هيونداي ايونيك 7 هل تتوفر في 2024 ؟

الان شاهدنا الصور الاولى عن السيارة هيونداي ايونيك 7 الجديدة و لكن هذه الصور هي للنسخة الاختبارية للسيارة اي ان النسخة الانتاجية ستأتي مختلفة بعض الشيء لكي تتماشى مع السوق و تشابه باقي اصدارات ايونيك الشهيرة .

البداية كانت مع شقيقتها الاصغر حجما مثل السيارة هيونداي ايونيك 5 و هيونداي ايونيك 6 و الان على الترتيب اصبحت السيارة ايونيك 7 قريبة من الطرح في الاسواق خلال العام القادم كما تشير التقارير .

يذكر ان اول موديل صدر من شركة ايونيك و التي تعتبر الفرع الكهربي لشركة هيونداي هي هيوندي ايونيك و التي جاءت كتصميم سيارة سيدان في عام 2016 و استمرت بالاسواق الى عام 2022 ثم توقف انتاجها .

و في نفس هذا التوقيت قامت شركة هيونداي بالكشف عن النترا الكهربائية بالكامل لكي تكون بديلة لها في المستقبل في العديد من الدول على مستوى العالم .

هيونداي ايونيك 7 هل تتوفر في 2024 ؟

تعرف على هيونداي ايونيك 7 2024 

هي السيارة التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل و تنتمي الى فئة مركبات الكروس اوفر ذات الدفع الرباعي اما حجمها فهو قريب الى حد ما من السيارة هيونداي باليسايد ذات الثماني مقاعد من الداخل .

توفر المحركات الكهربائية في هذه السيارة قوة كبيرة و مدة يصل الى اكثر من 450 كم بشحنة واحدة فقط لكي تتوفق على الكثير من المنافسين .

مواصفات المحرك الكهربي 

السيارة الاختبارية هيونداي ايونيك 7 2024

يبدو ان حجم البطارية في هذه السيارة سيكو كبير الحجم و مع ذلك فانها ستكون قابل لاعادة الشحن من 10% لتصل الى 80% خلال عشرون دقيقة فقط .

اما مدى بطارية هذه السيارة سيكون حتى 300 ميل و هو ما يعادل 480 كم بشحنة واحدة فقط .

مع الاسف ليس هناك اي معلومات عن قوة المحركات الكهربائية التي تتوفر في هذه السيارة في المقابل فن هيونداي ايونيك 5 تأتي بقوة 350 حصان و اصدار N من هذه السيارة بقوة 641 حصان اا هيونداي ايونيك 6 فان محركها يأتي بقوة 320 حصان .

لذلك يتوقع ان تكون قوة محرك هيونداي ايونيك 7 2024 الجديدة بناء على حجمها الكبير قد يصل الى 370 حصان في حالة الدفع الرباعي .

سعر هيونداي ايونيك 7 2024 التوقعي 

بناء على اسماء الطرازات التي طرحت في اصدارات ايونيك السابقة يتوقع ان تأتي هذه السيارة بعدد من الطرازات المشابهة و اليك ابرزها مع الاسعار :

  • طراز ES بسعر 50,000 دولار ما يعادل 187,000 ريال .
  • طراز SEL بسعر 55,000 دولار ما يعادل 206,000 ريال .
  • طراز ليميتد بسعر 60,000 دولار ما يعادل 225,000 ريال .

مواصفات هيونداي ايونيك 7 الخارجية 

التصميم الجانبي هيونداي ايونيك 7

التصميم الحالي هو تصميم النسخة الاختبارية من السيارة لذلك فهي تأتي مع شبك سفلي في مقدمة السيارة عريض الحجم و مدمج به في الجوانب مصابيح الضباب و هي عبارة عن لمبات ليد صغيرة الحجم .

اما المصابيح الرئيسية فهي عبارة عن شريط ليد امامية يمتد بين طرفي المصد لامامي و هو ايضا ياتي بنفس تصميم لبمات ليد نهارية صغيرة الحجم تعمل بشكل تتابعي .

شعار هيونداي يتوسط مقدمة السيارة و غطاء المحرك ليس عليه تمويجات مما يجعل التصميم انسيابي بشكل كبير .

يبدو ان حجم هذه الاطارات سيكون كبير مما يعني 22 بوصة على سبيل المثال و يضم كروم فضي و لا يتوفر على الهيكل الجانبي من السيارة مرايا جانبية او مقابض الابواب .

وانما يوجد انحناء ممتد من الاطارات الامامية و حتى الاطارات الخلفية مع انحناء في خط السقف الخلفي من السيارة .

تصميم الصندوق الخلفي من السيارة هيونداي ايونيك 7 مختلف بشكل كبير فهو عبارة عن طبقة زجاجية شفافة بالكامل مع شريط من لبمات ليد متصلة معا من الطرفين و الزجاج العلوي من السيارة بأكمله مكشوف مما يعطي قدرة على رؤية السماء .

التصميم الخلفي من السيارة هيونداي ايونيك 7

مواصفات التصميم الداخلي 

التصميم الداخلي للنسخة الاختبارية من هيونداي ايونيك 7 يشعرك بانك تجلس في منزلك بغرفة الجلوس على سبيل المثال او لمشاهدة التلفاز مع لوحة قيادة غريبة الشكل و بالتأكيد هذا التصميم لا يمكننا الاعتماد عليه حين تطرح ايونيك 7 بالاسواق بشكل فعلي .

المقاعد في السيارة تأتي قابلة للحركة في العديد من الاتجاهات في السيارة مع انارة ترحيبية داخلية متعددة الخيارات يمكن تخصيصها من خلال لوحة القيادة بها .

داخلية هيونداي ايونيك 7

من سيكون منافس للسيارة هيونداي ايونيك 7 ؟ 

اذا كان تصميم هذه السيارة هو كروس اوفر ذات حجم متوسط مع ثلاث صفوف داخلية من المقاعد فان اقرب المنافسين لها :

  • كيا تيلورايد .
  • جيب شيروكي .
  • هوندا بايلوت .
  • تويوتا هايلاندر .
  • شيفروليه ترافيرس .
  • فورد اكسبلورر .
  • نيسان باثفيندر .
  • سوبارو اسنت .

مقاعد هيونداي ايونيك 7

متى ستطرح هيونداي ايونيك في الاسواق ؟ 

تاريخ اطلاق ايونيك 5 بالاسواق هو فبراير من عام 2021 و تاريخ طرح ايونيك 6 بالاسواق هو يوليو 2022 بينما ايونيك 7 ستطرح في الاسواق خلال عام 2024 و لكن لم يتم الاعلان عن التاريخ و يتوقع ان يكون في منتصف هذا العام .

وكيل هيونداي في السعودية 

اذا توافرت سيارات ايونيك الكهربائية في السوق السعودي سيكون من خلال وكالات هيونداي و هي محمد يوسف الناغي و المجدوعي للسيارات و كذلك الوعلان .

وكيل هيونداي في الامارات 

اما في الامارات فان سيارات هيونداي تأتي و بشكل رسمي من خلال وكالة جمعة الماجد للسيارات .