العاب للجمعات ممتعة

العاب للجمعات

  • لعبة اكتشف الشيء بيديك What’s that strange thing.
  • من العاب للجمعات ممتعة Sardines.
  • لعبة القاموس للجمعات العائلية.
  • ألعاب مناسبة لجمعات الأصدقاء لعبة قبل وبعد Before and after.
  • المشاهير Celebrity لعبة مسلية للجمعات.
  • Coworker Feud لعبة من ألعاب الجمعات مع الأصدقاء أو زملاء العمل.

عند التجمعات يريد الكثير تطبيق أفكار جديدة لتمضية وقت ممتع برفقة الأصدقاء، العائلة، الأبناء أو زملاء العمل، هناك ألعاب تعتمد على المهارات العادية وأخرى تعتمد على تطبيقات الجوال وأجهزة الكمبيوتر والألعاب الإلكترونية، خلال السطور التالية نقدم لك مجموعة من الألعاب سواء العادية أو الإلكترونية، وبالتالي تحظى بوقت ممتع في التجمعات.

لعبة اكتشف الشيء بيديك What’s that strange thing: من أشهر العاب للجمعات مع العائلة أو الأصدقاء، هو تجميع أكبر قدراً من الأشياء الغريبة من المنزل، مثل كرة التوتر، لعبة أطفال صغيرة أو قطعة ديكور صغير الحجم وغيرها من الأشياء غير المألوف التعرف عليها باللمس، ثم نضعهم جميعهم في وعاء كبير.

أطلب من المشاركين في اللعبة، بعد وضع شارات على أعينهم تحجب عنهم الرؤية، أن يضعوا أيديهم داخل الوعاء، ثم يتحسسون بأيديهم حتى يتعرفوا على ماهية الشيء الذي بحوزتهم، والذي يستطيع التعرف على الشيء باللمس هو الفائز.

من العاب للجمعات ممتعة Sardines: لعبة السردين Sardines من الألعاب الحركية الممتعة للجمعات، خاصةً في وجود أطفال صغار، كل ما عليك هو تحديد الشخص الذي سيقوم بالاختباء، وبقية الأشخاص ستبحث عنه، إذا وجده أحد الأشخاص سينضم إليه في المخبأ، لن يرشد الآخرين عن مكانه، تستمر اللعبة حتى يتبقى الشخص الذي لم يستطع الوصول إلى مكان الشخص المختبئ، وبالتالي سيكون الخاسر.

لعبة القاموس للجمعات العائلية: من العاب ورقية للجمعات لعبة القاموس المسلية، فهي لعبة ممتعة وفي نفس الوقت تعليمية، أحضر قاموساً وأوراقاً فارغة، ثم وزعها على الحاضرين من عائلتك أو أصدقائك، أو حتى زملاء العمل، ثم يقوم شخص واحد بفتح القاموس، ثم اختيار كلمة غريبة لا يعرفها الكثير، ثم يقولها بصوت مرتفع.

على المشاركين في اللعبة، تدوين تخمينهم لمعنى الكلمة في الورقة، ثم يقوم الشخص الذي اختار الكلمة من القاموس، بتجميع الورق لمعرفة من استطاع تخمين المعنى بشكل الصحيح، حتى يكون هو الفائز باللعبة.

ألعاب مناسبة لجمعات الأصدقاء لعبة قبل وبعد Before and after: من الألعاب الشهيرة للجمعات العائلية، خاصة مع صغار السن من الأولاد والبنات، هو تشكيل دائرة من المشاركين في اللعبة، ثم يبدأ شخص بقول جملة على سبيل المثال، أنا ذاهب إلى المدرسة، بعد ذلك يقوم الشخص الذي يجلس بجواره بأخذ الكلمة الأخيرة من الجملة، ثم بدء جملة جديدة بنفس الكلمة، وهكذا، ومن لا يستطيع تكوين جملة بسرعة يكون خاسراً وخارج السباق.

المشاهير  Celebrity لعبة مسلية للجمعات: اكتب على ورقة لاصقة أو ستكي نوت Sticky note اسم واحداً من المشاهير سواء علماء، ممثلين، لاعبين، ثم ألصقها فوق جبهة أحد المشاركين في اللعبة، بحيث يراها الحاضرون، ولا يتمكن الشخص الملصق على جبهته الورقة من قراءتها، يبدأ كل شخص في قول معلومة شهيرة أو وصف لملامح الشخص المذكور اسمه في الورقة على جبهة الشخص، ويصبح فائزاً إذا استطاع من وصف المحيطين أن يعرف اسم الشخصية المكتوبة على الورقة الملصقة على جبهته.

Coworker Feud لعبة من ألعاب الجمعات مع الأصدقاء أو زملاء العمل: من العاب جماعية في العمل أو المعروفة باسم team building، هي عبارة عن تقسيم المشاركين إلى فريقين منافسين، ثم اختار سؤال مثل (ماذا تفعل عادةً أمام المرآة؟)، ثم حدد إجابات معينة تنتظرها منهم مثل تمشيط الشعر، الكلام مع نفسي وهكذا.

