فعاليات الكورنيش الجديد الخبر .. والأنشطة الترفيهية

الكورنيش الجديد الخبر

تم تصميم الكورنيش الجديد الخبر مع مساحات كبيرة من المناطق الخضراء وذلك على طول الكورنيش  مما يعطى اطلالة رائعة ، كما يوجد العديد من الانشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها على البحر مباشرة  ويضم الكورنيش الكثير من المطاعم والكافيهات لقضاء وقت ممتع مع العائلة ومن أشهر معالم.

هناك الكثير من المساحات الخضراء على طول الساحل بحيث يمكن للزوار الجلوس هناك والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر ، ويوجد برج مياه في الخبر مكون من ثلاثة طوابق على الجزيرة بالقرب من الساحل ويمكن رؤيته من الواجهة البحرية.

 كورنيش الخبر هو أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في المدينة ، مع الكثير من المساحات الخضراء المورقة على طول الخط الساحلي ومناظر البحر الخلابة ، فهي منطقة جميلة للزيارة مع العائلة والأصدقاء.

يعد المكان أيضًا مكانًا رائعًا لتنظيم النزهات نظرًا لوجود العديد من الملاعب والحدائق والمقاعد حول الكورنيش ، هناك مسارات شيدت في الكورنيش وهي مثالية للبالغين والأطفال لركوب الدراجات والجري أو الركض هناك العديد من الشواطئ التي توفر مناظر استثنائية وأماكن مريحة.

فعاليات الكورنيش الجديد الخبر

يتم تنظيم العديد من الفعاليات على الكورنيش الجديد في الخبر ، ويتم الاهتمام بنوعيتها حتي تناسب الجميع ويسمتع بها افراد العائلة معاً ومن ضمن أشهر الفعاليات مايلي:

  • أنشطة ثقافية وفنية 
  • أنشطة ترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة.
  • مسرح اطفال.
  • امسيات شعرية رجالية ونسائية.
  • الندوات
  • الألعاب الشعبية والترفيهية
  • الألعاب النارية وسوف تقام بشكل خاص للاحتفال باليوم التأسيس  السعودي.
  • العروض الجوية على الماء بالخبر
  • نصف ماراثون الخبر الدولي يقام لأول مرة في المملكة ويضم اللاعبين من دول مختلفة.

بالإضافة إلي الكثير من الفقرات الأخرى التي تجذب الزوار.

الأنشطة الترفيهية في كورنيش الخبر الجديد

يعد كورنيش الخبر الجديد طريق كبير واسع جميل يمتد على جانبيه أشجار النخيل والمباني الجميلة المزخرفة ، ويظهر جمال الكورنيش في ليل تحت الأضواء الرائعة ومن ضمن أفضل الأنشطة الترفيهية على الكورنيش مايلي:

  • مضمار كورنيش الخبر
  • الحدائق والمنتزهات
  • مناطق ألعاب الأطفال
  • السباحة بالبحر
  • مركز سايتك للتكنولوجيا
  • استمتع بالمناظر الطبيعية من برج المياه الخبر
  • تجربة الرياضات المائية الرائعة
  • زيارة جزيرة  دغيثر
  • الاستراحة في الجلسات الخشبية

مضمار كورنيش الخبر: تم تخصيص منطقة للجري والمشي على طريق الكورنيش حيث يمكن لأي شخص أن يمارس الرياضة أثناء رؤية المناظر الطبيعية الساحرة، والاستمتاع باشعة الشمس أو نسيم الهواء في الليل.

فعاليات الكورنيش الجديد الخبر .. والأنشطة الترفيهية

  1. مضمار كورنيش الخبر

الحدائق والمنتزهات: يوجد على طريق كورنيش خبر الجديد الكثير من الحدائق والمنتزهات الترفيهية التي تناسب الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل لعب للأطفال وركوب الدراجات والجري والمشي ، حيث يمكن للجميع الاستفادة من أشعة الشمس الرائعة.

