كيف احسس زوجي بالذنب

كيف احسس زوجي بالذنب

  • تجاهل المكالمات والرسائل النصيَّة.
  • الاهتمام بجمالك زيادة عن الطبيعي.
  • التجاهل بشكل عام ولكن ليس دائمًا.
  • الاهتمام به وكأنه لم يحدث شيء.

كيف احسس زوجي بالذنب سؤال مُتكرر من الزوجات، ولعلَّ واحدة من أكثر الطرق الناجحة هي تجاهل مكالماته ورسائله النصيَّة، فعندما لا يتمكن من رؤيتك كما اعتاد ويفهم أنكِ تتجنبين التواص معه، فسوف ينهال على هاتفك بالمكالمات والرسائل النصية.

ولكن لا تستسلمي وتبادري بالرّد على رسالته أو تتصلي به مرة أخرى، بل عليكِ الانتظار لأطول فترة ممكنة وانتظار الاعتذار المناسب منه قبل إرسال رسالة نصية، أو معاودة الاتصال به مرة أخرى.

وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يؤذيكِ أو يجرحك فيها، وقد أظهر الندم واعتذر سريعًا، فيمكنك مسامحته شرط أن يعدك بعدم تكرار الفعل ومع ذلك، إذا أعطيته الكثير من الفرص للتغيير ولم يفعل، فإنَّ منحه فرصة أخرى مجرّد وهم لا معنى له.

كلمات تحسس الزوج بالذنب

تسير الحياة بين التناغم والتنافر، لذلك إذا كان سؤلك كيف احسس زوجي بالذنب، فيمكنك التعبير عن ذلك ببعض العبارات والكلمات التي تحسس الزوج بالذنب:

  • لم أشعر قط بهذا الانكسار في حياتي كلها، لا أعرف إذا كان أي شيء سأقوله سيغير ما فعلته بي، لكني أريد أن أعرف إذا كان لديك أدنى وعي بأن ما فعلته كان خطأً، وتشعر بالأسف.
  • لقد تغير الكثير بيننا، أنت تتصرف وكأن الأمر لم يكن مشكلة كبيرة، ألا يؤلمك أنك دفنت حبي لك والذي لم يكن سوى صادقًا منذ اليوم الأول لزواجنا؟.
  • من المؤلم حقًا كيف أهملتني في الفترة الماضية، هل فقدت الاهتمام بي؟ هل تعتقد أنَّ علاقتنا فقدت توهجها؟ لا أعرف ماذا أفعل مع كل هذا الحب في قلبي لك.
  • كيف تفعل هذا بمن عشقتك حتى النخاع وجعلت أحلامك أحلامها وآلامك آلامها!؟.[2]

كيف احسس زوجي اني زعلانه منه

  • الحديث صراحةً عما في قلبك.
  • أخذ وقت كافٍ لنفسك بعيدًا عنه.

في الكثير من الحالات تُعتبر الطرق المباشرة والواضحة هي الأمثل فكل ما عليك هو محادثته بصدقٍ، والتعبير عن مكنونات قلبك وسبب حزنك وألمك، ولكن إذا لم يكن من السهل عليك التحدث معه وإخباره صراحةً عما تشعرين به، فمن الأفضل أن تأخذي وقتًا مستقطعًا وتطلبي الحصول على بعض المساحة بمفردك.

دعيه يعرف أنه يمكن أن تكوني في أي مكان الآن، ولكن ليس بالقرب منه، فعندما تطلبين مساحة خاصة سيعرف أنك منزعجة وسيحاول معرفة السبب، أيضًا اتركيه يمر بضغوط اكتشاف الأخطاء التي ارتكبها حتى يتمكن من التعلم بالطريقة الصعبة، ويدرك أهمية عدم تكرار الأخطاء التي ارتكبها مرة أخرى.

