خريطة جورجيا السياحية بالتفصيل

خريطة جورجيا السياحية

خريطة جورجيا السياحية واحدة من أكثر ما يبحث عنه بعض المسافرين، فمع وجود ما يزيد عن 75 دولة في جميع أنحاء العالم تظل جورجيا على رأس قائمة أفضل الدول السياحية في العالم، والبلد المُفضل لكثير من السياح حول العالم، حيثُ توفّر جورجيا العديد من الأشياء الرائعة والأنشطة المميَّزة.

مع العديد من المعالم السياحيَّة من جبال ومرتفعات شاهقة، إلى مُنتجعات ساحليّة، ومدن وعواصم نابضة بالحياة، بجانب الأكلات التلقيديّة في جورجيا والمشروبات اللذيذة، لذا تُساعدك خريطة جورجيا السياحية في الوصول إلى مدن جورجيا المميّزة وأماكنها السياحيَّة.

خريطة جورجيا السياحية
خريطة جورجيا السياحية

خريطة جورجيا بالعربي

مع مدن جورجيا الكَبيرة والبلدات والقُرىَ الصغيرة في جورجيا، تقدّم جورجيا الكثير لزوّارها، حيثُ تساعدك خريطة جورجيا بالعربي على إيجاد أشهر الأماكن السياحيّة التي تستحق الزيارة، ضع في اعتبارك أيضًا أنَّ جورجيا لديها وفرة من الأماكن والمعالم التاريخيَّة لذا، ستكون عطلتك طويلة إلى حدٍّا ما للتمكن من زيارة كافة المناطق.

خريطة جورجيا بالعربي
خريطة جورجيا بالعربي

خريطة تبليسي السياحية بالعربي

تُمثّل مدينة تبليسي عاصمة جورجيا، والأفضل على الإطلاق مقارنةً بمدن جورجيا الأخرى، وبالرّغم من شدة جمال باقي مدن جورجيا، إلا أنَّ تبليسي تنفرد بمشاهدها الطبيعيَّة الخلابة، وموقعها المتميّز على ضفاف نهر كورا، وإحاطتها بالعديد من الجبال والمرتفعات الرّائعة والتلال، وتظهر خريطة تبليسي السياحية بالعربي كما يلي، إذ تضم العديد من المناطق السياحيَّة العالميّة الرائعة.

خريطة تبليسي
خريطة تبليسي

الاماكن السياحية في جورجيا

  • مدينة تبليسي.
  • مدينة متسخيتا.
  • دير Vardzia.
  • عمود كاتسكي.
  • بلدة تشياتورا Chiatura.

تبليسي: عاصمة جورجيا الرّائعة وواحدة من أجمل الاماكن السياحية في جورجيا التي يُمكنك زيارتها، تتمتّع مدينة تبليسي بموقعها علىَ ضفاف نهر كورا بجانب ما يُحيط بها من خلال وجبال شاهقة، كل ذلك جعل موقعها مُنفردًا بالعديد من المناطق السياحيَّة الطبيعيّة الخلّابة.

الجدير ذكره أنَّ مدينة تبليسي كانت عاصمةً لجورجيا منذ القرن السادس حتى الآن، وبمجرّد زيارتك لها ستجد روعة هندستها المعماريَّة المتنوّعة والتي تعكس على طول تاريخها وتنوعه بالعديد من الأحداث، لذا ستكون أجمل وسيلة للاستمتاع بجمال المدينة هي التجوُّل في شوارعها وتحديدًا في شوارع المدينة القديمة الملونة.

سترى الكثير من المباني الحديثة العصرية، التي صُممت على الطراز الحديث المُتطوّر، بجانب بعض المباني الجميلة المميّزة بهندستها الفريدة من نوعها، ذلك بجانب ضرورة زيارة بعض الأماكن السياحيّة فيها مثل “قلعة ناريكالا” لمشاهدة المناظر البانورامية المُدهشة من أعلى المدينة، ولا سيَّما زيارة كاتدرائية الثالوث المقدس.

تبليسي

متسخيتا: عاصمة جورجيا الدينيَّة والقلب الروحيّ لها، لذا تُعتبر مدينة متسخيتا مدينة هامة ولامعة في جورجيا، مع العلم أنَّ مدينة متسخيتا كادت أن تكون عاصمة جورجيا قبل أن يُغير ملك جورجيا قاعدته إلى مدينة تبليسي، بزيارتك لمدينة متسخيتا ستجد الكثير من المستوطنات البشريّة كونها واحدة من أقدم مدن جورجيا.

وتمتد فيها المستوطنات منذ 4000 عام قبل الميلاد، كما أنّها تضم العديد من الكنائس منها كنيسة Svetitskhoveli، وكنيسة Samtavro، ودير Jvari، لذا تم تصنيفها كمدينة القديسيين.