فعاليات الكورنيش الجديد الخبر .. والأنشطة الترفيهية

مناطق ألعاب الأطفال: يتوفر بالقرب من الكورنيش عدد من مناطق الألعاب المناسبة للأطفال مثل الارجوحة والمنزلقات ، كما تتميز بوجود ألعاب مخصصة فقط للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

فعاليات الكورنيش الجديد الخبر .. والأنشطة الترفيهية

السباحة بالبحر: من ضمن الانشطة الترفيهية المتميزة على الكورنيش الجديد الخبر هي السباحة بالبحر الرائع حيث يوجد أكثر من شاطئ متميز بالمياه الزرقاء والرمال الناعمة الجميلة ، وتضم الشواطئ جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار مثل الكافيهات والمطاعم ومناطق الجلوس.

فعاليات الكورنيش الجديد الخبر .. والأنشطة الترفيهية
شاطئ الخبر

مركز سايتك للتكنولوجيا: يعد مركز SciTech Technology ، المعروف أيضًا باسم مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا مكان تعليمي مميزة ، فهو مكان مميزة للزيارة لكل من الأطفال والكبار حيث يوجد أكثر من 350 معروض تتعلق بالعلوم.

ويتميز بوجود حوض أسماك وقبة علمية ومركز تعليمي ومرصد كما يضم مسرح IMAX ، حيث يمكن للزوار مشاهدة الأفلام التعليمية المتعلقة بالعلوم والتي تناسب جميع أفراد العائلة.

سعر التذكرة: للبالغين 23-46 ريالًا سعوديًا ، للأطفال 17.25 – 34.50 ريالًا سعوديًا ، وللمجموعات (5 أشخاص أو أكثر) 17.25 – 34.50 ريالًا سعوديًا.

مركز سايتك للتكنولوجيا
مركز سايتك للتكنولوجيا

استمتع بالمناظر الطبيعية من برج المياه الخبر: يقع برج مياه الخبر على جزيرة صغيرة محاطة بالمياه بالقرب من الكورنيش ، وهو عبارة عن هيكل مرتفع إنه مكان مثالي للاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة والبحر ، كما يمكن احتساء المشروبات الساخنة والباردة في المقهى الموجود بأعلى البرج كما أنه مكان مثالي لتناول عشاء جيد أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنطقة المحيطة فهو يعد ضمن أشهر المعالم السياحية في المملكة.

برج المياه الخبر
برج المياه الخبر

تجربة الرياضات المائية الرائعة :تقدم شواطئ الخبر العديد من الأنشطة المائية ومن أشهرها التزلج الهوائي حيث يمكن الوصول إلى الارتفاع المطلوب ، عادةً عدة مئات من الأقدام فوق سطح الأرض ، أثناء الطيران على ارتفاع معين ، يمكن للمرء الاستمتاع بالمناظر الرائعة لكورنيش الخبر والمنطقة المحيطة.

أيضًا من ضمن أفضل الانشطة المائية في البحر الأحمر هي الغوص ورؤية الشعاب المرجانية المميزة للمنطقة مع كشف اسرار البحر ، بالاضافة لذلك يوجد انشطة اخرى رائعة مثل  الإبحار الشراعي والإبحار بالرياح وركوب الأمواج والتزلج على الماء ، وركوب البنانا بوت.

وبالإضافة لكورنيش الجديد الخبر تقدم المدينة الكثير من يمكن بالمتاحف والأنشطة المغامرة والهندسة المعمارية المذهلة والمتنزهات الترفيهية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

زيارة جزيرة  الدغيثر: تقع هذه الجزيرة بالقرب من كورنيش الخبر وتقع على مساحة   2 ألف متر مربع ، وتتميز باحتوائها على الكثير من الإطلالات الرائعة بسبب كثرة المساحات الخضراء ووقوعها على على البحر الأحمر ، كما تم الجزيرة عدد من المطاعم العالمية التي يمكن الاستمتاع بالجلوس فيها مع رؤية الإطلالة الجميلة وتناول الطعام المميز ، كما يتوفر بها عدد من الأنشطة المائية المميزة لجميع الفئات العمرية من الأسرة.

 جزيرة  دغيثر
جزيرة  الدغيثر

الاستراحة في الجلسات الخشبية: يوجد عدد كبير من الجلسات الخشبية المظللة التي يمكن الاستراحة فيها حيث أنها موزعة على جميع الحدائق الموجودة على الكورنيش ، ويمكن للاطفال الاستمتاع باللعب امام العائلة في أمان.[1]

فعاليات الكورنيش الجديد الخبر .. والأنشطة الترفيهية