مرطب الشفايف الاصفر .. فوائدة .. كيف يستخدم

مرطب الشفايف الاصفر

مرطب الشفايف الاصفر “Carmex” أحد الماركات الشّهيرة في ترطيب الشفاه، حيثُ يعود خط إنتاجها لما يزيد عن 80 عامًا، يعمل هذا المُرطب على ترطيب الشفاه بشكلٍ عميق وفعّال، فضلاً عن حمايتها من أجواء الطقس الباردة لذا؛ اكتسبَ شهرة واسعة نتيجة لفعاليته، وتركيبته المتميّزة بزبدة الكاكاو المُرطبة، للتخلُّص من التشققات والجفاف.

مرطب الشفايف الاصفر

فوائد مرطب الشفايف الاصفر

لمرطب الشفايف الاصفر “Carmex” العديد من الفوائد، بفضل تركيبته الغنية بالمواد المُرطبة وفعاليتها على الشفاه، وتشمل تلك الفوائد ما يلي:

  • في الأساس يُساعد مرطب الشفايف الاصفر “Carmex” في حماية شفتيكِ من الطقس البارد، وأشعة الشّمس الحارقة.
  • يُعالج الشفاه المُتشققة وشديدة الجفاف.
  • يُحسن من مظهر شفتيكِ ويجعل شكلها أفضل.
  • يُمكن أن يساعد مرطب الشفايف الاصفر في تقليل الألم الناتج عن تقرحات البرد.
  • يُمكنك استخدام القليل منه لتثبيت شعرك المُتطاير، أو وضعه كهايلايتر أيضًا.

طريقة استخدام مرطب الشفايف الاصفر

يُمكنك استخدام مرطب الشفايف الاصفر كأي مرطب شفايف عادي، فقط ضعي طبقة على شفتيكِ كلما تطلّب الأمر، أو ما بين 3 إلى 4 مرات يوميًا على شفتيكِ المُتشققة والجافة، مع العلم أنّه مناسب لجميع الأعمار ما عدا الأطفال دون سن العامين إذ يجب استشارة الطبيب أولاً.

مكونات مرطب الشفايف الاصفر

  • الفازلين.
  • شمع العسل.
  • اللانولين.
  • كافور.
  • حمض الصفصاف.
  • المنثول.
  • المُنكّهات.

يمتلك مُرطب الشفاه Carmex العديد من المكونات الفعّالة جدًا في ترطيب الشفاه وتغذيتها لتُصبح أفضل وشكلاً أجمل، ومن بين تلك المكونات “الفازلين – الكافور – اللانولين – شمع العسل – حمض الساليسيليك – المنثول – المُنكهات”، حيثُ تعمل تلك المكونات معًا لترطيب الشفاه بعمق وعلاجها من التشقق والجفاف وهما أكثر المشكلات شيوعًا لدى الفتيات خاصةً خلال فصل الشّتاء.

الفازلين: يُساعد هذا النوع من الفازلين في مرطب الشفايف الأصفر بتشكيل حاجز على الجلد، لذا نجد مكوّن الفازلين موجود في غالبية مُرطبات الشفايف، نظرًا لترطيبه الفعّال سواء للبشرة أو للشفاه.

شمع العسل: يعمل شمع العسل في مرطب الشفايف Carmex كمُكثف إذ يحبس الرطوبة في الشفاه فيمنحها ترطيبًا عاليًا ولمدة طويلة، حيثُ يتمتّع شمع العسل بترطيب وتليين فائق، كما يُقلل نسبة فقدان الماء من الشفاه فتظل مُحتفظة بترطيب عالي.

اللانولين: يتم استخلاص هذا المكوّن من صوف الأغنام، وعادةً ما يتم استخدامه في الكثير من المنتجات المُرطبة، سواء مُرطبات البشرة أو الشفايف أو الشعر أيضًا، حيثُ يُعالج جفاف وتشققات الشفاه مع ترطيبها والتغلغل فيها عميقًا لنعومة فائقة.

