من هو سفير الامارات في اسرائيل محمد محمود آل خاجة

من هو سفير الامارات في اسرائيل محمد محمود آل خاجة، حيث أنه قد دخل التاريخ بصفته أول سفير لدولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل، وذلك بعد أشهر من اتفاق سلام الذى وقعه البلدان والذى بدوره قد مهد الى إقامة علاقات بينهما لأول مرة، فهو الدبلوماسي الإماراتي محمد محمود آل خاجة ، وهو من مواليد أبوظبي فى عام 1980، حيث قد أعلنت الحكومة الإماراتية أن محمد محمود آل خاجة قد أدى اليمين القانونية أمام الشيخ محمد بن راشد وهو نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، بصفته أول سفير للبلاد في إسرائيل، حيث يعتبر آل خاجة من الأشخاص الدبلوماسيين البارزين في الخارجية الإماراتية، حيث قد شغل منذ العام  2010 منصب مدير مكتب وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، سوف نتعرف خلال مقالنا من هو سفير الامارات في اسرائيل محمد محمود آل خاجة، على بعض المعلومات المتعلقة بمحمد آل خاجة بأكثر وضوح وتفصيل.

من هو سفير الامارات في اسرائيل محمد محمود آل خاجة

  • من هو سفير الامارات في اسرائيل محمد محمود آل خاجة، حيث يلعب آل خاجة أدوارا رئيسية في الخارجية فيشغل منصب عضو في مجلس الشؤون السياسية وهو أيضا عضو في لجنة الدبلوماسية ورئيس لجنة الميزانية.
  • إضافة إلى عمله في وزارة الخارجية، حيث يمارس محمد محمود آل خاجة نشاط أكاديمي، فقد تم تعيينه عضوا في مجلس أمناء جامعة السوربون البارزة الموجودة في العاصمة الإماراتية أبوظبي منذ عام 2018.
  • محمد آل خاجة هو متزوج ويوجد له 4 أبناء، وهو حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة نورثإيستيرن في بوسطن فى الولايات المتحدة وأيضا قد حصل على درجة الماجستير في إدارة الطاقة من جامعة فيينا.
  • وقد وافق مجلس الوزراء الإماراتي على إنشاء سفارة في تل أبيب في إسرائيل، في حين قد أعلنت فيه إسرائيل عن افتتاح سفارتها في أبوظبي.
  • حيث كانت الخارجية الإماراتية قد أعلنت خلال فترة سابقة بأن افتتاح السفارة في تل أبيب تأثر بالقيود المفروضة على الحركة هناك بسبب وباء كورونا، وإنها تقوم بالتنسيق مع نظيرتها الإسرائيلية بهذا الخصوص.
  • وقد توصلت دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة إسرائيل إلى اتفاق، وكان هذا الاتفاق برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية، يمهد لإقامة علاقات رسمية بين البلدين لأول مرة.

من هو سفير الامارات في اسرائيل محمد محمود آل خاجة، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف على سفير الامارات فى اسرائيل، وما هى أهم المعلومات المتعلقة به، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا من هو سفير الامارات في اسرائيل محمد محمود آل خاجة.