سعر كورولا هايبرد 2024 في السعودية

سعر كورولا هايبرد 2024 في السعودية تم الاعلان عنه بشكل رسمي من خلال وكالة عبداللطيف جميل و كذلك اصبحت السيارة متوفرة في الفروع بالاضافة الى الموزعين داخل المملكة ايضا ، و ذلك بعد ان تم الكشف ايضا عن كورولا 3 سلندر 2024 الجديدة .

كم يبلغ سعر كورولا هايبرد 2024 في السعودية ؟ 

  • طراز XLI هايبرد بسعر 88,090 ريال .
  • في الامارات سعر الطراز الهجين هو 87,000 درهم لدى وكالة الفطيم .

السيارة الجديدة كورولا هايبرد 2024

هذا السعر شامل ضريبة القيمة المضافة ، بينما طراز 3 سلندر من هذه السيارة سعره يبدأ من 78,660 ريال و الطراز الثاني الاعلى الذي يمتلك محرك 3 سلندر ايضا فهو ايضا بسعر 82,000 ريال .

بينما اذا كنت ترغب في الحصول على نسخة السيارة تويوتا كورولا 2024 مع المحرك البنزين سعة 2.0 فانها تأتي بثلاث طرازات و اسعارها على النحو التالي : 83,000 ريال و 86,000 ريال و 93,000 ريال و ذلك على حسب الطراز الذي ستحصل عليه ايضا .

و بشكل عام فان سعر تويوتا كورولا الجديدة جاءت مرتفعة بمقدار 1000 ريال مقارنة بموديل العام الماض خاصة و ان السيارة لم تحصل على اي تحديثات قوية .

في موديل عام 2022 كان يصدر من هذه السيارة الهجينة نسخة Executive و التي كان يصل سعرها الى اكثر من 100,000 ريال و هي لا تتوفر في موديل العام الحالي .

مواصفات المحرك الهجين 

تأتي هذه السيارة بمحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي و ذلك حتى تتمكن من الحصول على قوة اجمالية 121 حصان و ذلك عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة .

بينما يكون لديك القدرة في الحصول على عزم دوران 142 نيوتن متر عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة في هذه السيارة من نوع سي في تي الكهربي E-CVT .

صرفية الوقود 

من الطبيعي حين تحصل على السيارة تويوتا كورولا هايبرد 2024 ان تكون صرفيتها ممتاز بلس حسب التصنيف حيث تستهلك في المتوسك 27.6 كم لكل لتر بنزين بينما خزان الوقود بحجم 43 لتر .

سعر كورولا هايبرد 2024 في السعودية

مواصفات كورولا هايبرد 2024 الخارجية

لس هناك الكثير من الاختلافات بين هذا الطراز الهجين و بين طراز 3 سلندر XLI من هذه السيارة من حيث المواصفات الخارجية و كذلك المواصفات الداخلية .

فهي تمتلك في الواجهة الامامية منها شبك كبير الحجم ياتي بالكامل باللون الاسود ليعطي لمسة راضية منالسيارة مع بعض التطعيمات من الكروم في طرفي المصد الامامي .

المصابيح الامامية تأتي كبيرة الحجم و تحتوي على لمبات من الهالوجين و يفصل بينها اطار من الكروم الفضي مع شعار تويوتا .

في اسفل المصد الامامي ايضا يوجد مصابيح ضباب ليد و يحيط بها اطار من الكروم .

واجهة كورولا هايبرد 2024

بالانتقال الى جانبي السيارة ستجد شعار السيارة الهجينة اعلى الاطارات بمقاس 15 بوصة و هي المطلية بالكروم الفضي و كذلك اطار من الكروم يمتد اسفل الابواب الجانبية .

المرايا الجانبية تأتي بنفس لون هيكل السيارة مع لمسات باللون الاسود في الجزء السفلي منها و هي تحتوي على مؤشرات انعطاف كما انها قابلة للطي و التحريك بشكل كهربي بالكامل .

مقابض الابواب في هذه السيارة تأتي مطلية بالكروم بالكامل و بالانتقال الى المصد الخلفي فان الاسطبات الخلفية هالوجين و بيفصل بينها اطار من الكروم مع مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي و جناح مدمج في الصندوق الخلفي .

التصميم الجانبي كورولا هايبرد 2024

المواصفات الداخلية للسيارة الهجينة 

تضم داخلية السيارة شاشة ملاحة في اعلى الكونسول الوسطي فهي بمقاس 7.0 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية و ذلك من خلال ابل كار بلاي و ذلك بشكل لاسلكي .

المسجل في السيارة بعدد 4 سماعات فقط مع الدركسون الثلاثي التصميم بلمسات من الكروم مع ازرار و التي يمكن من خلالها التحكم في المسجل وكمبيوتر الرحلات و ايضا مثبت السرعة .

خلف الدركسون يوجد شاشة معلومات متعددة و التي تأتي بمقاس 4.2 بوصة مع عداد السرعة و مكيف السيارة في الكونسول الوسطي يعمل بشكل اوتوماتيكي .

مقاعد السيارة الخلفية تتسع لثلاثة اشخاص و هي قابلة للطي بالكامل لكي تحصل على مساحة اكبر للصندوق الخلفي .

يوجد تكاية وسطية قابلة للفتح و الاغلاق بالاضافة الى فتحات المكيف التي يمكن التحكم فيها بشكل يدوي .

داخلية كورولا هايبرد 2024

مواصفات الامان و السلامة 

السيارة تويوتا كورولا هايبرد 2024 تمتلك قائمة مواصفات الامان و السلامة القياسية في السيارة بدون اضافات للمحافظة على القيمة المالية المدفوعة .

حيث تحصل في داخلية السيارة على وسائد هوائية امامية و كذلك جانبية لحماية السائق و الراكب الامامي ايضا مع الكاميرا الخلفية و التي تعرض من خلال الشاشة الوسطية .

هناك اضا حساسات خلفية فقط للمساعدة في ركن السيارة و مثبت السرعة و الذي يمكن التحكم به من خلال دركسون السائق .

مقاعد السيارة كورولا هايبرد 2024

منافسين تويوتا كورولا هايبرد 2024 في السعودية 

يمكن تصنيف السيارة تويوتا كورولا هي الاكثر مبيعا في تاريخ عالم السيارات و قد ظهرت بالاسواق منذ عام 1966 و ظهر منها في الوقت الحالي ثلاثة عش جيل و تصنيف على انها سيدان مدمجة مع لمسات رياضية و الان متوفر منها نسخة الهايبرد الهجين .

بالنسبة لحجم السيارة فانها تأتي اكبر من تويوتا يارس الشقيقة الصغرى و اصغر من تويوتا كامري و اليك اقرب المنافسين :

  • هيونداي النترا .
  • نيسان سنترا .
  • كيا سيراتو .
  • هوندا سيفيك .

وكيل تويوتا في السعودية 

لكي تحصل على السيارة تويوتا كورولا هايبرد 2024 في السعودية يمكنك الاعتماد على وكالة عبداللطيف جميل و كذلك الموزعين المعتمدين و ربما يكون السعر لديهم مختلف .

وكيل تويوتا في الامارات 

و في الامارات فانك تصل على السيارة و ذلك من خلال وكالة الفطيم للسيارات .