كافور: أحد المكونات الفعَّالة جدًا  في علاج جفاف الشفاه والتشققات الحادة، وعادةً ما يوضع ضمن تركيبات مرطبات الشفاه ليُخدر الشفايف ويهدئها إذا كانت مُتهيجة بشدة، لذا يُعد الكافور عنصر طبيعي رائع لعلاج تهيجات الجلد نتيجة لخصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا.

حمض الصفصاف: يشتهر باسم حمض الساليسيليك أيضًا ويعمل كمُقشر للجلد، ويعرفه البعض بحمض بيتا هيدروكسي، إذ يقوم بدوره في مرطب الشفايف الأصفر بالتخلّص من خلايا الجلد الميتة، مع تجديد الخلايا وجعلها أكثر نعومة.

المنثول: يُعرف المنثول بزيت النعناع، حيثُ رائحة النعناع وشعور البرودة والانتعاش الرائع، ويتم إضافته إلى مرطب الشفايف لتسكين وتهدئة الشفاه الجافة والمتهيجة تمامًا مثل عنصر الكافور.

المُنكهات: يضم مرطب الشفايف الاصفر Carmex عددًا من المُنكهات المثالية ومنها “Vanillin – Citronellol – Geraniol – Hydroxy citronellal” وغيرها الكثير من المُنكهات لتمنح مرطب الشفايف مذاقًا ورائحةً مميزة.[1]

وين احصل مرطب الشفايف الاصفر

يُمكنك إيجاد مرطب الشفايف الاصفر في كُبرىَ الصيدليات منها، صيدلية النهدي بالمملكة بأسعار متفاوتة تبعًا للحجم والنوع، فيبلغ سعر مرطب كارمكس بالكرز 21.02 ريال سعودي، أمّا مرطب كارمكس الكلاسيكي فيصل سعره نحو 12.95 ريال سعودي.

كما يُمكن الحصول عليه على بعض المواقع الإلكترونيّة لبيع وشراء مُنتجات العناية، منها موقع اي هيرب إذ يُباع على الموقع بسعر 8.78 ريال سعودي.[2][3]

مرطب شفايف الاصفر النهدي

يُباع مرطب الشفايف Carmex الأصلي في صيدليات النهدي، إذ حازت تركيبته على العديد من الجوائز، وهو مرطب الشفاه الأفضل بالنسبة للمشاهير ومُتخصصي المكياج، وذلك بفضل “المنثول والكافور وشمع العسل” وغيرها من مكونات تركيبته المُرطبة بشكلٍ فائق.

  • يُمكنك الشراء من النهدي بسعر 12.95 ريال سعودي بعد الخصم، وذلك من خلال الرابط التالي “هنا”.

مرطب الشفايف الاصفر من اي هيرب

يشتهر موقع اي هيرب ببيع غالبية مُنتجات العناية بالبشرة، والشعر، والشفايف.. وغيرها، إذ يوفّر لك الموقع توصيل الطلبات إلى المنازل، ويُمكنك اقتناء مرطب Carmex الأصفر من خلال اللينك المُباشر التالي “هنا” بسعر 8.78 ريال سعودي.

اضرار مرطب الشفايف Carmex

في الواقع يُعتبر مرطب الشفايف Carmex آمنًا بشكل عام، ولكن كعادة جميع المنتجات قد يعاني البعض منها من آثار جانبيَّة بمجرّد استخدامها، ومن بين تلك الآثار الجانبيّة:

  • الجفاف.
  • الحكة.
  • التهيج.
  • الشعور بالحرقان.
  • طفح جلدي.
  • رد فعل تحسسي.

ولكن ظهور تلك العلامات قليلة جدًا ومنها ما هو نادر الحدوث، ولكن إذا ظهرت عليك أيًا من هذه الآثار الجانبية بعد استخدام Carmex، فيجب التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب.[4]

هل مرطب carmex يورد الشفايف

نعم.

يُساعد مرطب الشفايف الاصفر carmex في تقشير خلايا الجلد الميتة، مع حماية الشفاه من أشعة الشمس الحارقة، بالتّالي يحافظ على لون شفتيكِ ويمنحهم مظهرًا ورديًا ناعمًا.[1]