متاجر حلويات يابانية اصلية

متاجر حلويات يابانية اصلية

  • العم تيتسو.
  • مخبز بان يا.
  • ساياكي.

تعد هذه المخابز والمتاجر من أشهر المطاعم التي تقدم مختلف المخبوزات والحلويات اليابانية الأصلية في المملكة العربية السعودية، وانتشرت من العاصمة الرياض لتفتتح الكثير من الفروع لها في شتى محافظات السعودية كجدّة والدمام وغيرها، ويقصدها الكثير من المواطنين السعوديين للحصول على تجارب مع الحلويات اليابانية الشهيرة لا مثيل لها على الإطلاق.

مطعم العم تيتسو: يقع الفرع الأساسي لمطعم العم تسيتو في الرياض بارك/العقيق/الرياض 11564، ويمكن زيارته من يوم السبت إلى يوم الخميس ما بين الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً، أمّا عن يوم الجمعة فيمكن زيارته ما بين الواحدة والنصف ظهرًا وحتى منتصف الليل.

إنّ هذا المطعم هو عبارة عن متجر ضيق يبيع الحلويات اليابانية المشهورة والتقليدية واشتهر بكعكة الجبن الهشة اليابانية التي يصنعها، ولا يقدم هذا المطعم خدمة الضيافة والجلوس فيه، بل فقط شراء المطلوب والمغادرة، ويمكن الوصول لحساب الانستجرام الخاص بالمتجر “من هنا“.

انكل تيتسو
انكل تيتسو

متجر بان يا: يعد متجر بان يا من المتاجر العريقة ذات السمعة الكبيرة والشهرة العظيمة، وذلك لتقديمه المخبوزات اليابانية الأصلية والحلويات اليابانية التقليدية بطريقة احترافية ومثالية وطعمٍ فريدٍ ومميز، ويقع هذا المتجر في طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز/مركز صيتة / المعذر الشمالي في الرياض، ولا بد من زيارة صفحته الخاصة على الانستغرام “هنا“.

بان يا
بان يا

متجر ساياكي: يقدم الكثير من أنواع الحلويات اليابانية المميزة والشهيرة، كما يقدم مختلف أنواع المخبوزات اليابانية التقليدية، ومن أشهر الحلويات التي يقدمها مخاريط تاياكي المحشوة بالآيس الكريم، حيث اشتهر بهذه الوصفة الخاصة والمميزة لكعكة التاياكي الشهيرة.

ويقع هذا المتجر في العقيق بلازا/ شارع الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، وساعات الدوام تكون ما بين الرابعة مساءً وحتى منتصف الليل من الأحد إلى الأربعاء، ويوم الخميس إلى السبت من الساعة الثانية مساءً وحتى منتصف الليل ويمكن الوصول لصفحة الانستغرام الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي “من هنا“.[1]

ساياكي
ساياكي

حلويات يابانية مشهورة

  • حلوى تاياكي.
  • حلوى كاميناري أوكوشي.
  • حلويات موناكا.
  • حلوى دانجو.
  • حلوى كاسوتيرا.
  • حلوى كاكيجوري.
  • حلوى مانجو.
  • حلوى دايفوكو.
  • حلوى واغاشي.
  • حلوى موتشي.

كعكة تاياكي: وهي من الكعكات اليابانية الشهيرة المحشوة بمعجون الفاصولياء الحلو، وتخبز على شكل سمكة، وتتميز بقرمشتها وخفتها، حيث يتمّ تناولها على أنّها وجبة خفيفة خلال النهار.

تاياكي
تاياكي

أوكوشي: وهي عبارة عن حلوى مصنوعة من الأرز المقرمش الممزوجة بالزبدة والسكر وشراب الذرة ويتم تشكيل هذا الخليط على شكل مستطيلاتٍ صغيرة تباع بالقطعة، وعي من الحلويات والوجبات الخفيفة المشهورة في اليابان.

أوكوشي
أوكوشي

حلويات موناكا: تعد الموناكا من أنواع الواغاشي ويكون محشوًا بنوعٍ من أنواع المريى وهو مربى الفول بين رقاقتي موتشي والمقرمشة وبنكهة تختلف تمامًا عن الحشوة.

موناكا
موناكا

حلوى دانجو: وهي حلوى شعبية في اليابان يتم صناعتها من دقيق الأرز وزلابية السكر ويتمّ تقديمها مغروسة في عيدان خشبية وتكون محشوة بمختلف أنواع الحشو كالفول والفاصولياء الحلوة وغيرها.

دانجو
دانجو

حلوى كاسوتيرا: وهي الكعكة الإسفنجية التقليدية التي يتم صناعتها من الدقيق والسكر والبيض، وتتميز بأنها تكون عالية ومنفوشة وهشة بشكلٍ كبير وذلك بسب رغوة بياض البيض وعدم استخدام أي زيت أو زبدة.

كاسوتيرا
كاسوتيرا

حلوى كاكيجوري: وهو قطعةٌ من الثلج يتمّ برشها وإضافة الحليب المكثف إليها والشراب المنكه ذو مذاق الفواكه المتنوعة، وهي من الحلويات الرخيصة والمميزة في اليابان.