متسخيتا

دير Vardzia: واحد من أهم وأجمل الأماكن السياحيّة في جورجيا، فهو عبارة عن دير كهفي يقع قريبًا من Aspindza بجنوب جورجيا، للوهلة الأولىَ يبدو الدير كموطن مُصمم بطريقة مُبتكرة ومذهلة وهو كذلك بالفعل، حيثُ كان الدير قديمًا موطنًا للرهبان، بعدما تم تأسيسه تحت الأرض في القرن الثاني عشر.

كان دير Vardzia مُخبأ بشكلٍ كامل تحت الأرض حتى تعرّض لزلزال مُدمر وظهر ليُصبح وجهة ومنطقة سياحيّة بارزة، وفريدة من نوعها في جورجيا، لذا ننصحك بزيارته والاستمتاع بشكله البديع المُذهل للغاية.

ديرVardzia.

عمود كاتسكي: لا تضم جورجيا أماكن سياحيّة فريدة من نوعها على سطح الأرض أو في المرتفعات والجبال فقط، لكنها تمتلك أيضًا معالم غريبة ومذهلة في الهواء ومنها عمود كاتسكي فهو عبارة عن مجموعة أحجار جيريّة متراصة فوق بعضها بارتفاع يصل إلى 40 مترًا في الهواء.

كما يشتهر عمود كاتسكي أيضًا باسم “عمود الحياة” ومنذ القرن الرابع أصبحت تلك الصخور مكانًا للعزلة لمجموعة يشتهرون باسم “العموديين” وهم جماعة دينيّة لديهم هوس بالجلوس فوق الأعمدة تقربًا من الله.

عمود كاتسكي

بلدة تشياتورا Chiatura: تُعد بلدة تشياتورا واحدة من أجمل مناطق جورجيا حيثُ موقعها المتميّز بين الوديان المنحدرة، والعميقة، وكانت بدايتها كمستعمرة للتعدين وفيها قامت الحكومة بتركيب أنظمة التلفريك لكي يصل العمال سريعًا إلى المناجم، بدلاً من السير إلى المواقع على المنحدرات شديدة الانحدار.

لذا، رُبطت جميع أجزاء البلدة بالمناجم عن طريق عربات التلفريك، ولهذا السبب اشتهرت شياتورا بمدينة التلفريك، وبالرّغم من تآكل عربات التلفريك الآن إلا أنّه بإمكانك زيارة المكان لمشاهدة الكبائن المعدنية التي يُغطيها الصدأ كنوع من التجارب المثيرة والمخيفة بعض الشيء، حيثُ تشعر وكأن شياتورا مدينة غريبة وساحرة، ولا يزال الشعور بالشبح الإمبراطورية السوفيتية قائمًا هناك.

بلدة تشياتورا

باتومي: تُصنّف مدينة باتومي كواحدة من المدن العصريّة الحديثة على ساحل البحر الأسود، وهي ثاني أكبر مدينة بجورجيا، في هذه المدينة تختلط أجراس الكنيسة مع صوت الأذان القادم من مساجد تركيا، حيثُ تقع مدينة باتومي قريبًا من حدود تركيا.

تتميَّز المدينة بهندسة معماريّة ممزوجة بين العمارة الأوروبية والآسيوية، ستجد هناك الأبراج الخياليّة والمباني والتماثيل وجميعها ذات لمسة معماريّة فريدة من نوعها.

باتومي

مقاطعة سفانيتي: إحدى مقاطعات سفانيتي التاريخيَّة وتقع بالمنطقة الشمالية الغربيّة لجورجيا، تظهر المقاطعة في قلب جبال القوقاز حيثُ يتم الوصول إليها عبر الطرق شديدة الانحدار التي تطل على مجموعة من الوديان، والأنهار، والجبال الطبيعيّة الخلَّابة.

تتكوَّن سفانيتي من مجموعة قرىَ صغيرة واقعة على سفوح الجبال، التي تُغطيها الثلوج لتظهر المقاطعة مُحاطة من كل جانب بالمناظر الطبيعيَّة الفريدة من نوعها.

مقاطعة سفانيتي

خريطة جورجيا وحدودها

تقع دولة جورجيا بمنطقة القوقاز، وبالرّغم من مساحتها الصغيرة نسبيًا إلا أنها من أروع الأماكن التي يمكنك زيارتها على مستوىَ العالم، مع العلم أنّها تشترك في الحدود البريّة مع عدد من الدول المجاورة لها وهما “أذربيجان – روسيا – أرمينيا – تركيا” ويحدها من ناحية الغرب “البحر الأسود”.

خريطة جورجيا وحدودها
خريطة جورجيا وحدودها