مرطب البشرة المختلطة الأكثر شهرة

مرطب البشرة المختلطة

  • مرطب البشرة المختلطة من Blu Atlas Face.
  • مرطب نيتروجينا للبشرة المختلطة Neutrogena Oil-Free.
  • كلينيك مرطب البشرة المختلطة Clinique Moisture Surge.
  • مرطب بيوديرما Bioderma Hydrabio Gel-Crème.
  • مرطب البشرة المختلطة Aveeno Calm + Restore™.
  • كلارنس مرطب للبشرة المختلطة Clarins Hydra-Essentiel Milky Lotion.
  • مرطب سيرافي CeraVe AM Facial Moisturizing.

عادةً ما يُصاحب البشرة المختلطة بعض الحبوب والبثور خاصةً وإذا كانت من النوع المختلطة الحسّاسة، لذا لا يتناسب معها أي مُرطب عادي بل يجب اختيار المُرطب الأمثل لطبيعتها، لترطيب طبقات الجلد بعمق دون التعرّض لظهور الحبوب أو غيرها من المشكلات الشّائعة:

مرطب البشرة المختلطة من Blu Atlas Face: تأتي العلامة التجاريَّة Blu Atlas ببداية قائمة مرطب البشرة المختلطة الأكثر شهرة، وفعالية، فهو مرطب فائق الجودة يساعد في ترطيب البشرة وتغذيتها، كما يدوم ترطيبه لفترة طويلة، ويعود ذلك لتركيبته الغنية بزبدة بذور المانجو المليئة بفيتامين هـ وفيتامين ج المُجدد لخلايا الجلد.

مرطب Blu Atlas Face

مرطب نيتروجينا للبشرة المختلطة Neutrogena Oil-Free: مرطب مثالي للبشرة المختلطة نظرًا لخلوه من الزيوت إذ يقوم على أساس مائي، فيُرطب البشرة الجافة ويتحكّم في الزيوت الزائدة التي يُفرزها الوجه، فيمنح بشرتك لمسة ناعمة وبشرة صافية مُرطبة غير لامعة طوال اليوم.

مرطب Neutrogena Oil-Free

كلينيك مرطب البشرة المختلطة Clinique Moisture Surge: قد صنعت ماركة Clinique العالميّة العديد من منتجات العناية الذاتية منذ نشأتها، لتسلك جميعها نمط فائق الجودة، ومنها مرطب البشرة المختلطة، حيثُ يمنح بشرتك دفعةً مكثفة من الترطيب ويحافظ على رطوبتها لمدة 72 ساعة، حتى عند غسلك لبشرتك لن يتلاشىَ ترطيبه الفائق.

ويعود الفضل في فعّالية مرطب كلينيك إلى تركيبته الممتازة، إذ يدخل فيها مادة السيكا وهي مستخلص نباتي يدخل في علاج العديد من المشكلات الجلديّة، كما تمتلك خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، فضلاً عن تنعيم البشرة الجافة.

ولا سيما الصبار والكافيين في مرطب كلينيك حيثُ يعملان على تنشيط الدورة الدمويَّة للبشرة، والتحكّم في الزيوت الزائدة، كما يتضمن مرطب كلينيك حمض الهيالورونيك وهو أهم العناصر المثاليّة في الترطيب، لذا ستنعم بشرتك بالنعومة والإشراق والصحة.

مرطب Clinique Moisture Surge

مرطب بيوديرما Bioderma Hydrabio Gel-Crème: تفتخر Bioderma بمنتجاتها الصحيّة الغنية بتركيبة فريدة من نوعها، ومن بين أفضل الابتكارات الخاصة بها هو مرطب البشرة المختلطة Hydrabio Gel-Crème، والذي يقوم بتنعيم البشرة ومنحها إشراقة طبيعيَّة، فضلاً عن كفاءته في ترطيب طبقات البشرة بعمق.

يتمتّع مرطب بيوديرما برائحة منعشة وخفيفة، ويُمكنك استخدامه كمرطب بمفرده أو وضعه كقاعدة لترطيب الوجه قبل وضع المكياج، كونه يسمح لبشرتك بالتنفس والراحة طوال اليوم.

مرطب Bioderma Hydrabio Gel-Crème

مرطب البشرة المختلطة Aveeno Calm + Restore™: إذا كنتِ تبحثين عن مرطب للوجه للبشرة المختلطة فإليكِ هذا النوع حيثُ يتميّز بخفة الوزن ويمنحك ترطيبًا طويل الأمد، لتصبح بشرتك ناعمة وأكثر صحة، إذ تسمح تركيبة هذا الجل المرطب بإمداد البشرة بترطيب مكثف ومثالي، بجانب تهدئة الالتهاب المُصاحب عادةً للبشرة الجافة الحساسة.

مرطب البشرة المختلطة Aveeno Calm + Restore™

كلارنس مرطب للبشرة المختلطة Clarins Hydra-Essentiel Milky Lotion: واحد من مرطبات البشرة المختلطة الأكثر شهرة، لما يتضمنه من نتائج فعّالة، وخصائص مُرطبة قوية، ويعود ذلك لتركيبته الغنية بالمكونات الطبيعيّة منها الصبار وهو مادة هُلاميّة تحمل مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية، والمعادن، فضلاً عن خصائص الصبار المضادة للالتهابات.

