ابرز 10 حدائق فيها العاب مائية في الشارقة

حدائق فيها العاب مائية في الشارقة

  • حديقة المجاز المائية.
  • منتزه الشارقة.

تعد الشارقة ثالث أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة، وتحتوي على عدد كبير من الثقافات العربية والأجنبية، كما أن بها الكثير من أماكن التنزه التي تساعدك على قضاء يوم عطلتك دون ملل، خاصةً إذا كنت تحب زيارة حدائق فيها العاب مائية في الشارقة ، كل ما عليك هو الحماس للفكرة و إخبار عائلتك بها من أجل التمتع بيوم رائع به كثير من الإثارة والمغامرة.

حديقة المجاز المائية: إن كنت تسأل على موقع حديقة المجاز المائية فهي تقع على طريق بحيرة خالد بإمارة الشارقة، وتفتح أبوابها للزائرين من السبت للأربعاء من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 12 صباحاً، ولكن في يومي الخميس والجمعة تمتد فترة العمل بها ساعة لتغلق أبوابها في قرابة الساعة 1 بعد منتصف الليل.

توفر حديقة المجاز كل ما يحتاجه المرء من أجل الترويح عن نفسه وأسرته مهما اختلفت أعمار أفرادها، فهناك مجموعة متنوعة من الأنشطة؛ مثل المسابقات الفنية المُصممة للأطفال، إلى جانب هذا نجد مكاناً يسمى “ميني سبلاش بارك” وهو مكان صغير به ألعاب مائية مخصصة للأطفال.

حدائق فيها العاب مائية في الشارقة

منتزه الشارقة: يشتهر المنتزه بين قاطني الشارقة والأجانب، وينقسم إلى قسمين؛ الأول يسمى “مملكة اللؤلؤ” وهو قسم يضم عدد ضخم من الألعاب المائية سنشرحها فيما بعد بالتفصيل، والقسم الثاني يُسمى “جزيرة الأساطير” تُقام فيه كل عام مهرجانات للأزياء لجذب الأطفال دون سن الرابعة عشر عاماً، كما أنه يحتوي على بعض ألعاب الملاهي.

هناك كم هائل من المرافق تغنيك عن الخروج من المنتزه؛ مثل: مكتب خدمة لضيوف المنتزه، ومكتب المفقودات، ومطاعم متنوعة، وماكينات صرف آلي، وكافيهات لتقديم المشروبات، ومواقف سيارات، وخدمة Wi-Fi، ومراحيض عامة وأخرى مخصصة لذوي الحاجة، وغرف رعاية الأطفال، وأشخاص مدربون على الإسعافات الأولية، وغرف مخصصة للصلاة.

يمكنك زيارته من السبت للأربعاء من الساعة 10 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل، أما في يومي الخميس والجمعة فمن الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل. [1]

منتزه الشارقة

حديقة فيها العاب مائية في الشارقة

حديقة المنتزه – مملكة اللؤلؤ.

يوجد في الشارقة عدة حدائق ضخمة تضم ألعاباً مائية، ولكن الأشهر على الإطلاق بين السكان هناك هو منتزه الشارقة، ذلك المنتزه الذي يضم مملكة اللؤلؤ المائية التي تحتوي على عدة أماكن لجذب الكبير والصغير، فنجد هنالك الوادي المنسي، وهو وادي منسي من آلاف السنوات، تحتوي أرضه على عجائب وغرائب، ومخبئة به كنوز لا حصر لها، لهذا يحتاج الوادي إلى من يكتشفه ويبدأ مغامرته به.

ويوجد في قسم مملكة اللؤلؤ أيضاً ساحل القراصنة، ذلك الساحل المعتج بالقراصنة الأشرار وعلى زائره أن يتوغل وسطهم ووسط المياه والجبال الشاهقة لإعادة اللآلئ الثمينة التي قد سُرقت من زمن فات، ويقع على ضفاف هذا الساحل عرين للقراصنة الذي يمكنك تسلقه لتجد نفسك في متاهة وأرض غريبة وعجيبة.

إذا وقفت متأملاً أرض اللؤلؤ من أعلى عرين القراصنة لا بد أن ترى قصر الملك الذي يشق الخليج، وبجانبه بحر الكنوز الذي يتميز بأمواجه العاتية، ومن بعيد سترى بحر الأطفال الذي يسمح للأطفال باستكشاف بقايا حطام سفينة قديمة، بالإضافة إلى تعريفهم على بعض المخلوقات البحرية، ولا تتعجب إن وجدت ما يُسمى بنهر الغموض بجانب الخليج، فمياهه تبتلع جوهرة عملاقة، لا بد من رؤيتها والبحث عنها هناك.

لا تتردد في تجربة هذا المنتزه وألعابه المائية الرائعة، وإن كنتِ سيدة تحبين الخصوصية، انطلقي ولا تخجلين أبداً؛ فهناك أياماً مخصصة للسيدات، وفي هذه الأيام لا يُسمح للأولاد الأطول من 120 سم بزيارة المنتزه، إذ يفتح المنتزه أبوابه في جميع الأيام لجميع الفئات، أما يوم الثلاث فهو مخصص للسيدات، ويمكنهن المجئ من الساعة العاشرة صباحاً.