كاكيجوري
كاكيجوري

حلوى مانجو: وهي حلويات بنكهاتٍ مختلفة يتمّ تشكيلها من عجينة الأرز من أجل أن تبدو كفاكهة المانجو، وسميت بحلويات المانجو، وهي من الوجبات الخفيفة والتحلية الأشهر في اليابان.

مانجو
مانجو

جلوى دايفوكو: وتسمى أيضًا بدايفوكوموتشي، وهو عبارة عن قشرة موتشي خارجية تحتوي من الداخل على قعة فاكهة مع الكريمة المنكهة بالحليب أو الشوكولا، وتكون هذه الحلوة صغيرة ومستديرة.

دايفوكو
دايفوكو

واغاشي: وهي من أكثر الحلويات التقليدية والشعبية الموجودة في اليابان، والتي لها ثلاثة أنواع وهي ناماغاشي، وهان ناماغاشي والأخير هو الهيجاشي، وتصنع هذه الحلوى من مكونات طبيعية ونباتية.

واغاشي
واغاشي

موتشي: وهو كعكٌ شغير مصنوع من عجينة الأرز اللزجة والتي يتمّ حشوها بالكثير من الحشوات المختلفة كالآيس كريم والمربيات والشوكولا.[2]

متاجر حلويات يابانية اصلية
موتشي

هل الحلويات اليابانية حلال

إذا خلت الحلويات اليابانية من كلّ ما هو محرمٌ في الإسلام فهي حلال.

إنّ المسلم لا بدّ له أن يكون حذرًا لكل ما يأكله ويشربه وخاصةً إذا كان في دولةٍ غير مسلمة، وذلك لئلا يقع المسلم في المحظور ويتناول ما حرّم الله تعالى علي كالخمر والمسكرات، كما حرم عليه الكثير من الأطعمة كلحم الخنزير وغيرها.

فالطعام الياباني وغيره، إذا ما تمّ التأكد بأنه مصنوعٌ من مواد حلال يمكن للمسلم أن يأكلها دون خوف، فإنها حلال بإذن الله تعالى، أمّا إن شكّ بأن فيها شحوم خنزير وغيره فلا يجوز له أكله إلى حين أن يقطع الشك باليقين بأنها خالية من كلّ ما حرم الله تعالى على المسلمين.[3]

حلويات يابانية في الرياض

  • أماي.
  • بريد توك.
  • كونيمي.
  • العم فلافي.

مطعم أماي: ويقع هذا المطعم في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز، شارع حطين، ويعد هذا المطعم والمخبز من أكثر المحلات التي تقدم المخبوزات والحلويات اليابانية والتي من أشهرها الكيكة اليابانية الهشة المشهورة، والتي تصنع على الطريقة التقليدية.

مطعم اماي
مطعم اماي

مخبز بريد توك: يفتح هذا المخبز المختص بالحلويات والمخبوزات اليابانية الشهية من الساعة السادسة صباحًا وحتى منتصف الليل، ويمكن زيارته عبر التوجه إلى منطقة الواحات، فهو مشهورٌ في هذه المنطقة كثيرًا.

بريد توك
بريد توك

كونيمي: بالإضافة إلى الحلويات اليابانية والفطائر الشهية التي يقدمها، يقدم هذا المطعم تجربةً لا مثيل لها، حيث يمكن الدخول للاستمتاع بالكيك الياباني الهش مع مشاهدة الرسوم المتحركة المفضلة كشخصيات المانجا اليابانية وغيرها من شخصيات عالم الأنمي، ويقع هذا المطعم  في طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز حيّ الملقا.

كونيمي
مطعم كونيمي

العم فلافي: يمكن لمن يرغب بتذوق كعكة الجبن اليابانية الشهيرة زيارة مطعم العم فلافي الواقع ي طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول حي حطين، حيث يقدم الكثير من الحلويات والمخبوزات اليابانية الشهيرة ككعكة الجبن والتي يقدمها بعد إخراجها من الفون مباشرة للاستمتاع بتجربة هذه الكعكة اللذيذة.[4]

العم فلافي
العم فلافي

كيف استورد حلويات من اليابان

يمكن استيراد المنتجات والحلويات اليابانية الأصلية من خلال طلبها عبر الإنترنت من أحد مواقع التسوق العالمية، حيث تتوفر في السعودية إمكانية استيراد المنتجات بكلّ أنواعها من جميع أنحاء العالم عبر مواقع التسوق والشراء العالمية كموقع أمازون اليابان وموقع ميركاري كذلك موقع راكوتن وغيرها من المتاجر الإلكترونية.

يتمّ تحديد المنتجات المرغوب شراؤها واستيرادها وإضافتها إلى سلّة المشتريات، ومن ثمّ إدخال البيانات المطلوبة كالاسم الثلاثي ورقم الهاتف، بالإضافة إلى عنوان المنزل أو العمل مفصلًا، كذلك يتمذ إدخال بيانات البطاقة الائتمانية من أجل دفع ثمن المشتريات، ومن الممكن أن تتوفر لدى بعض المتاجر الإلكترونية خدمة الدفع عند الإستلام.