احسن مرطب للوجه الجاف بالترتيب

مرطب للوجه الجاف

  • مرطب Cerave النهاري.
  • مرطب VANICREAM.
  • مرطب Cerave الليلي.
  • مرطب Neutrogena.
  • مرطب Aquaphor.

احسن مرطب للوجه الجاف من الأسئلة التي توحه كثيرًا، حيث توجد مرطبات كثيرة للوجه الجاف نظرًا للجفاف الشديد الذي يصيبه وخاصة في الشتاء، لذلك يحتاج إلى الترطيب بشكل دائم، ومن أهم وأحسن أنواع المرطبات للوجه الجاف:

مرطب Cerave النهاري: Cerave من الماركات المعروفة في منتجات العناية بالبشرة حيث يعتبر المرطب الخاص بها من أفضل المرطبات التي يمكن استخدامها لذلك نقوم باستخدامه مع البشرة الجافة أو الجافة جفافًا شديدًا لأنه يقضي على الجفاف سريعًا.

يتكون المرطب من الجلسرين وحمض الهيالورونيك والسيراميد المسؤولون عن التخلل في ثنايا البشرة والحفاظ عليها من التشقق، كما أن الكثير من الأطباء ينصحون به لأنه مناسب لكل أنواع البشرة، ويتميز هذا الكريم بأنه ناعم خفيف إذا تم استخدامه بصورة متكررة، ويمكن شراؤه بسهولة من  هنا.

cerave

مرطب VANICREAM: من المرطبات القوية التي يمكن استخدامها دون خوف وخاصة مع البشرة الحساسة دون التخلي عن المواد المسؤولة عن الترطيب مثل السيراميد وهو العنصر النشط داخله، فهذا المرطب مصمم خصيصًا للبشرة الحساسة.

المرطب خالٍ من العطور والفورمالدهيد وكذلك البارابين وهي المواد التي تسبب التهيج، لذلك يمكن استخدام هذا الكريم دون خوف لأنه ملمسه ناعم ويمكن استخدامه مع كل أنواع البشرة حيث يسهل انتشاره بين المسامات ومن ثم يؤدي مفعولًا جبارًا، وهذا هو الرابط من أجل الحصول عليه.

vanicream

مرطب Cerave الليلي: الجلسرين وحمض الهيالورونيك والسيراميد هم كلمة السر في أي مرطب ولكن جودتهم ونسبتهم في مرطبات هذه الماركة لا تقارن بأي ماركة أخرى، كما أنه يحتوي على الكثير من المواد اللازمة لتهدئة البشرة المتهيجة لذلك هو مناسب جدًّا للبشرة الحساسة التي تتهيج من أقل شيء مثل الياسيناميد.

يعمل الياسيناميد كمضاد التهاب لتهدئة الاحمرار أو أي ألم قد ينتج بسبب الجفاف، ويعتبر هذا مرطب ليلي بسبب مكوناته التي تتأثر أحيانًا بالضوء ولكن يمكن استخدامه في اليوم العادي أيضًا، ويتخلل هذا المرطب البشرة دون التسبب في انسداد المسامات بل يؤدي دوره في الترطيب فقط وهذا هو رابط الشراء.

ليلي

مرطب Neutrogena: من المرطبات القوية الموصى بها من قبل المتخصصين والأطباء حيث كثر استخدامه بين أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة ولكن في الفترات الأخيرة استخدم من قبل أصحاب البشرة الجافة لأنه قدم ترطيبًا قويًّا.

يتكون من مجموعة من المواد والتي تعمل على ترطيب البشرة بصورة قوية مثل حمض الهيالورونيك والجليسرين، ويوجد منه الجل والكريم فالجل يسهل استخدامه بمفرده أو مع الميكاج لأنه يتشرب من مسام الجلد بسرعة دون الاحتياج إلى الانتظار، يمكن الدخول إلى هذا الرابط وشراؤه بسرعة.

نوتروجينا

مرطب Aquaphor: يستخدم هذا المرهم بشكل كبير في علاج حالات الإكزيما الشتوية حيث يتسبب الشتاء لبعض أنواع البشرة في الجفاف العميق والتقشير غير المحبب، ويمكن استخدامه بدلًا من الفازلين لأنه يحتوي على الفازلين أصلًا بجانب عدة مواد تساهم في الترطيب، كما أنه خالٍ تمامًا من العطور لذلك يمكن استخدامه من قبل أصحاب البشرات الحساسة، وهذا هو الرابط للحصول عليه.[1][2]

أكوافورا

أفضل مرطب للبشرة الجافة والحساسة

  • مرطب سيتافيل.
  • مرطب Weleda.
  • كريم مرطب Olay.
  • مرطب Bio-oil.

من أفضل أنواع مرطبات البشرة الجافة والحساسة والتي تحافظ عليها من التشقق والبهتان:

مرطب سيتافيل: هذا المنتج يعتبر منتجان في منتج واحد حيث يعتبر مرطب قوي كما أنه يستخدم كواقٍ للشمس بالتأكيد لا يؤدي دور واقي الشمس مثل المنتجات المستقلة ولكن يؤدي الدور بطريقةٍ ما، حيث يتكون من الجلسرين والتيتانيوم والأوكتيسالات وبعض المواد الأخرى التي تعتبر أساس الترطيب وكذلك الحماية من الشمس.

