افضل 10 كتب عن الاستثمار في الذهب

كتب عن الاستثمار في الذهب

  • دليل للاستثمار في الذهب والفضة: احمي مستقبلك الاقتصادي
  • الحالة الجديدة للذهب
  • من أين يأتي المال

دليل للاستثمار في الذهب والفضة: احمي مستقبلك الاقتصادي Guide To Investing in Gold & Silver: Protect Your Financial Future

دليل للاستثمار في الذهب والفضة احمي مستقبلك الاقتصادي

هذا الدليل يعلمك كيفية الاستثمار عبر السنين، ويمكن متابعة قناة الكاتب على اليوتيوب للاستفادة أيضًا. يجمع في هذا الكتاب الكاتب مالوني سنوات من البحث والتحليل ويضعها في هذا الكتاب. بالإضافة إلى ذلك، ينقلك الكاتب عبر عدة تواريخ اقتصادية في الجزء الاول من الكتاب ويعملك كيف أن الذهب والفضة كانوا قارب النجاة في العديد من الاضطرابات الاقتصادية.

الحالة الجديدة للذهب  The New Case for Gold

الحالة الجديدة للذهب

هذا الكتاب يعتبر من أفضل الكتب عن الاستثمار في الذهب. في هذا الكتاب يستعرض جيمس ريكاردز الأساطير والخرافات التي توضح الاستثمار في الذهب. ويشارك الكاتب أفكاره حول كيفية استخدام الذهب في النظام النقدي الدولي وكيفية استخدامه.

كما ينصح بامتلاك الذهب المادي، مثل سبائك الذهب وليس صناديق استثمار الذهب المتداولة. يعتبر هذا الكتاب رائع حول الاستثمار بالذهب وسوف يقلب أفكارك الاستثمارية رأسًا على عقب.

يشرح الكاتب كيف أن الذهب هو الاستثمار الأكثر أمانًا في فترة عدم الاستقرار السياسي وتقلب السوق، وما يجب على كل مستثمر أن يبحث عنه من اجل اضافة الذهب لمحفظته الاستثمارية. بناءً على الدراسات التاريخية والنظريات المختلفة، يجد الكاتب أن الذهب يجب أن يكون جزء أساسي من كل محفظة.

من أين يأتي المال Where Does Money Come From?

من أين يأتي المال

هذا الكتاب يشرح نظام البنوك وكيفية عملها. لأنه من المستحيل معرفة كيفية الاستثمار الصحيحة في الذهب بدون معرفة من أين يأتي المال وكيفية عمال نظام البنوك. يشرح الكاتب في هذا الكتاب ما الذي تقوم به البنوك، ومن أي يأتي المال حقًا، وكيفية عمل نظام البنوك في الوقت الحالي.

كما يغطي الكتاب تاريخ المال، ويلقي نظرة على قواعد البنوك والقوانين وتغيرها في العقد الاخير، وكيفية تأثير ذلك على الازمات الاقتصادية. يُنصح بهذا الكتاب لفهم طبيعة المال والبنوك.

أفضل كتب عن الاستثمار في الذهب

  • مبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير
  • عصر الذهب
  • The ABC’s of Gold Investing اساسيات استثمار الذهب
  • Investing in Gold & Silver for Dummies

مبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير:

مبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير

مؤلف هذا الكتاب هو راي داليو. هذا الكاتب أمضى نصف المبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير اشيع الانهيارات والتغيرات الاقتصادية ويكشف كيف أن المشكلات الاقتصادية التي نواجهها في الوقت الحالي قد حدثت مرات عديدة من قبل في التاريخ.

يعتبر من أفضل الكتب التي تشرح تأثير الانهيارات الاقتصادية الكبرى على الاستثمار. ويتضمن التحليلات المهمة حول كيفية أداء فئات الأصول المختلفة، بما فيها الأسهم والسندات والنقد والذهب.

عصر الذهب: The Age of Gold

عصر الذهب

يعتبر هذا الكتاب مزيج من القصص والخرائط والإحصائيات عما حدث عند اكتشاف حمى الذهب في كاليفورنيا في القرن التاسع عشر. يتضمن هذا الكتاب صور لبعض الشخصيات المهمة في ذلك الوقت. يعتبر هذا الكتاب من الكتب المهمة حول الذهب وتستحق القراءة.

يجب قراءة هذا الكتاب من أجل معرفة تأثير المعادن على المجتمع.