ننصحك بالبحث عن أرقام خدمة العملاء للتأكد من مواعيد العمل قبل الذهاب، فهذه المواعيد قابلة للتغير في أي وقت، وكذلك سياسة الأعمار؛ إذ يُسمح للأطفال الأقصر من 80 سم بالدخول المجاني، والأطفال ما بين 80 سم إلى 120 سم لهم سعر خاص، وكذا البالغين الأطول من 120 سم، واعلم أن التذاكر غير قابلة للاسترداد، ولا يمكن إلغاؤها واسترجاع أموالك مهما حدث لك. [2]

أنشطة منتزه الشارقة

  • استخدام حمامات السباحة.
  • تجربة النهر البطيء.
  • تجربة الشاطئ الاصطناعي.

إن كنت تود زيارة منتزه الشارقة، واللعب بالألعاب المائية مع أسرتك أو أصدقائك، نود إخبارك أنه المكان المناسب لقضاء وقت مثالي مع من تحبهم، فهو يحتوي على أكثر من منطقة جذب سياحي، وتناسب جميع الأعمار والفئات، وتُخرجك من روتين الحياة الممل.

تتوفر في هذا المنتزه عدد من الأنشطة لا بأس بها، كما تتوفر أماكن للجلوس والراحة لاستكمال مغامرتك فيما بعد، فبمجرد وصولك إلى المنتزه يمكنك البدء في استخدام حمامات السباحة التي تناسب الصغير والكبير، ومن ثم تجربة النهر البطيء بمنعطفاته المثيرة، ولا تنسى التمتع بالمنزلقات المائية ذات الأطوال المرتفعة.

على الجانب الآخر من المنتزه تجد شاطئاً اصطناعياً، والأكثر روعة رؤية الموجات الاصطناعية التي تجعل المشهد أقرب للحقيقة، وعلى هذا الشاطئ يمكنك استلام بعض كراسي الاستلقاء للجلوس في الجو المشمس، وإن وجدت الجو حاراً أطلب تزويدك ببعض المظلات لحمايتك من حروق الشمس. [3]

حديقة فيها العاب مائية في الشارقة
المنزلقات المائية بمنتزه الشارقة
حمام سباحة للكبار في منتزه الشارقة
حمام سباحة للكبار في منتزه الشارقة
حمام سباحة للأطفال في منتزه الشارقة
حمام سباحة للأطفال في منتزه الشارقة

أفضل مدن الملاهي في الشارقة

  • مدينة أرض المغامرات.
  • ماجيك بلانيت سيتي سنتر الشارقة.

الشارقة إمارة مليئة بالأماكن الترفيهية التي تتيح لك قضاء يوم رائع بعيداً عن روتين ومشاغل الحياة، وبجانب المدن المائية نجد هنالك بعض مدن الملاهي المُصممة لكلاً من الأطفال والكبار؛ من أمثلة هذه المدن: مدينة أرض المغامرات، وماجيك بلانيت سيتي سنتر الشارقة.

مدينة أرض المغامرات: يوجد في أرض المغامرات كل شيء تقريباً، فالديكورات تعطي إنطباعاً كأنك في غابة، وفي هذه الغابة أماكن للتسوق، وركوب الخيل، والتزلج، وجميع هذه الأنشطة مناسبة لجميع الفئات والأعمار.

ما يميز المدينة أن بها كل شيء تقريباً كما ذكرنا سابقاً، فهناك مكتب خدمة عملاء لمساعدة الزوار، ومطاعم لتقديم أشهى الأكلات، وكافيهات، وماكينات صرف آلي، وغرفة للعناية بالأطفال، وغرفة صلاة.

أفضل مدن الملاهي في الشارقة
مدينة أرض المغامرات

ماجيك بلانيت سيتي سنتر الشارقة: تعد ماجيك بلانيت أحد أكبر مناطق الملاهي المعدة بعناية وحرفية شديدة ومخصصة للأطفال والكبار، فهناك يمكنك تسلق المرتفعات مع طفلك، أو إقامة حفل ميلاد ابنك في المكان، خاصةً وأن ضيوفك لن يحتاجوا لشيء من الخارج، فهناك مكتب لخدمة العملاء، ومطاعم، ومواقف سيارات، ومراحيض، وغرف لرعاية الأطفال.

تقع ماجيك بلانيت في سيتي سنتر الشارقة، تحديداً في شارع الوحدة، وتفتح أبوابها من الأحد للأربعاء بدايةً من 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، وتمتد ساعات العمل ساعتين إضافيتين في أيام الخميس، والجمعة، والسبت. [1]

ماجيك بلانيت سيتي سنتر الشارقة
ماجيك بلانيت سيتي سنتر الشارقة