اسماء شركات المقاولات في الرياض

شركات المقاولات في الرياض

  • مجموعة النصبان.
  • شركة السيف مهندسون مقاولون.
  • محمد علي السويلم مجموعة “ماسكو”.
  • شركة المهيدب للمقاولات.

مجموعة النصبان: تُعد مجموعة النصبان للمقاولات إحدىَ أشهر شركات المقاولات في الرياض بالمملكة،  حيثُ تعتبر رائدة في مجالها بفضل ما توفره من خدمات عالميّة وفقًا للمعايير المطلوبة، وتوفّر مجموعة النصبان خدمات متعلقة بالصيانة الميكانيكيَّة والكهربائيَّة، وغيرها من خدمات السباكة والنّظافة وجميعها بجودةٍ فائقة وحلولاً فعَّالة.

وسائل التواصل مع مجموعة النصبان:

شركة السيف مهندسون مقاولون: إحدى شركات المقاولات في الرياض والتي تُصنَّف من أوائل شركات المقاولات، حيثُ تخصصت في الإنشاء والبناء بجودةٍ عالية ومستويات عالميّة، إلى جانب دورها المتميّز في صيانة وتصليح المعدات الإلكترونيَّة والهندسيَّة، وغيرها من خدمات البناء المتنوعة لكافة أشكال المباني، والخدمات المدنيَّة.

لذا صُنفت شركة السيف للمقاولات ضمن أفضل شركات المقاولات في المملكة العربيَّة السعوديَّة، نظرًا لما قدمته من مشاريع هائلة بجودةٍ لا مثيل لها.

وسائل التواصل مع شركة السيف مهندسون مقاولون:

محمد علي السويلم مجموعة “ماسكو”: تخصصت شركة ماسكو للمقاولات في مختلف خدمات الإنشاء، والبناء، سواء البنية التحتية لمشاريع وخدمات الطاقة، وهي واحدة من أشهر شركات المقاولات في الرياض بل على مستوى المملكة، حيثُ تم تأسيسها على يد “محمد علي السويلم” ونهضَ بها لتكون رائدة في النهضة العمرانيَّة بالبلاد.

 بفضل مجموعة ماسكو تمَّ بناء مجموعة من الطرق الرئيسيَّة الحديثة على مستويات عالميَّة، مع تأسيس مشروعات للبنية التحتيَّة في كافة أنحاء المملكة، كما ركزت المجموعة أيضًا على خدمات التشغيل والصيانة.

وسائل التواصل مع محمد علي السويلم مجموعة “ماسكو”:

  • masco@masco.com.sa, info@masco.com.sa
  • يمكن زيارة موقع الشركة من هذا الرابط.

شركة المهيدب للمقاولات: تم إنشاء مجموعة المهيدب للمقاولات عام 1398، حيثُ تعود لصاحبها عبد القادر المهيدب وأبنائه، ومنذ تأسيس هذه المجموعة شاركت في بناء العديد من أنواع المباني المُختلفة، سواء مباني سكنيَّة أو تجاريّة أو مكتبيّة، وغيرها من مباني المستشفيات والمدارس والمؤسسات الحكوميَّة.

أنشأت هذه الشركة أيضًا خطوط الصرف الصحيّ، وخطوط المياه، ومحطات معالجة وتنقية المياه، فضلاً عن محطات تحلية المياه، ولعلّ شركة المهيدب من الشركات المُسجلة مع شركة أرامكو السعوديَّة، ويعود نجاحها الباهر لما أنجزته من مشاريع للبنية التحتيَّة، والعلاقات التجاريّة الدوليّة، وتخصصها أيضًا في المعدات وأنظمة التشغيلد لذا فهي من الشركات الرائدة عالميًا بالمملكة.

وسائل التواصل مع شركة المهيدب للمقاولات:

افضل شركات المقاولات في الرياض

  • شركة البيت للتطوير العقاري.
  • مجموعة الجازع للمقاولات.
  • مؤسسة للبناء فنون.

شركة البيت للتطوير العقاري: تمثّل شركة البيت للتطوير العقاري واحدة من شركات المملكة الرائدة في مجالها، حيثُ تميّزت بالتطوير والبناء والتخطيط العمراني، وكانت ومازالت ذات سجلٍ حافل من الإنجازات في الإنشاء والبناء.

إذ انفردت بالعديد من المشاريع الضخمة منذ انطلقت عام 2003 ميلاديًا برأس مال بسيط نسبيًا، من ثمَّ عملت برأس مال أكبر يصل إلى خمسمائة مليون ريال وتحوّلت لشركة مُساهمة مغلقة.

وسائل التواصل مع شركة البيت للتطوير العقاريّ:

مجموعة الجازع للمقاولات: تُعد مجموعة الجازع إحدى الشركات الوطنيَّة المتميّزة في مجال البناء والأعمال الخدميَّة، وذلك منذ بداية تأسيسها عام 1977 ميلاديًا، حيثُ نجحت المجموعة في تخطيِ العديد من الخطوات السريعة، نحو إنشاء العديد من المشاريع الناجحة.