ثم دع أعضاء كل فريق يدونوا إجاباتهم في ورق صغير، ثم قم بتجميع الورق، ثم عدد لأعضاء في كل فريق الذين أجابوا الإجابات التي تتوقعها على هذا السؤال، إذا جاوب 6 من فريق واحد إجابات صحيحة يحصل على 6 نقاط وهكذا، والفريق الفائز هو صاحب أكبر عدد من الإجابات الصحيحة.[1]

العاب للجمعات العائلية والاصدقاء بالجوال

كما ذكرنا من قبل هناك من يُفضل الألعاب العادية، وهناك من يُفضل الألعاب الإلكترونية، إليك مجموعة متنوعة أخرى من الألعاب الخاصة بالتجمعات سواء العائلية أو جمعات الأصدقاء عن طريق الجوال.

  • تحميل لعبة Murder Mystery Games للجمعات العائلية والأصدقاء.
  • أسئلة شخصية للنقاش ولعبة الصراحة.
  • لعبة Head’s up من الألعاب الممتعة في جمعات العائلة.

تحميل لعبة Murder Mystery Games للجمعات العائلية والأصدقاء: هي لعبة من الألعاب الإلكترونية، التي يمكن تحميلها على الجوال بسهولة، يستطيع عدد كبير من الأشخاص المشاركة فيها، وهي لعبة خاصة بالهالوين لكنها مناسبة للعب في جميع أوقات السنة، اللعبة عبارة عن سكريبتات، ألغاز وحيل حتى يحل المشاركون جريمة القتل، يمكنك تحميل اللعبة من هنا.

أسئلة شخصية للنقاش ولعبة الصراحة: من الألعاب الجماعية المسلية للعائلات، هو الجلوس في دائرة كبيرة، ثم يبدأ المشاركون في طرح الأسئلة الشخصية للنقاش، منها أسئلة جريئة ومنها أسئلة لكشف الشخصية، يمكنك من خلال جوالك، الضغط على هذا الرابط، ثم الاستعانة بمجموعات متنوعة من أسئلة شخصية للنقاش.

لعبة Head’s up من الألعاب الممتعة في جمعات العائلة: من الألعاب المسلية التي يحبها الكثير، يمكن تحميل لعبة Head’s up من خلال بلاي ستور من هنا، أو أبل ستور من هنا، وهو عبارة عن تطبيق بعد تنزيله، يختار المستخدم الفئة الخاصة بالأسئلة مثل حيوانات، مشاهير وغيرها، ثم يضع الشخص الهاتف على جبهته، ثم يقوم المشاركون من حوله، بوصف الصورة التي تظهر على الجوال، حتى يستطيع تخمين ما هي الصورة أو الشخص.[2][3]

العاب ورقيه للجمعات

  • لعبة حقيقتين وكذبة واحدة لجمعات الأصدقاء.
  • لعبة Stop It’s Complete من الالعاب المسلية للجمعات.

لعبة حقيقتين وكذبة واحدة لجمعات الأصدقاء: من العاب ورقية مناسبة لجمعات الأصدقاء، فهي تكشف عن أعمق الأسرار، كل مشارك في اللعبة سيكتب في ورقة حقيقتين عن نفسه ومعلومة واحدة كاذبة عنه، ثم يُجمع الورق في وعاء، ثم يقوم شخص سيكون المسئول عن سحب الأوراق من الوعاء، واحدة تلو الأخرى، ثم يقرأ المكتوب وعلى المشاركين في اللعبة أن يخمنوا من هو الشخص صاحب الورقة، ثم يقولون أياً من المعلومات الثلاث حقائق، وأيهم كذب.

لعبة Stop It’s Complete من الالعاب المسلية للجمعات: من الألعاب المنتشرة بين الأصدقاء، العائلة وصغار السن، حيث يُحدد حرف ويكتب في ورقة وكل مشاركة في اللعبة يأتي باسم إنسان، حيوان، جماد، نبات وبلاد تبدأ بهذا الحرف، استعن بجدول اللعبة الموضح تالياً، حتى تلعبها مع أصدقائك أو عائلتك أو أبنائك بسهولة.[3]

لعبة ‏Stop It's Complete‏ من العاب للجمعات

العاب حركيه مسلية للجمعات

  • لعبة التجسس I spy.
  • من الألعاب الحركية للجمعات Limbo.
  • لعبة الملعقة والبيضة.

لعبة التجسس I spy: لعبة التجسس I spy، من الألعاب الحركية المناسبة للعائلة والأطفال، يُقسم المشاركين في اللعبة إلى فريقين، ثم يقوم أحد الاشخاص بالذهاب إلى غرفة من غرف المنزل، يختار شيئاً ثم يأتي للفرق لوصفه، من يستطيع تخمين الشيء يكون الفائز، ثم يقوم الفائز ويختار أحد الأشياء من الغرف، ثم يعود لشرحها لفريقه حتى يخمنوا ما هذا الشيء.

من الألعاب الحركية للجمعات Limbo: من الألعاب الحركية الممتعة في الجمعات العائلية أو تجمعات الأصدقاء، هو لعبة Limbo، التي هي عبارة عن وضع حبل بالعرض أو عصى خشبية، مع موسيقي حماسية، ثم الطلب من الحاضرين الرقص بانخفاض مروراً من تحت هذه العصى.

لعبة الملعقة والبيض: من الألعاب المرحة والممتعة في الجمعات، هو وضع بيضه أو كرة بلاستيكية في ملعقة، ثم يمسكها الشخص في فمه جيداً، ثم يسير لمسافة معينة ذهاباً وإياباً دون أن يُسقط البيضة، وإذا سقطت يخير اللعبة، ويمكن زيادة مستوى صعوبة اللعبة بجعل الشخص يصعد فوق كرسي وينزل، ثم يواصل طريقه.[4]

العاب للجمعات بالفيديو