اساسيات استثمار الذهب “حماية ثروتك من خلال امتلاك الذهب الخاص” . The ABC’s of Gold Investing

اساسيات استثمار الذهب حماية ثروتك من خلال امتلاك الذهب الخاص

هذا الكتاب مكتوب من قبل خبير في سوق الذهب. يبدأ الخبير بإعطاء القارئ لمحة عن تاريخ الذهب، قبل أن يطلعه على العوامل التي تؤثر على سعر الذهب. كما يناقش الكاتب الاسباب السياسية والاقتصادية التي تؤثر على قيمة الذهب.

طريقة الكاتب مختصرة وتعطي القارئ المعلومات المفيدة والمساعدة على الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، يعرض الكاتب الصفات التي تجعل الذهب وسيلة جيدة للتحوط من التضخم.

إذا كنت تفكر في شراء الذهب، فإن هذا الكتاب سوف يجعلك ترغب بشكل أكبر في هذا الاستثمار. أما إذا كنت لا تفكر في هذا الأمر، فإن قراءة هذا الكتاب يمكن أن يجعلك ترغب في الاستثمار بالذهب. [1] [2]

Investing in Gold & Silver for Dummies

Investing in Gold & Silver for Dummies

هذا الكتاب سهل القراءة، ويحوي الكثير من المخططات والرسوم البيانية بدون معلومات معقدة. ومعلومات اساسية يجب على كل مستثمر معرفتها.

كتب عن الاستثمار في الذهب للمبتدئين

  • مراقبة الذهب: إزالة الغموض عن الاستثمار في الذهب
  • كيف تستثمر في الذهب والفضة
  • قوة الذهب

مراقبة الذهب: إزالة الغموض عن الاستثمار في الذهب The Goldwatcher: Demystifying Gold Investing

مراقبة الذهب إزالة الغموض عن الاستثمار في الذهب

تم نشر هذا الكتاب عام 2008. يعتبر هذا الكتاب قراءة رائعة من أجل الاشخاص المبتدئين الذين يريدون معرفة تأثيرات الاقتصاد العالمي على قيمة الذهب. الكتاب من تأليف جون كاتز وفرانك هولمز. يعتبر الكتاب مليء بالمعلومات التي يريد الشخص أن يعود إليها مرارًا وتكرارًا من أجل أن يفهم الحقائق والأساسيات حول استثمار الذهب.

يربط الكاتب عن الصلة بين الأحداث الاقتصادية والسياسات الحالية وبين سعر الذهب. وهذا يجعل القارئ أكثر اطلاعًا على هذه السياسات. كما يساعده هذا الكتاب في اتخاذ قرارات استثمارية أفضل في المستقبل.

كما يناقش هذا الكتاب الاستثمار في أسهم الذهب، والمخاطر والفوائد المحتملة، وكيفية تراكم صناديق الاستثمار المشتركة للذهب.

كيف تستثمر في الذهب والفضة How to Invest in Gold and Silver

كيف تستثمر في الذهب والفضة

هذا الكتاب للمبتدئين أيضًا وهو من أفضل الكتب لمعرفة أساسيات الاستثمار. الامور الايجابية في هذا الكتاب هو أن الكاتب دون هو مستثمر أمضى وقت طويل من حياته في الاستثمار.

يساعدك هذا الكتاب في الحصول على تجربة فريدة. بحيث تشعر وكأن المؤلف في مستواك ويخاطبك بنفس مستوى تفكيرك بدون مصطلحات معقدة كما يقوم الخبراء. كما يعالج هذا الكتاب بأسلوبه البسيط الفجوات المعرفية أو المخاوف التي تمتلكها للاستثمار في الذهب. ويمكن أن يكون هذا الكتاب بمثابة نقطه انطلاق لتبدأ، لأن الكاتب يضع نفسه باستثمار مكان المستثمرين الجدد.

قوة الذهب The Power of Gold

قوة الذهب

يركز هذا الكتاب على أهمية الذهب التي جعلت الكثير من الاشخاص يقدرون الذهب إلى حد كبير. هذا الكتاب ليس ممتع فقط، بل هو ضروري لأي شخص يريد معرفة معلومات أوسع عن قوة الذهب والبدء باستثمار الذهب.

يقدم الكتاب أيضًا أسئلة واستفسارات والإجابة عنها من أجل دعم الاستثمار في الذهب على المدى الطويل. كما يقدم معلومات مهمة حول سوق الذهب من اجل الاستثمار بذكاء. [3] [4]