تميّزت مجموعة الجازع في مجال مشاريع تنقية ومعالجة المياه، والصرف الصحي وشملت أعمالها الأخرى العديد من المجالات والأنشطة منها المجالات الصناعية والأنشطة الزراعيَّة، لذا يُمكن القول بأنها تمتلك كافة الخبرات المطلوبة في جميع المجالات، ويظهر هذا في أعداد موظفيها الذين تخطوا 2000 موظف.

وسائل التواصل مع مجموعة الجازع:

مؤسسة للبناء فنون: تُعتبر مجموعة للبناء فنون من المؤسسات التي تَشتهر بثقل خبراتها على جميع الأصعدة الإقليميَّة والدوليَّة، كما أنّها تسعى دائمًا لتصبح بنفس مستوى الشركات والمؤسسات العالميَّة، وهي مازالت مُصنفة ضمن أفضل شركات المقاولات في الرياض والمملكة بصفة عامة.

تهدف مؤسسة للبناء فنون إلى إتقان العمل وجودته، وتقديم أفضل ما لديها من خبرات فنيَّة لإقامة علاقات طويلة مستديمة مع العملاء، وتقديم أفضل الحلول المُبتكرة سعيًا لإرضاء الجميع.

وسائل التواصل مع مؤسسة للبناء فنون:

أكبر شركات المقاولات في السعودية

  • شركة نسما.
  • مجموعة البواني.
  • شركة شهم للمقاولات.

شركة نسما: تأسست شركة نسما عام 1981 ميلاديًا لتُصبح من أكثر الشركات الرائدة داخل المملكة العربيَّة السعوديَّة، حيثُ قدمت الشركة مجموعة متكاملة من الخدمات في مختلف المجالات، وتشمل هذه المجالات “الصناعة – التشغيل  – الصيانة المدنية – البناء – البنية التحتية” وغيرها من الخدمات الكهربائيَّة والميكانيكيّة الضخمة.

ونجد أنَّ سبب نجاح هذه المجموعة هو نموها الهائل خلال مسيرتها على مدار 40 عامًا، حيثُ اتّبعت استراتيجية عمل مختلفة جعلتها في نموٍ ونجاح مستمر ومُستدام، لهذا السبب تُصنّف شركة نسما للمقاولات واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربيَّة السعوديَّة، وحصدت مزيدًا من النجاحات بفضل تصميم ما يزيد عن 200 مشروع مكتمل.

شركة البواني: في عام 1991 ميلاديًا أصبحت مجموعة البواني من شركات المملكة الرائدة في البناء، والإنشاء، ويعود نجاحها المُبهر إلى مرونتها في التعامل وتقديم الخدمات، فضلاً عن تنوعها، إذ تعمل شركة البواني للمقاولات في العديد من الصناعات المُختلفة، بالإضافة إلى مشاركتها وتعاونها مع المؤسسات الحكوميَّة والخاصة.

وخلال 12 شهرًا ماضيين حققت المجموعة عدة إنجازات وأعمال هامة، منها الشراكة الإستراتيجيَّة مع صندوق الاستثمارات العامة، إذ أدى ذلك الأمر لزيادة قدراتها وتوسعها، والاعتماد على التقنيات المتطوّرة، وتعزيز النمو بشكلٍ ملحوظ، ومن أشهر أعمال شركة البواني “مرفق الاتصالات المؤمنة للقوات الجوية السعوديَّة – مشاريع مركز البيانات في القصيم وجدة – أبراج KAFD” وغيرها.

شركة شهم للمقاولات: هي شركة إنشاءات وبناء شهيرة في مدينة جدة بالمملكة العربيَّة السعوديّة، إذ تم تأسيسها عام 2006 ميلاديًا، ومنذ ذلك الوقت وهي ملتزمة بإعادة إعمار المملكة، حيثُ تخصصت المجموعة في تطوير مشاريع الإسكان، والبنية التحتيّة بشكلٍ سريع وبجودة فائقة للغاية.

وتشمل أهم إنجازات شركة شهم خلال السنوات الأخيرة من مسيرتها “مشروع شمس الديار –  مدينة بوفارديا بجدة” بالإضافة لما قدمته من إنجازات أخرىَ مثل مشروع برج ديار أمام مركز الملك عبد الله الماليّ.[2]

ارقام شركات مقاولات بالرياض

هناك العديد من شركات المقاولات في الرياض، وعلى مستوىَ المملكة العربيّة السعوديّة بشكلٍ عام، لذا إذا كنت ترغب في دليل شركات المقاولات فيُمكنك استخدام الرابط التالي “هنا” للتعرُّف على شركات المقاولات في المملكة بجميع المدن، مع أرقام الشركات ووسائل التواصل.[3]