10 افكار لتغطية المسابح

افكار لتغطية المسابح

  • أغطية تجمع شبكي.
  • أغطية حرارية.

يوجد افكار لتغطية المسابح والاسترخاء في يوم مشمس دافئ وخاصًة مع اقتراب فصل الصيف، حيث أنه من الضروري البدء في التخطيط لإعداد مسبح هادىء وجميل وذلك سواء كنت تبحث عن تعديل أو تصميم حمام السباحة الحالي، ولذلك قمنا بوضع الكثير من الأفكار حول المسابح، حيث تحمي أغطية المسبح سطح حمام السباحة وتقلل من تبخر من المسبح وتقلل من فواتير المياه، كما أنه لا يجعل هناك حاجة إلى التنظيف المستمر.

من أجل إزالة الحطام والأوراق من المسبح كما يُساعد أيضًا في الحفاظ على درجات الحرارة المريحة للمسبح وتوفير فواتير الطاقة، ولذلك تعتبر أغطية حمامات السباحة مفيدة وخاصًة خلال فصل الشتاء لعدة وذلك لعدة أسباب مثل منع نمو الطحالب.

أغطية تجمع شبكي: تزداد شعبية أغطية حمامات السباحة المصنوعة من الزجاج الشبكي خاصًة في المنازل ويرجع ذلك إلى فوائدها الكثيرة، حيث أن الزجاج الشبكي من أنواع الزجاج المقاومة للأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يحمي البلاط من الأشعة فوق البنفسجية والتي من الممكن أن تجعل البلاط يتلاشى، كما أنها مقاومة لدرجات الحرارة القصوى مثل فصل الشتاء، مما يمنع تجمد مياه المسبح ويحافظ على درجات حرارة الطبيعية.

حيث أن الأكريليك الملون يكون أقوى بـ 17 مرة من الزجاج مما يجعله أقوى، بالإضافة إلى أغطية حمامات السباحة المصنوعة من الزجاج الشبكي، حيث يمكن المشي فوق المسبح دون القلق من كسر الغطاء، كما أنها شفافة وتوفر منظر جميل لمياه المسبح، ولكن العيب الوحيد في زجاج شبكي هو أنه يميل إلى الخدش بسهولة لذلك يجب تجنب المواد الكاشطة والقاسية عند تنظيف الغطاء.

غطاء للمسبح

أغطية حرارية: أغطية المسابح الحرارية تكون مصنوعة من طبقات رغوة إضافية، كما أنها تحافظ على درجة حرارة الماء، ومع ذلك نجد إن الطبقات الرغوة العازلة التي تمنع فقدان الحرارة والتبخر تعمل فقط عند استخدامها خلال المواسم الحارة أي في فصل الصيف فقط، وبالتالي لن تحافظ على درجة حرارة الماء في فصل الشتاء وتجعلها دافئة، وعلى الرغم من إن أغطية حمامات السباحة متينة إلا أنه لا يمكن المشي فوقها مثل الزجاج الشبكي.

غطاء للمسبح

تغطية مسبح خارجي

  • الغطاء الشمسي.
  • الأغطية الشبكية.
  • الأغطية المخفية.

الغطاء الشمسي: يمكن استخدام تلك الأغطية خلال فصل الشتاء وكذلك الصيف، حيث أنها مصنوعة من البلاستيك السميك، وتشبه إلى حد كبير مواد تغليف المعلبات، حيث أنها تمتلك خصائص عازلة تمكنها من الحفاظ على درجة حرارة المسبح خلال فصل الشتاء كما أنها تعمل على توفير تكاليف الطاقة، بالإضافة إلى أسعارها المعقولة ولكنها لا يمكنها تحمل الأوزان.

