ديكور تحت الدرج غير تقليدي

ديكور تحت الدرج

  • اصنع مكان للكتب.
  • وضح مكتب العمل أو المذاكرة.
  • اصنع خزانة ملابس.
  • قم بتخصيص خزانة.
  • ضع تلفاز.

ديكور تحت الدرج تتعدد التصاميم الخاصة بالمنازل في الأماكن المختلفة داخل المنزل لكن عند التفكير في منطقة أسفل الدرج فإن الأمر قد يبدو صعب للغاية ولكن في الحقيقة هو أسهل ما يكون بل هو ممتع للغاية وتتعدد الأفكار في تلك المنطقة من بين بناءه كخزانة أو مكان قراءة أو وضع سفرة الطعام أو وضع النباتات لتزيين المكان وما إلى ذلك من أفكار مختلفة.

اصنع مكان للكتب: إذا كان هناك مساحة محرجة تحت الدرج الخاص بك فاستخدمها لصالحك من خلال وضع الكتب فيها باستخدام الدرج من الأسفل لتصميم مكتبة أنيقة وبسيطة ومغلقة ويمكن تصميم مكتبة مفتوحة ووضع كتب أنيقة بألوان مناسبة مع الديكور.

اصنع مكان للكتب

وضع مكتب العمل أو المذاكرة: إذا لم تكن بحاجة إلى تخزين شيء في تلك المساحة تحت الدرج فما عليك سوى أن تقوم بإضافة مكتب صغير وبسيط تستطيع العمل من خلاله أو المذاكرة بتركيز في هذا الركن الهادئ بعيدًا عن المنزل ويفضل أن يكون المكتب فارغ طوال الوقت باستثناء وقت الاستخدام حتى يعطي مظهرًا أنيقًا أسفل الدرج.

وضع مكتب العمل أو المذاكرة

اصنع خزانه ملابس: عندما يكون لديك مساحة بين الأرضية والدرج ولكنها صغيرة جداً ولا تصلح لتخزين بعض الأشياء وأنت تريد استغلالها فبإمكانك صناعة خزانة للملابس بهذه الأرفف البسيطة والصغيرة الموجودة أسفل الدرج وخاصة إذا كانت بداخل غرفة للنوم يتوفر بها سرير صغير ومكتب.

اصنع خزانه ملابس

قم بتخصيص خزانة: اسأل نفسك عن الأشياء التي تريد تخزينها ولا تجد لها مكان مناسب فإذا كانت هذه السلالم موجودة بجوار المدفأة  فإن الإجابة ستكون هي أن الحطب هو الشيء الذي تريد تخزينه ولا تجد له مكان مناسب وبالتالي فإن المساحة تحت الدرج ستصبح هي مكان تخزين الحطب.

خزانة أسفل الدرج

ضع تلفاز: إذا كان الدرج لديك اطول ما يمكن فيمكنك استغلاله بأجمل التصاميم ليلائم وضع طاولة مناسبة للشاشة أو التلفاز في غرفة المعيشة مع وجود الأريكة أما التلفاز فهو تصميم بسيط ويعطي ديكور مميز للمكان بأقل الإمكانيات واستغلال جيد لتلك المسافة الفارغة أسفل الدرج ويفضل أن يكون الدرج مصنوع من الحديد وليس الخشب. [1]

ضع تلفاز

أفكار تحت الدرج الدائري

  • تحقيق الاتزان الجمالي الصحيح
  • استخدامات كثيرة لنفس المساحة الصغيرة
  • التخزين والمزيد

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقللون من قيمة الدرج وما بإمكانه أن يقدم لنا من منظر جمالي في منزلنا ويتجاهلون إمكاناتها ولا يعرفون أن المنطقة التي تكون تحت الدرج بإمكانها أن تجعل الحياة أسهل إذا قاموا باستغلالها أفضل استغلال فإنه يوفر فرصة جذب الضوء الطبيعي لمختلف مستويات المنزل وبإمكانه أيضاً أن يقوم بدور العمود الفقري للمنزل والذي بدوره يحدد الأسلوب العام والمساحة.

