سبب اعتقال سمير صفير

سبب اعتقال سمير صفير، سمير صفيّر وهو ملحن ومغني وموسيقار لبناني مشهور ومحبوب في الوسط الفني ولد في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 30 نوفمبر 1961، توفي والده وهو في الرابعة من عمره، له أختان، قدم الكثير من الألحان للمتخرجين من برنامج ستوديو الفن اللبناني.

تزوج سمير صفير من فتاة لبنانية اسمها ماري صفير وهي من أقاربه، وهي تتبع الديانة المارونية، حيث إنها ظهرت في الكثير من المناسبات وتوارد اسمها بشكل كبير على وسائل الإعلام ومواقع التاصل الاجتماعي.

سبب اعتقال سمير صفير

ولقد تم اعتقال الملحن سمير صفير في عاصمة المملكة العربية السعودية لمدة شهر وهذا بعد مداهمة منزله من قبل عناصر تابعة لأجهزة الأمن السعودية، وطلبوا منه أن يسلم لهم جهاز الحاسوب الخاص به، فأخبرهم بأنه لا يملك أي جهاز، بينما معه هاتفين خلويين من نوع آيفون، وقاموا بتفتيش منزله بشكل دقيق، ولم يجدوا شيئا، فأخذه إلى سجن دلهون ومعه الجهازين.

السبب وراء اعتقال سمير صفير//

هناك روايتان في سبب اعتقاله أولها تقول إن صفير متورط في شحنة حبوب “الكبتاغون” اللبنانية التي كشف أمرها في الثالث والعشرين من إبريل/نيسان الماضي داخل الأراضي السعودية، أما الرواية الأخرى تتحدث عن أن صفير اعتقل بسبب بعض آرائه المناهضة لسياسة المملكة التي وثقها بتغريدات أعيد نشرها بعد اعتقاله.