يوصي الخبراء بهذا المنتج للبشرة الجافة جفافًا شديدًا كما أنه خفيف الوزن وليس سميكًا لذا يسهل استخدامه دون خوف من أن يتسبب في الكثير من الحبوب التي يخاف منها أصحاب البشرة الدهنية، وهذا هو رابط الشراء.

سيتافيل

مرطب Weleda: يعتبر مركب ويلدا من المرطبات الشهيرة للحفاظ على البشرة الجافة رطبة تمامًا رغم أنه لا يحتوي على حمض الهيالورونيك أو السيراميد اللذان هما أساس الترطيب، ولكنه يحتوي على مواد أخرى مهمة مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تحتاجها البشرة بشكلٍ مستمر.

يحتوي على بعض المواد التي تلطف التهيج مثل نبات الزهري لذلك يمكن استخدامه بكثرة مع أصحاب البشرة الحساسة التي تتهيج من أقل شيء دون خوف من الحبوب حيث أن قوامه ليس سميكًا ورابط الحصول عليه هو هذا الرابط 

ويلدا

كريم مرطب Olay: يتكون مرطب أولاي من المواد المسؤولة عن الترطيب بصورة كبيرة مثل حمض الهيالورونيك وكذلك النياسيناميد حيث يشعر الذي يستخدمه بتركيز هذه المواد عند أول تجربة حيث سيلاحظ الملمس الناعم للبشرة، وهذا المرطب هو من المرطبات المفضلة لدى الناس وخاصة أصحاب البشرة الجافة حيث حصل على تقييمات كثيرة عالية على مواقع الشراء أونلاين، وهذا هو الرابط.

أولاي

مرطب Bio-oil: ملمسه أكثر ما يميزه وهو ملمس الجل أو الهلام الذي لا يرى ولكن نرى تأثيره بكل سهولة، رغم قوامه الزيتي فهو لا يتحول إلى قوام دهني أو أي شيء رغم احتوائه على زبدة الشيا والجلسرين اللذان يتسببان في هذا الملمس، من المرطبات الجيدة للبشرة الحساسة لأنه يحتوي على مواد ضد التهيج، ويمكن الحصول عليه بسهولة من هنا.[1][2][3]

بيو أويل

كيف يمكن ترطيب البشرة الجافة

  • الزيوت والزبدة.
  • الأمصال.
  • أقنعة الترطيب.
  • العسل.
  • دقيق الشوفان.
  • الأكوافور أو الفازلين.

البشرة الجافة من البشرات التي تحتاج إلى الترطيب باستمرار حتى تظل رطبة وغير جافة أو مشققة، ومن طرق ترطيب البشرة الجافة بترشيحات المتخصصين:

الزيوت والزبدة: يخاف العديد من الناس وخاصة أصحاب البشرة الدهنية من استخدام الكريم بسبب الملمس الدهني، لذلك يمكن استبدال الكريمات بالزيوت وخاصة الزيوت الطبيعية مثل زبدة الشيا والتي تعتبر من أفضل المرطبات الطبيعية، كما أنها لا تسبب أي نوع من أنواع الحساسية.

الأمصال: تعتبر الأمصال واحدة من المواد التي تساهم في الترطيب بشدة وخاصة إذا تم خلطها مع الزيوت وكانت تحتوي على الأفوكادو أو زيت الزيتون، فالأمصال من المواد المجربة في عملية الترطيب كما أنها تحتوي على مكونات مغذية وأخرى مضادة للالتهاب حتى تناسب أصحاب البشرة الحساسة والجافة.

أقنعة الترطيب: الأقنعة الورقية والماسكات من الخيارات المفيدة للبشرة الجافة من حيث الترطيب حيث يمكن استخدامها كبديل للمرطبات والزيوت وخاصة للأشخاص الذين يخافون الحبوب التي تخرج بسبب الملمس الدهني أو الزيوت، كما أن الماسكات تحتوي على مواد مغذية بالإضافة إلى المواد المرطبة.[4]

هل البشرة الجافة أكثر عرضة للتجاعيد

نعم، هي عرضة للتجاعيد بسبب جفاف الجلد.

لا يتسبب جفاف الجلد في ظهور التجاعيد بصورة مباشرة ولكن يتسبب فيها بشكلٍ غير مباشر ويجعلها أكثر وضوحًا مقارنة بالبشرة التي ترطب بصورة دائمة حيث تجنب البشرة المرطبة صاحبها من ظهور الخطوط في البشرة والتي تكون التجاعيد مع الوقت.

الجلد عندما يجف لا تستطيع خلايا البشرة بالاحتفاظ بالترطيب مما يؤدي إلى انكماش الجلد بصورة واضحة، لذلك الترطيب يساعد بصورة مباشرة في عملية الحفاظ على الجلد من هذه الأشياء التي تتكون بمرور الزمن، فالترطيب يملأ التجاعيد والخطوط مما يجعل الخطوط المكونة للتجاعيد بمرور الزمن أقل وضوحًا.[5]