أقوى ريمونتادا في التاريخ بالترتيب

 أقوى ريمونتادا في التاريخ

  1. أولاً مباراة تشارلتون وهدرسفيلد موسم 1957 – 1958.
  2. ثانياً البرتغال ضد كوريا الشمالية في موسم 1966
  3. ثالثاً مباراة ميلانو وليفربول موسم 2005.
  4. رابعاً توتنهام ضد مان يونايتد بموسم 2001.
  5. خامساً ارسنال ضد ريدينغ في موسم 2012.

كانت هذ أقوى ريمونتادا في التاريخ بكل ما تعنيه الكلمة ففيها قد قام بها لاعبي تشارلتون، وهم كل من أولاً اللاعب سامرز فهو قد قام بتسجيل خمسة أهداف بمفرده وهذا حين كانت توضح نتيجة المباراة بفوز فريق هدرسفيلد بعدد خمسة أهداف مقابل هدف واحد، من ثم أحرز فريق ريان هدف تشارلتون الثاني، من ثم قام سامرز بتسجيل أربعة أهداف متتالية بالدقائق كالآتية وهي 64، و73، و78، و81، ومن هنا تتغير النتيجة من خسارة فادحة إلى انتصار وفوز منقطع النظير وهو 6/5 أما فريق هوارد من خلال اللاعب هدرسفيلد قد سجل هدف التعادل خلال الدقيقة 86، وقد أتى الرد سريعًا من أصحاب الأرض تشارلتون من خلال تسجيل هدف للفوز من خلال لاعب ريان بالدقيقة قبل الأخيرة من انتهاء المباراة، لتنتهي هذه المباراة التاريخية مع تشارلتون بسبعة أهداف في مقابل ستة.[1]

خلال مبارايات الربع نهائي في كأس العالم كانت هذه المباراة التي لا يُنسى فقد كانت كوريا الشمالية رابحة من خلال نتيجة 3-0 لكن في خلال 25 دقيقة فقط قامت البرتغال بقيادة لاعبها أوزيبيو الذي سجل أربعة أهداف ، وحقق فوز منقطع النظير في المباراة بنتيجة 5-3، وقد أثبتت المباراة أنه لا يوجد شيء مضمون في مبارايات كرة القدم ، بل وفي كل أنواع الرياضة وبالاخص في كأس العالم.

خلال هذه المباراة كانت ميلان مسيطرة في الوقت الإضافي للاضافي، لكن فريق ليفربول كانوا منافسين غير قابلين للهزيمة ولكن قدم الإيطاليون لعباً غريباً خلال ركلات الترجيح أدى بتركهم الكأس في متناول ليفربول وكان حارس المرمى لجيرزي دوديك قد حصل بلقب أحسن حارس مرمى لصالح الفريق الإنجليزي ، ومن ثم تحول الفوز من نصيب ليفربول بنتيجة 3- 2 لليفربول ومن بعدها أصبحت اسطنبول بمثابة تذكير لمباراة كرة القدم هذه التي تغيرت في أخر دقائق.[2]

كانت هذه المباراة بمثابة شاهد عن قدرة مانشستر يونايتد على تحقيق الفوز من بعد الخسارة خلال هذه المباراة التاريخية فمن من خسارة مانشيستر بأهداف 3-0 في الشوط الأول استطاع اللاعب ذو الاداء الممتع السير أليكس فيرجسون أن يقود الفريق للفوز في الشوط الثاني ، وفازوا في النهاية بالمباراة 5-3.

كان آرسنال خاسر بواقع نتيجة 4-0 أمام ريدينغ في الدقائق الـ37 الاولى من هذه المباراة المثيرة في كأس رابطة الأندية. لكن على الرغم نم هذا تمكن آرسنال من الوصول لنتيجة 4-4 ومن بعد هذا قد سجل آرسنال ثلاثة أهداف أخرى خلال  الوقت الإضافي فقد سجل ثيو والكوت هاتريك ، وفازآرسنال في النهاية بنتيجة 7-5 في مباراة رائعة خلال فاعليات كأس رابطة الأندية.

من هو ملك الريمونتادا في كرة القدم

اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو يعتبر هو الملك في أقوى ريمونتادا بتاريخ كرة القدم وظهر هذا بقوة خلال مباراته مع يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد فقد قام اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو مع فريقه يوفنتوس الإيطالي بتحقيق أقوى ريمونتادا خلال دور الـ16، في موسم 2018 / 2019، فبعد حدث خسارة لليوفنتوس في مباراة وهذا من خلال ثنائية نظيفة، فقد قام اللاعب الصاروخ ماديرا بتسدي ثلاثية، خلال مباراة الذهاب، ومن هنا تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي. [3]

أول ريمونتادا في التاريخ

كانت في خلال مباراة ألمانيا الغربية أمام المجر وكانت بموسم 1954 ففازت المجر التي كانت مرشحة للفوز بكأس العالم لعام 1954 والمجر لم تهزم في خلال 32 مباراة وقد فازت المجر بنتيجة 2-0 في غضون ثماني دقائق من المباراة.