الغطاء الشمسي

الأغطية الشبكية: الأغطية الشبكية من الأغطية المفيدة وتُسمى أيضًا بأغطية الحطام وذلك لأنها تمنع الحطام أي الصخور الكبيرة، كما أنها أيضًا من أنواع الأغطية المناسبة جدًا لفصل الشتاء، تُصنع أغطية الحطام من مواد شبكية تمنع الأوراق والآفات والأشياء الأخرى من دخول حمام السباحة، ولكن عيبها الوحيد أنها غير عازلة ولا يمكنها تحمل الأوزان.

الأغطية الشبكية

الأغطية المخفية: سُميت تلك الأغطية بذلك الاسم لأنها تكون غير مرئية عند رسمها، وهذا ما يجعل منطقة المسبح جذابة حتى عندما لا تكون مستخدمة، من الممكن أن تكون الأغطية المخفية عازلة، أو حتى أغطية شمسية وكذلك غطاء الحطام وتكون في تلك الحالة مصنوعة من الأكريليك، تتميز الأغطية المخفية بخصائص عازلة كما أنها تحمي من الأشعة فوق البنفسجية، وتتميز بمتانتها ولمعانها وأناقتها ولكن عيبها الوحيد أنها غالية الثمن.

غطاء مسبح متحرك

  • أغطية أوتوماتيكية.
  • أغطية الشتاء.

أغطية أوتوماتيكية: يمكن استخدام مواد مختلفة لصنع أغطية المسبح الأتوماتيكية، وذلك سواء كانت مصنوعة من صفائح بلاستيكية أو زجاج شبكي، وتكمن ميزة الأغطية الأوتوماتيكية في أنها موفرة كما أنها سهلة الاستخدام ولكنها مكلفة ولا تتناسب مع جميع حمامات السباحة.

غطاء المسبح أتوماتيكي

أغطية الشتاء: تم تصميم أغطية الشتاء لحماية المسبح خلال فصل الشتاء، وذلك لأنها مانعة للتسرب وسوف تقوم بحماية المسبح من أي ميكروبات، كما أنها تحجب ضوء الشمس مما يمنع نمو الطحالب في حمام السباحة. [1]

غطاء مسبح خشبي

  • غطاء حمام السباحة الخشبي.

غطاء حمام السباحة الخشبي: غطاء حمام السباحة الكهربائي الخشبي من الأغطية المنتشرة والتي يرغب الجميع في امتلاكها، وذلك لأنها تعطي مظهر رائع لحمام السباحة والمنطقة المحيطة، يتم بناء ذلك الغطاء الخشبي بشكل خاص مع أخذ المقاسات الخاصة بحمام السباحة من قِبل المهندسين، وهو من الأغطية باهظة الثمن. [2]

غطاء المسبح الخشبي

غطاء مسبح كبير

  • أشرعة الظل.
  • حاويات قابلة للسحب.

أشرعة الظل: أشرعة الظل من الأغطية الكبيرة لحمامات السباحة وهي أيضًا من أكثر الخيارات الشائعة المستخدمة يمكن وضع تلك الأشرعة ذات الشكل الجذاب للاهتمام في مجموعة من الزوايا المميزة، مما يمنح المسبح مظهر عصري وحديث جدًا، تمنع أشرعة الظل سقوط الأتربة والصخور من فوق الأشجار، ولكن الجانب السلبي لأشرعة الظل هو أنها لا تعطي ظل متناسق، كما أنها باهظة الثمن.

غطاء مسبح كبير

حاويات قابلة للسحب: تعتبر الحاويات القابلة للسحب من أغطية المسابح المعلقة التي الحل الواسع النطاق الذي توفر قدر كبير من المرونة والتي أيضًا تجذب الكثير من الناس إلى استخدامها بما أنها معلقة وسهلة الاستخدام فهي عبارة عن هياكل هيكلية مبنية من سلاسل من الجملونات المقوسة التي تتداخل مع بعضها البعض عند السحب، توفر الحاويات قدر قليل جدًا من الظل ولكنها غير عملية بشكل كافي لأنها لا تحمي من الأتربة بشكل كامل ولكنها ذات مظهر جمالي أكثر. [3]

مسابح كبير