتف المحمول

في اي سنة اخترع الهاتف المحمول، فقد تم إختراع أول هاتف نقال عملي في العالم في العام 1973 وعلى يد مارتن كوبر الذي كان أحد العاملين في شركة موتورولا وقد كان يسمى هذا الجهاز باسم Motorola DynaTAC ، حيث وصل وزن هذا الهاتف النقال إلى ما يقارب من واحد كغم وقد وصل طوله إلى ما يزيد عن 20 سم. وقد سبق اختراع الهاتف النقال الكثير من الأمور المهمة، حيث أنه في مطلع القرن التاسع عشر قام ريجنالد فيسيندين بإجراء أول إتصال لاسلكي وقد استخدم موجات الراديو فكان هو أول من نقل الصوت البشري عبر وسط لاسلكي، ومن ثم قام المهندس ويليام راي يونج بوضع نظرية تتيح إنشاء شبكة مخصصة للهواتف على غرار أبراج الراديو، وعلى الرغم من صحة هذه النظرية التي وضعها ويليام راي يونج إلا أنها لم تطبق وذلك لعدم وجود الأدوات التكنولوجية اللازمة لتحقيق هذا الأمر في ذلك الوقت، سنتعرف خلال مقالنا في اي سنة اخترع الهاتف المحمول، وعبر السطور القادمة على الاجابة الصحيحة والمباشرة.
 

مزايا استخدام الهاتف النقال

في اي سنة اخترع الهاتف المحمول، حيث يوجد الكثير من المزايا والفوائد التي يمتلكه الشخص الذي يكون بحوزته هاتف نقال، ومن أهم تلك الفوائد ما يأتى:

  • المقدرة على التحدث من أي مكان: حيث يمكن إجراء المكالمات عن طريق استخدام الهاتف النقال من أي مكان وفي أي وقت، حتى أنّه يمكن للمستخدم أن يقوم بإجراء مكالماته أثناء قيادة السيارة ولكن مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر.
  • حالات الطوارئ: حيث يمكن تخزين جهات إتصال معينة وتخصيصها كأرقام للإتصال بها عند حدوث أية حالة طارئة. العثور على وجهة معينة : حيث يمكن استخدام الهاتف النقال كخريطة لتحديد المواقع التي يرغب المستخدم بالوصول إليها وذلك من خلال استخدام نظام الـ GPS
  • المقدرة على إرسال الرسائل: ويكون هذا من خلال خدمة الـ SMS حيث يمكن إرسال واستقبال الرسائل القصيرة من خلال  الهاتف النقال.

في اي سنة اخترع الهاتف المحمول

الاجابة النموذجية: فى سنة 1973 وكان على يد مارتن كوبر.

في اي سنة اخترع الهاتف المحمول، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على العالم الذى قام باختراع الهاتف المحمول، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا في اي سنة اخترع الهاتف المحمول، متمنيين التوفيق والسداد للجميع.