اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية

بالتأكيد رحلة البحث عن اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية لن تكون بالامر السهل خاصة و اننا هنا لا نتحدث عن السيارات الهجينة و التي من الطبيعي ان تكون موفرة للبنزين او السيارات الكهربائية التي لا تستهلك بنزين من الاساس .

وانما نحن نتحدث عن سيارات البنزين في المملكة و التي لا تستهلك الكثير من الوقود مقارنة بمنافسيها و اغلب القائمة التالية تشمل سيارات السيدان و الهاتشباك و الكروس اوفر الصغيرة الحجم .

الكثير يبحث عن مواصفات المحرك الاقوى  هناك من يبحث عن الهوية الرياضية او الفاخمة الداخلية او كثرة مواصفات الامان و السلامة و لك هناك من يسعى لتوفير المزيد من مصروفات الوقود .

عادة ما تكون اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية هي ايضا صاحبة اقل الاسعار مقارنة بمنافسيها لذلك في تكون الافضل لمتوسط الدخل او محدودي الدخل .

اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية

تويوتا يارس 

اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية

يمكن اعتبار هذه السيارة هي اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية و كذلك هي واحدة من اكثر السيارات مبيعا خاصة بعد اهتمام الشركة المصنعة لها و تحديثها بشكل مستمر .

تمتلك هذه السيارة نسخة محرك سعة 1.3 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 97 حصان و عزم دوران 122 نيوتن متر و يستهلك هذا المحرك في المتوسط 22.4 كم لكل لتر بنزين .

اما عن طرازات هذه السيارة لدى وكالة عبداللطيف جميل فهي واي بسعر 62,000 ريال و واي بلس بسعر 68,000 ريال و واي اكس بسعر 74,000 ريال .

يطرح من هذه السيارة اصدارات السيدان ذات الحجم الصغير و كذلك الهاتشباك ذات الهوية الرياضية .

رابط السيارة تويوتا يارس في السعودية : https://www.toyota.com.sa/ar/vehicles/passenger/Yaris .

 ميستوبيشي اتراج

ميتسوبيشي اتراج

سيارات ميتسوبيشي هي التي تحتل المركز الثاني في هذه القائمة سواء كانت ميتسوبيشي اتراج او ميستوبيشي سبيس ستار فكلاهما تستهلك في المتوسط 22.1 كم لكل لتر بنزين .

تمتلك هذه السيارة محرك متواضع و هو سعة 1.3 لتر بعدد 3 سلندرات و ينتج عنه قوة 78 حصان و ناقل الحركة من نوع سي في تي .

سوزوكي سويفت

سوزوكي سويفت

تحمل السيارة في هويتها سيارة رياضية هاتشباك مع سعر يبدأ من 72,000 ريال و المحرك سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 82 حصان و عزم دوران المحرك 113 نيوتن متر و تستهلك السيارة سويفت 22 كم لكل لتر بنزين .

تويوتا رايز

تويوتا رايز

من السيارات الجديدة على الاسواق و هي تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر المدمجة و تستهلك هذه السيارة في المتوسط 21.7 كم لكل لتر بنزين .

تتوفر هذه السيارة بخيارين من المحركات حيث القياسي سعة 1.2 لتر بعدد 3 سلندر لينتج عنه قوة 87 حصان و الاصدار الثاني من المحركات فهو سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندرات تيربو لينتج عنه قوة 97 حصان و ناقل الحركة سي في تي .

سوزوكي ديزاير

سوزوكي ديزاير

السيارة اقتصادية و رخيصة بشكل كبير داخل السوق السعودي مع حجمها الذي يبدو مقبول فهي تستهلك في المتوسك 21 كم لكل لتر بنزين .

تأتي هذه السيارة صغيرة الحجم بمحرك سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر و تعمل بالدفع الامامي ، و يتوفر في داخليتها فتحات مكيف موجه للمقاعد الخلفية و بلوتوث للرد على الهاتف و من الخارج فان المصابيح هالوجين قابلة للرفع و الخفض و مصابيح ضباب امامية .

هوندا سيتي

هوندا سيتي

ربما تكون شقيقتها هوندا سيفيك هي الاشهر و لكن هوندا سيتي و التي يمكن ان نطلق عليها سيارة المدينة هي الافضل من حيث صرفية الوقود و هي تستهلك في المتوسط 20.5 كم لكل لتر بنزين .

تاتي هذه السيارة مع محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 119 حصان و عزم دوران المحرك 145 نيوتن متر مع شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة و مصابيح ليد بالكامل اما سعرها فهو يبدأ من 78,000 ريال .

كما يتوفر بها مواصفات الامان المتعددة منها التوقف الاوتوماتيكي قبل الاصطدام و مثبت السرعة التكيفي على الطريق .

شيري تيجو 2 برو

شيري تيجو 2 برو

هذه السيارة يمكنك الحصول عليها مع اصدارين من المحركات اقلهم هو سعة 1.0 لتر مع التيربو لتحصل على قوة 116 حصان و هي تستهلك في المتوسط 20.2 كم لكل لتر بنزين .

يأتي هذا المحرك مع ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي من نوع سي في تي و اطارات رياضية بمقاس 17 بوصة و مصابيح امامية ليد و كاميرا للرؤية الخلفية و مكابح الانتظار الاوتوماتيكية الكهربائية و شاشة الملاحة بمقاس 9.0 بوصة اما سعرها فهو يبدأ من 52,000 ريال .

هيونداي النترا

هيونداي النترا

شركة هيونداي ايضا تعمل على منافسة تويوتا بكبر قدر ممكن و بالتالي في حالة اذا حصلت على هذه السيارة مع المحرك سعة 1.6 لتر فانك تحصل على صرفية في حدود 19.8 كم لكل لتر بنزين .

وليس فقط هذه السيارة و انما ايضا هناك السيارة تويوتا كورولا و لكن التي تمتلك محرك سعة 2.0 لتر فهي تأتي ايضا بنفس هذه الصرفية و هناك ايضا السيارة سوزوي جراند فيتارا .

مرسيدس A200

مرسيدس A200

تنتمي الى سلسلة A Class الشهيرة من الشركة الالمانية و التي يمكن اعتبارها الاقل من حيث القيمة المالية و هي تأتي بمحرك سعة 1.3 لتر تيربو ليتج قوة 136 حصان و التسارع لديها خلال 8.1 ثانية بينما صرفيتها للوقود في المتوسط 19.7 كم لكل لتر بنزين .

تويوتا كورولا

تويوتا كورولا

هي واحدة من اشهر السيارات على مستوى العالم كونها سيدان مدمجة و مناسبة داخل المدينة و على الطرقات السريعة ، تأتي السيارة بالعديد من خيارات المحرك و التي منها نسخة المحرك 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و تستهلك في المتوسط 19.6 كم لكل لتر بنزين .

في النهاية فان قائمة اقل السيارات استهلاك للبنزين في السعودية و التي تضم 10 سيارات هي ايضا تمتلك السيارات الارخص في فئتها و منافسيها داخل المملكة .