لكن تمكنت ألمانيا الغربية بتسجيل هدفين فتم التعادل في المباراة ومن ثم قامت ألمانيا بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 84 ، وهنا قد فازت بكأس العالم وحصلت على هذه المباراة على لقب “معجزة برن”.

أعظم ريمونتادا في دوري أبطال أوروبا

خلال مباراة ديبورتيفو لاكورونيا ضد ميلان: كانت هذه المباراة في خلال موسم 2003 / 2004 وكانت ديبورتيفو لاكورونيا هي الخاسرة في إيطاليا، وهذا بسبب دخول هدف، خلال مباراة الرجوع لإسبانيا، كما قام لاعبي الفريق الإسباني بالحصول على حلم التأهل، والقيام برباعية نظيفة.

برشلونة ضد باريس سان جيرمان: كانت برشلونة في حالة هزيمة ساحقة وهذا أمام فريق سان جيرمان من خلا لرباعية وتمكنوا من الذهاب للدور الـ16 في موسم 2016-2017 وخلال مباراة الذهاب لعبت برشلونة بضراوة منذ بداية المباراة، وتمكن اللاعبو ن من تسجيل 3 أهداف، في الخمسون دقيقة، قبل أن أن يدخل بهم هدفًا من إدينسون كافاني ليصعب المباراة ويكون الفريق في حاجة إلى تسديد ثلاثية أهداف ومن ثم قام نيمار بتسجيل هدفين في كل من الدقيقة 88 والدقيقة 92 وفي النهاية حقق سيرجي روبرتو الهدف السادس في الدقيقة 95، لتحسم برشلونة التأهل، قبل أن الفورة باللقب في الاخير.

ليفربول ضد برشلونة: كان في النصف النهائي الموسم 2018 / 2019، لعب كل من برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، وكانت نهاية مباراة الذهاب بالفوز من خلال ثلاثة أهداف. وكانت المباراة تبدو محسومة لصالح برشلونة في مباراة الذهاب، في ظل غياب اللاعبين روبرتو فيرمينيو ومحمد صلاح عن فريق ليفربول، فقد كان ليفربول قد حقق الريمونتدا، وتمكن من الفوز بأربع أهداف، من خلال كل من ديفوك أوريجي بهدفين وجورجينيو فينالدوم بهدفين، ليصل ليفربول إلى المباراة النهائية وكانت واحدة من أكبر المفاجآت في الدوري الاوروبي.

روما ضد برشلونة: قد تلقت برشلونة خسارة خلال مباراة الذهاب إلى الدور ربع النهائي وكان هذا مع فريق روما الإيطالي، وكانت برشلونة قد فازت على روما وهذا من خلال هدف خلال مباراة الذهاب وكان الهدف مدوي في شباك إيطاليا بشكل مميز، من ثم وصلت الاهداف إلى ثلاثة متاسوية للفريقين، فيكون الفريقان متعادلان في عدد الأهداف، وهذا قبل أن قامت روما بتسجيل هدف خارج الملعبه، وأنقلبت القاعدة التي لم تكن منتشرة من قبل في المبارايات الأوروبية.

ما هي ريمونتادا  كرة القدم وأهميتها

تعتبر كلمة ريمونتادا  أو “remontar” هي كلمة إسبانية لها الكثير من المعاني المختلفة والتي منها التسلق” أو الارتفاع” أو “الدوران” ولكن في حالة استخدامها كاسم ، كما في هو في كرة القدم فسيكون معناها الاسترداد.

اما بالنسبة للمعنى الرياضي فهي تعني تعويض الخسارة، سواء كان ذلك بالنقاط أو الأهداف ومنذ ذلك الوقت ، تم اعتماد هذه الكلمة في كرة القدم حتى يكون استخدامها فيما يتعلق بفور الفريق الخاسر من خلال تعويضه بالاهداف.

أما في دولة إسبانيا فقد، أصبحت هذها الكلمة حالياً متأصلة في الوعي الوطني الإسباني ففي 21 ديسمبر 1983 حين كان يلعب المنتخب الوطني في مالطا خلال تصفيات الدوري الاوروبي 1984 ففي خلال المباراة قد احتاجوا إليها للفوز بما لا يقل عن 11 هدفًا لإصلاح تصدر المجموعة مع هولندا والتقدم إلى النهائيات  ومن هنا أصبح المصطلح أو الكلمة دي مستخدمة بقوة خلال المبارايات الإسبانية ومن ثم المبارايات العالمية ككل كتعبير عن الفوز بعد الخسارة الساحقة.[4]