اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية

تسيطر سيارات تويوتا على قائمة اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية بالعديد من المركبات و يزاحم معا شركة مازدا و شركة دي ماكس و كذلك نيسان .

من السيارات التي لم يكن يتوقع ان تكون متوفرة في قائمة اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية هي المركبة تويوتا لاندكروزر و ذلك لان سعرها مرتفع بشكل كبير .

و ليس بالضرورة ان تكون جميع السيارات المتوفرة في هذه القائمة تمتلك اقوى محرك او اغلى سعر او اكثر فاخمة بل على العكس الجميع يبحث عن سعر متوسط و مواصفات قياسية ممتازة .

اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية

  • تويوتا كامري .
  • تويوتا يارس .
  • تويوتا هايلكس .
  • ايسوزو دي ماكس .
  • تويوتا كورولا .
  • نيسان صني .
  • تويوتا لاندكروزر .
  • مازدا 6 .
  • تويوتا راش .

تويوتا كامري 

اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية

على الرغم ان شركة تويوتا ووكالة عبداللطيف جميل لم تعلن عن تغيرات جذرية او هامة في السيارة تويوتا كامري لهذا العام الا انها تأتي في المركز الاول من قائمة اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية .

يمكنك الجصول على السيارة بثلاث طرازات من المحرك منها 4 سلندر بقوة 205 حصان و 6 سلندر بقوة 297 حصان و هجين بقوة 216 حصان و سعرها يبدأ من 99,000 ريال لتصل الى 153,000 ريال .

تويوتا يارس 

تويوتا يارس 2023 السعودية

من مميزات هذه السيارة انها جاءت بتصميم مختلف عن الهوية السابقة حيث اصبحت جرئية و رياضية .

هذه السيارة تأتي بثلاث طرازات جميعهم بنسخة محرك واحدة و هي 4 سلندر بقوة 97 حصان و عزم دوران 122 نيوتن متر ، سعر السيارة يبدأ من 62,000 ريال لتصل الى 75,000 ريال .

تويوتا يارس هي سيارة ذات صرفية وقود ممتازة 22.4 كم لكل لتر بنزين .

تويوتا هايلكس 

تويوتا هايلكس 2023

من الطبيعي ان تتواجد هذه السيارة في القائمة فهي تتوفر لدى وكالة عبداللطيف جميل 16 طراز مختلف في المواصفات الخارجية و الداخلية و المحرك .

شاحنات البيك اب بشكل عام عليها طلب كبير و السيارة تويوتا هايلكس تلبي احتياجات جميع العملاء في المملكة .

يمكنك الحصول على السيارة سواء غمارة او غمارتين سواء بالمحرك البنزين او المحرك الديزل .

تأتي السيارة بعدد من قوى المحرك المختلفة و التي تبدأ من 147 حصان ثم تنتقل الى 201 حصان و بقوة 164 حصان و بقوة 235 حصان مع خيارات الوان متعددة و وسائل امان كثيرة بها ايضا و قدرة على الزحف و الدبل الثقيل و الدفع الرباعي .

اما سعر السيارة فهو يبدأ من 110,000 ريال لتصل الى 184,000 ريال .

ايسوزو دي ماكس 

ايسوزو دي ماكس

يمكنك الحصول على سيارات ايسوزو من خلال شركة اليمني للسيارات و اشهر سيارة لديهم دي ماكس و هي المنافس المباشر للسيارة تويوتا هايلكس بيك اب .

تأتي هذه السيارة بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر لتحصل على قوة 190 حصان و ناقل الحركة المتوفر بها اوتوماتيكي .

يتوفر من السيارة العديد من الطرازات و التي منها طرازات ستاندر التييتوفر منها 5 فئات و طراز ال اس بالاضافة الى طراز جي تي و منها ما يعمل بالدفع الربااعي و ايضا منها ما يعمل بالدفع الثنائي .

تويوتا كورولا 

تويوتا كورولا

يبدو ان هذه السيارة ستظل كما هي الاكثر مبيعا على مستوى العالم ، في كل عام من الطبيعي ان تتواجد السيارة تويوتا كورولا في قائمة اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية و ذلك لاهتمام الشركة اليابانية بالسيارة بشكل كبير .

هي سيارة يدان ذات حجم متوسط و مناسبة للسير داخل المدن و على الطرقات السريعة .

السيارة تأتي بمحرك 3 سلندر بقوة 119 حصان و هناك اصدار اخر من المحركات 4 سلندر بقوة 168 حصان و هناك اصدار اخر و هو الهجين بقوة 121 حصان .

اما عن سعر هذه السيارة فهو يبدأ من 78,000 ريال لتصل الى 93,000 ريال .

نيسان صني 

نيسان صني

ربما يكون من اقوى مميزات هذه السيارة هو المكيف المتوفر بها و كذلك الثلاجة و التي تكون مناسبة للاستخدام في فصل الضيف بشكل كبير .

منذ ان حصلت السيارة نيسان صني على تصميمها الجديد و قد ارتفعت مبيعات السيارة و ذلك لانها منافس قوي لكل من تويوتا كورولا و هيونداي النترا و مع ذلك سعرها هو الارخص .

السيارة نيسان صني متوفرة في السعودية من خلال خمس طرازات مختلف في المواصفات الخارجية و الداخلي منها لدى وكالة بترومين للسيارات .

تويوتا لاندكروزر 

تويوتا لاندكروزر

مع ارتفع سعر السيارة تويوتا لاندكروزر لم يكن متوقع ان تتواجد في قائمة اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية ولكنها مفخرة الارض التي ينتظرها عشاق تويوتا في كل عام على الرغم من شائعات توقفها عن الطرح في الاسواق .

السيارة تأتي باصدارين من المحركات منها البنزين و هو بقوة 409 حصان و الاخر و هو الديزل بقوة 302 حصان و كلهما بعدد 6 سلندرات .

تتميز ايضا السيارة بقفل الدفرنس الخلفي مع الدفع الرباعي و القدرة لديها في السير بالطرق الرملية و هي تعتبر من اغلى مركبات تويوتا المتوفرة في السعودية .

اما عن سعر هذه السيارة فهو يبدأ من 251,000 ريال لتصل الى 407,000 ريال .

مازدا 6 

مازدا 6

شركة مازدا لم تفكر خلال السنوات الماضية بتقديم اي جديد في مركباتها السيدان مازدا 6 و مع ذلك فان السيارة تأتي في قائمة اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية .

تتوفر السيارة باربع طرازات تبدأ من الاساسية لتصل الى العليا بلس 80,000 ريال لتصل الى 120,000 ريال .

تويوتا راش 

تويوتا راش

في بعض الاحيان تصنف السيارة تويوتا راش على انها ميني فان و البعض يصنفها على انها كروس اوفر و هي في الوسط بين هذا  ذلك و لكنها في النهاية سيارة عائلية .

هذه السيارة التي تأتي بطرازين بقوة 103 حصان و الفرق بينهم في القيمة المالية ليس كبير تبدأ من 73,000 ريال لتصل الى 79,000 ريال .

في النهاية نرى ان قائمة اكثر السيارات اليابانية مبيعا في السعودية تتغير في كل عام و لكن في المقابل فهناك بعض الاسماء التي تتوفر بها دائما .