اقرن كل عينة بنوعها في كل دراسة مما يأتي.

اقرن كل عينة بنوعها في كل دراسة مما يأتي. ان العملية التعليمية هي عبارة عن عملية هادفة، حيث انها تقوم علي تعليم الطلاب بشكل سهل وبسيط، وتقدم المعلومات باساليب التعليم الحديثة التي تم استخدامها في العملية التعليمة، وقد استطاع العلماء تسخير كافة الاساليب الحديثة في العملية التعليمية ليتمكن الطالب من التحصيل العلمي وان يستوعب اكبر قدر ممكن من المعلومات التي تساعده في حياته العلمية والمهنة.

اقرن كل عينة بنوعها في كل دراسة مما يأتي.

يشكل البحث العلمي احد اساسيات العملية التعليمية، فالبحث عبارة عن جمع معلومات وبيانات متنوعة ومختلفة ومن اكثر من مصدر لموضوع معين، وهذا الموضوع اما ان يكون اجتماعي او تعليمي او عليمي او تجارب وغيرها، حيث يمثل البحث العلمي عناصر لا بد للباحث ان يلتزم بها، فلا يقوم بنسخ عمل غيره ونسبه اليه ولكن يخرج لنا الباحث بعمل وتقديم عمل جديد باسلوبه وطريقته.

الإجابة الصحيحة هي : 

  •  العينة العشوائية البسيطة: سوق ملابس الأطفال.
  • العينة الطبقية: سوق ملابس متعدد الأقسام: قسم النساء، قسم الرجال، قسم الأطفال.
  • العينة المنتظمة: يقوم المدير بفحص الجودة المتعلقة بفطائر المطعم في كل عشرون دقيقة، ويتم تحديد وقت البداية بطريقة عشوائية.
  • عينة متحيزة: القيام بطرح سؤال لكل فرد يأخذ الرقم الخامس عشر من المتسوقين في متجر الملابس، بحيث يكون السؤال عن نوع الهدية الذي يريد أن يتم تقديمها له.
  • عينة غير متحيزة: يقوم بالوقوف عند مدخل المدرسة، ويقوم بطرح سؤال حول الهواية المفضلة لكل طالب عاشر يقوم بالدخول للمدرسة.