عند وضع مرطب كلارنس على بشرتك ستتحول من جافة وباهتة إلى بشرة ناعمة ومُشرقة للغاية، كما يُساعد في علاج مشكلات الجلد الطفيفة، ومنها حروق الشمس أو بعض الجروح الصغيرة، أو تهيجات البشرة.

كلارنس مرطب للبشرة المختلطة Clarins Hydra-Essentiel Milky Lotion

مرطب سيرافي CeraVe AM Facial Moisturizing: لوشن مُرطب مثالي لبداية يومك، إذ يتمتّع بعامل حماية من أشعة الشمس الضارة، كما يُساعد حمض الهيالورونيك، والنياسيناميد والسيراميد الموجودين في تركيبته على التئام الجلد شديد الجفاف وترطيبه، واستعادة توازنه وصحته بشكل تدريجي.

يتميّز مرطب CeraVe بتركيبة خفيفة الوزن، لكنها قوية المفعول مع طبقات البشرة الجافة، كما أنّه لا يسد المسام ويحتفظ برطوبة الجلد لمدة طويلة، ويُساعد النياسيناميد بتركيبته في علاج الالتهاب ومنع ظهور حب الشباب.

مرطب CeraVe AM Facial Moisturizi

ما هو المرطب المناسب للبشرة المختلطة

  • مرطب نيفيا Nivea Naturally Good Radiance Day Cream.
  • كريم مرطب Kiehl’s Ultra Facial.

مرطب نيفيا Nivea Naturally Good Radiance Day Cream: مع أكثر من 100 عام من الخبرة تقدّم Nivea مرطب البشرة المختلطة الأكثر شهرة، حيثُ يتمتّع بجودةٍ عالية نظرًا لأن مكوناته طبيعيّة بنسبة 99٪.

على سبيل المثال يدخل في تركيبته الصبار العضوي لبشرةٍ ناعمة وسلسلة 24 ساعة، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا واللوز إذ يقومان باستعادة توازن إفراز الزيوت بالبشرة، مع تقليل الشعور بالمواد الدهنية المُزعجة.

مرطب نيفيا Nivea Naturally Good Radiance Day Cream

كريم مرطب Kiehl’s Ultra Facial: تم تصميم مرطب Kiehl’s Ultra Facial Moisturizer كمرطب للبشرة المختلطة، وأيضًا مرطب مناسب مع أنواع البشرة الأخرىَ، لكنه ممتاز بشكل خاص لأصحاب البشرة المختلطة تحديدًا، إذ يتضمن مجموعة دهون نباتيّة تدعم البشرة وتحافظ على رطوبتها لأكثر من 24 ساعة.

كما يظهر الجلسرين في مكوناته، وهو واحد من أقوى مرطبات البشرة، لذا بعد استخدامه كمرطب مستمر تصبح بشرتك أكثر نعومة وصحة عما سبقَ، كونه يغذي بشرتك ويكون خفيف للغاية فلا يسد المسام ولا يتسبب في أي مشكلات بالبشرة.[1]

مرطب Kiehl’s Ultra Facial

هل يستخدم كريم بانثينول للبشرة المختلطة

نعم ولكن هناك أنواع أفضل من كريم بانثينول للبشرة المختلطة، فبالرغم من مناسبته لجميع أنواع البشرة، إلا أنَّ هناك بعض الحالات التي لا تحتمله على البشرة خاصةً ذوات البشرة الحساسة بأنواعها، لذا من الأفضل اختباره على جزء صغير من البشرة لمتابعة رد فعل بشرتك.[2]

هل يمكن استخدام مرطب البشرة الجافة للبشرة المختلطة

نعم، فهناك بعض أنواع المرطبات التي تتناسب مع البشرة الجافة وكذلك المختلطة، ومنها:

“مرطب CeraVe Moisturizing Cream – مرطب Avene Cicalfate+ Restorative Protective Cream – مرطب COSRX Snail Mucin 92% Repair Cream – مرطب Clinique Moisture Surge Intense 72H Lipid-Replenishing Hydrator – مرطب La Roche-Posay Lipikar Balm AP+M Triple repair Moisturizing Cream”.[3]

كم مرة يجب ترطيب البشرة المختلطة

مرتين يوميًا.

من الأفضل ترطيب بشرتك مرتين يوميًا، مرة صباحًا ومرة ليلاً، سواء كانت “جافة – مختلطة – دهنية – عادية”، وذلك لضمان بقاء بشرتك ناعمة ومُرطبَة طوال فترة الـ 24 ساعة كاملةً.[4]

أفضل مرطب للبشرة المختلطة من الصيدلية

  • سيرافي كريم مرطب للبشرة.
  • فيشي مينيرال ٨٩ سيروم مرطب لجميع أنواع البشرة.
  • كيو في كريم لجميع أنواع البشرة.
  • نيوتروجينا جل مائي.

هناك الكثير من أفضل المرطبات الخاصة بالبشرة المختلطة، والتي تتناسب عمومًا مع جميع أنواع البشرة، ويُمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لبشرتك من خلال الرابط التالي “مرطبات النهدي“.

مرطب حياة للبشرة المختلطة

مرطب سيباكلار هيدرا كريم من ماركة “حياة” يتمتّع هذا المرطب بتركيبة غنية بفيتامين PP والأحماض الدهنية، وهو مرطب مثالي للبشرة المختلطة والدهنيّة المُعرضة لحب الشباب، وشديدة الجفاف، حيثُ يرطب البشرة بعمق  ويحميها من آثار حب الشباب والبقع الداكنة.[5]

مرطب حياة للبشرة المختلطة