تحقيق الاتزان الجمالي الصحيح: استخدام المساحة الصغيرة التي توجد أسفل الدرج لسبب وظيفي أصبحت فكرة مملة للغاية فإذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون مساحة كافية حول المنزل ويريدون فقط مدخل مذهل مع ميزة مركزية توضح الجاذبية المرئية الخاصة بغرفة المعيشة.  البركة الداخلية الصغيرة التي توضع تحت الدرج ستكون اختياراً مناسباً. قم بوضع نافورة صغيرة مع رمي بعض الصخور وستكون لديك بيئة سحرية.

تحقيق الاتزان الجمالي الصحيح

استخدامات كثيرة لنفس المساحة الصغيرة: من الممكن أن تكون لديك مساحة تحت الدرج ولكنها محدودة جداً وهذا لا يوجب عليك التخلي عن أحلامك وطموحاتك في أن تجعل منزلك رائعاً وذو تصميم راقي، فما عليك سوى اختيار التصميم الصيح والمناسب لتلك المساحة فيمكن أن تجعلها زاوية للقراءة ومن الممكن أيضاً أن تجعلها منطقة للجلوس تسعد بها في أوقات فراغك.

استخدامات كثيرة لنفس المساحة الصغيرة

التخزين: هل تبحث عن طرق بسيطة لكي تستطيع من خلالها التوسع في أماكن التخزين الخاصة بك ؟ لا عليك حيث يمكن لك وضع جميع الأشياء من الخطافات ورفوف  الطين إلى رفوف المطبخ وخزانة الكتب الذكية ولكن عليك استخدام إضاءة مميزة لكي تبرز الميزات. [2]

التخزين

حديقة تحت الدرج

  • حديقة حصاة داخلية يوجد بها أواني كبيرة.
  • حديقة حصاة متعرجة وبيضاء.
  • حديقة داخلية بونساي ويوجد بها حصاة بيضاء
  • الصبار تحت الدرج

فكرة الحصى تحت الدرج ليست سيئة إطلاقاً، على العكس تماماً فإنها ستقوم بتحويل المكان الباهت إلى منطقة ملفتة للنظر وأنيقة بشكل لا يوصف فالحصى الأبيض له سخر خاص ويضيف للمكان بهجة وكل هذا بإمكانك فعله بدون أن تنفق أموال طائلة ولا يتطلب الكثير من الصيانة أيضاً كل ما عليك هو اختيار التصميم المناسب فقط، فهيا بنا نتعرف على أحدث الطرق المضمونة لإنشاء حديقة تحت الدرج.

حديقة حصاة داخلية يوجد بها أواني كبيرة: تخيل أن الحصى البيضاء الموجودة تحت الدرج ماهي إلا لوحة قماشية بإمكانك ترتيب النباتات عليها وقم بوضع بعض الأواني ذات الحجم الكبير عليها ولكن عليك أن تنتبه إلى استخدام النباتات منخفضة النمو لأنها مناسبة أكثر ولافتقارها إلى الضوء الطبيعي ولا بأس أيضاً باستخدام أضواء النمو.

حديقة حصاة داخلية يوجد بها أواني كبيرة

حديقة حصاة متعرجة وبيضاء: إذا كانت المساحة الموجودة تحت الدرج كبيرة فبإمكانك مزج الحصى وأيضاً مطابقتها مع الأحجار الخاصة بالأنهار والصخور الأخرى لكي تمتلك منظر داخلي مصمم على طراز الزن وقم بوضع الحصى الصغيرة البيضاء في ترتيب متعرج في المركز لكي تكون هي النقطة المحورية.

حديقة حصاة متعرجة وبيضاء

حديقة داخلية بونساي ويوجد بها حصاة بيضاء: هذا الديكور لابد من وجود نبات البونساي فيه والذي يوضع في أواني كبيرة على الأرضية وبالتالي فإنه لابد من وضع الحصى في طبقات سميكة لكي تغطي الأواني ويكون المنظر منظم والمميز في هذا الديكور أن الحصى الأبيض يجعل المكان يبدو أوسع ويخلق تبايناً واضحاً مع النباتات الخضراء.

حديقة داخلية بونساي ويوجد بها حصاة بيضاء

الصبار تحت الدرج: من المعروف أن نبات الصبار منخفض في الصيانة وهذا ما يجعله سهل الاستخدام كما أنه يضيف نسيج وتنوع واضح وأيضاً يكمل المظهر الخام للحصى الأبيض فهو يلعب دوراً هاماً في هذا الترتيب، ويمكن من خلال هذا الديكور إخفاء الحاويات الخاصة بالنبات. [3]

الصبار تحت الدرج