حيث يجب عليه أن يبذل كل ما لديه في محاولة معرفة ماهية المشكلة، بالإضافة إلى ذلك، فأنتِ أيضاً تعانين من الألم والإحباط في انتظار أن يدرك الخطأ الذي ارتكبه ويواجهه، لكن عليكِ أن تعلمي أنه في بعض الحالات بينما يحاول معرفة أسباب تصرفه بهذه الطريقة، يحتاج أن تعطيه بعض التلميحات.

نظرًا لأنَّ كل شخص لديه سلوكيات مختلفة، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً جدًا حتى يدرك عيوبه، وإذا لم تكوني شخصًا صبورًا، فقد يزداد غضبك سوءًا وهذا قد يفسد علاقتكما تماماً، وبالتأكيد التلميحات ضرورية إن كان خطأه الأول.[3]

كيف احسس زوجي بقيمتي

  • لا تتواجدي أمامه متاحة طوال الوقت.
  • اشغلي نفسك في أي شيء بعيدًا عنه.
  • لا تفعلي المستحيل كما كنتِ سابقًا.

كيف تجعلين شخصًا ما يدرك أهميتك في حياته؟ إذا كنتي تتصارعين مع هذا السؤال، فمن المحتمل أن يكون هناك أحد اعتبرك أمرًا مسلمًا به لفترة طويلة جدًا، ولعكس هذا المسار عليكِ اتخاذ بعض الخطوات الملموسة، أولًا وقبل كل شيء هو التوقف عن التواجد طوال الوقت.

خذي وقتًا لنفسك وافعلي الأشياء التي كنت تؤجلينها لفترة طويلة، اجعليه يقدرك مرة أخرى من خلال جعله يشعر بغيابك، فعندما يرى أنكِ لستِ هناك عندما يحتاج إليك، سيأتي إليك ليرى ما هو الخطأ !! لذا عليكِ أن تجعليه يفتقدك حتى يفهم مدى أهميتك بالنسبة له.

وللأسف، معظم الأزواج لا يفهمون هذه الأشياء من تلقاء أنفسهم، فهم بحاجة إلى القليل من الدفع لمعرفة ما تعنيه العلاقة بالنسبة لهم، عندها فقط سيدرك أنه ارتكب خطأً ما، وبالتأكيد في بعض الأحيان قد تكون الإجابة على كيفية جعله يقدرك ويشعر بقيمتك بسيطة مثل تخصيص بعض المساحة لنفسك وجعلها أولوية.[4]

كيف أجعل زوجي يشعر بغيابي

قد تعتقدين أنَّ هذا هو عكس ما تبحثين عنه ومع ذلك، إن كان وجودك ليس مؤثرًا وفارقًا كما كان من قبل، فيجب أن تجعلين يشعر بقيمتك وغيابك عنه، وذلك بالابتعاد عن عينيه وعدم التواجد أمامه طوال الوقت، فقد حان الوقت الآن لجعل المساحة الفارغة تعمل لصالحك، وعليك فعل ذلك بحذر وبشكل غير مباشر.

مثلاً اتركي له ملاحظات حب مفاجئة بين طيات ملابسه، أو على مكتبه أو حتى في السيارة، تكون لفتات الحب الصغيرة فعَّالة بشكلٍ خاص عندما تكون غير متوقعة، لذا كوني مبدعة! فكري في النصوص التي ستجعله يريدك وأرسليها بشكل مفاجئ.[5]

كيف احسس شخص بالذنب

  • الحظر على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التجاهل.

قومي بحظره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فلا داعي لأن تجعليه يشعر بالذنب بهذه السرعة، حيث يمكنك أن تجعليه يحتار ماذا فعل ولماذا؟ فقط قومي بحظره، ولا تدعيه يرى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بكِ، أيضًا قومي بحظر رقم جواله، واعلمي أنَّ هذا أكثر من مجرد تجاهل، فسوف يجعله الحظر يشعر بالغضب والحيرة تجاه ما فعله.[6]