حدائق فيها العاب مائية في صلالة

حدائق فيها العاب مائية في صلالة

الحديقة المائية بصلالة.

تُعد الحديقة المائيّة بصلالة واحدة من الحدائق المائيَّة القليلة جدًا في المدينة، مع العلم أنّها مازالت تحت التأسيس لكنها تحمل بعض الألعاب المائيَّة الآن، حيثُ تمتد الحديقة على منطقة واسعة، ومن المُفترض أن يُستكمل فيها العمل لمزيد من الألعاب الترفيهيَّة والخدمات.[1]

الحديقة المائية بصلالة

الحديقة المائية بصلالة

أفضل المنتزهات المائية في صلالة

حديقة هوانا أكوا بارك.

مع البحث تكاد تكون حديقة هوانا أكوا بارك الحديقة المائيَّة الوحيدة والأفضل في مدينة صلالة، فهي المكان الترفيهي الأول من نوعهِ في عمان بشكلٍ عام وتحديدًا في مدينة صلالة، حيثُ تتمتّع هذه الحديقة بشعبية واسعة منذ افتتاحها، كما أنَّ موقعها قريب للغاية بالسيارة من مُنتجع هوانا في صلالة.

اكتسبت حديقة هوانا أكوا بارك “hawana aqua park” شهرتها الكبيرة بين زوَّارها، بفضل المنتزه المائي الموجود فيها وما بها من ألعاب مائيَّة تُناسب جميع الأعمار، وتتنوّع بها الألعاب الترفيهيَّة ما بين المنزلقات المائيَّة المتعرجة، والمسبح ضخم الحجم وما به من مياه مُنعشة، بالإضافة إلى المزيد من ألعاب الأطفال وصِغار السن.

كما جمعت الحديقة بين الترفيه والاستجمام، حيثُ يوجد بها حديقة مُخصصة للحيوانات الأليفة، بجانب العديد من مناطق الجلوس المُمتعة، وقاعة طعام لتذوق مجموعة من أشهى الأصناف والوجبات الخفيفة، وكذلك المشروبات.

ساعات العمل في حديقة هوانا المائيّة: تعمل حديقة هوانا أكوا بارك المائيّة يوميًا على مدار الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءًا، ما عدا الأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساءًا، حيثُ يستمتع فيها الأطفال بالتحديد نظرًا لما تقدمه لهم من عروض ترفيهيَّة مثيرة للاهتمام.

رسوم دخول حديقة هوانا المائيّة: تشمل رسوم دخول حديقة هوانا المائيَّة 10 ريال عماني للبالغين، وللأطفال 5 ريال عماني،  كما يتم خصم 20% على المأكولات والمشروبات لنزلاء الفندق.[2]

أنشطة يمكنك فعلها في هوانا:

الشواطئ والمغامرات: في هذه التجربة يُمكنك الاستمتاع بمنتجع هوانا صلالة بالشواطئ والمغامرات الممتعة في بحر العرب الدافئ، حيثُ يمكنك ممارسة الغوص لاكتشاف الحياة البحريَّة المُدهشة والغوص بالقرب من الدلافين، والسلاحف المائيَّة، والكثير من الأسماك الملوّنة.

كما أنَّ مرسىَ هوانا صلالة يقدم لك الكثير من الأنشطة المائيَّة المُذهلة، إذ يمكنك ركوب القوارب حول المنتجع، والقيام برحلات الصيد المُمتعة، ومشاهدة غروب الشمس الرائع على الشاطئ، ستتمكن أيضًا من ممارسة التزلج الهوائي، والتجديف بالكاياك، والإبحار.. وغيرها من الأنشطة المائيَّة الممتعة.[3]

هوانا أكوا بارك

هوانا أكوا بارك

هوانا أكوا بارك

حديقة هوانا المائية انستقرام

هوانا أكوا بارك مدينة الملاهي الأولىَ في مدينة صلالة، حيثُ تقع على مساحة تُقدر بحوالي “65000” متر، وتشغل مساحتها الضخمة الكثير من الألعاب ووسائل المرح، من بركة الأمواج والمنزلقات، وملعب الأطفال.

ومنزلقات المياه العملاقة بجولاتها السريعة التي ترفع لديك مستوىَ الأدرينالين، وحمامات الأمواج.. وغيرها لذا فهى المكان الأنسب للعوائل، ويُمكنك مشاهدتها عن قُرب من خلال صور رابط انستقرام من “هنا”.[4]

أنشطة مائية في صلالة

  • السباحة مع الدلافين.
  • الغوص.
  • ركوب القارب.
  • مشاهدة الدلافين في بحر العرب.

تجمع مدينة صلالة الكثير مما يجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل معالمها السياحيَّة الأثريَّة، وما تمتلكه من أماكن طبيعيَّة خلّابة، وغيرها كتوفير العديد من الأنشطة والألعاب المائيَّة الممتعة خاصةً لعشاق اكتشاف الحياة البحرية، وخوض تجارب المتعة والإثارة:

السباحة مع الدلافين: لا شك أنّ السباحة مع الدلافين تجربة فريدة من نوعها، حيثُ توفر لك صلالة العديد من الأماكن الطبيعيَّة وبيئة الدلافين الأصلية للسباحة معها، إذ يتوفر بالمدينة عدّة جولات مُخصصة لمحبي السباحة والغوص مع الدلافين لتجربة مثاليّة مثيرة جدًا لن تنساها أبدًا.

السباحة مع الدلافين

الغوص: ستجد في صلالة غوص السكوبا وهو نوع من أنواع الغوص تحت الماء لاكتشاف الحياة البحريَّة، وفي هذا النوع من الغوص يستخدم الغوّاص جهاز تنفس تحت الماء، وعادةً ما يتم الغوص في صلالة بمرباط في عمان وتبعُد عن صلالة تقريبًا 70 كيلو متر.

في الغالب تستغرق مدة جولة الغوص في صلالة ما بين 4 إلى 6 ساعات، لرؤية الشعاب المرجانيَّة والأسماك الملوّنة عن قُرب، وغيرها الكثير من أنواع الحياة البحريّة المُثيرة.

الغوص

ركوب القارب: تنظم مدينة صلالة العديد من الجولات المُمتعة على متن يخت، أو قارب في بحر العرب، لمدة تصل إلى ثلاث ساعات متواصلة، ويُمكنك من خلال هذه الجولات الاستمتاع بالأجواء الهادئة وشكل المياه الصافية، والهواء المُنعش مع مشاهدة الدلافين السابحة، ونظرة قريبة على جمال المدينة.

ركوب القارب

مشاهدة الدلافين في بحر العرب: مشاهدة الدلافين في صلالة أمر لا غنىَ عنه أبدًا، ولا يجب تفويته أثناء زيارتك للمدينة، ويمكنك مشاهدتها عن قرب بركوب القارب، مع مشاهدة أشجار النخيل العالية الطبيعيّة في مشهد آسر لا يُكرر ولا يمكنك مشاهدته والاستمتاع به في مكانٍ آخر.[5]

مشاهدة الدلافين