أجمل مدن العالم بالترتيب

أجمل مدن العالم بالترتيب  

  1. باريس فرنسا
  2. البندقية إيطاليا
  3. براغ، جمهورية التشيك
  4. فانكوفر، كندا
  5. ريو دي جانيرو، البرازيل
  6. كيب تاون، جنوب أفريقيا
  7. سيدني، أستراليا
  8. سانتوريني، اليونان
  9. نيويورك
  10. كيوتو، اليابان
  11. لندن، إنجلترا
  12. فيينا ، النمسا

باريس فرنسا: باريس هي أجمل المدن وأكثرها أناقة فهي مليئة بالميادين الكبيرة والكنائس الكبيرة التي تعود إلى قرون ، والشوارع الشهيرة ونهر السين وجسوره الرومانسية والقصور المهيبة وشوارع مونمارتر المرصوفة بالحصى وهذا مايجعلها ضمن أشهر المدن في العالم ويأتي لها السياح من جميع أنحاء العالم ، وأفضل وقت لزيارة باريس من سبتمبر إلى أكتوبر تكون درجات الحرارة معتدلة إلى حد ما.

أجمل مدن العالم بالترتيب
باريس ، فرنسا

البندقية إيطاليا: يطلق على البندقية مدينة القنوات وتضم أكثر من 400 جسر يربطها ببعضها ، فهي عبارة عن أكثر من 100 جزيرة صغيرة ، أهم ما يجعل البندقية من أجمل مدن العالم هي وجود وسيلة نقل واحدة وهي القوارب التي تتحرك من منطقة لأخرى في جزر المدينة.

تُعرف البندقية بأنها واحدة من أكثر مدن أوروبا سحراً فهي كانت مسقط رأس الكثير الرسامين الذي قاموا برسم مبانيها الرائعة ، وتشتهر المدينة  بفن العمارة منذ عصر النهضة كما يوجد بها الكثير من المطاعم والمقاهي التي تجذب السياح.

تتمتع البندقية بمناخ شبه استوائي رطب مع شتاء بارد وصيف رطب، وبالتالي فهي مثالية لقضاء عطلة بغض النظر عن الوقت من العام. 

البندقية إيطاليا
البندقية إيطاليا

براغ، جمهورية التشيك: أكثر مدن العالم جمالاً ومايميزها عن غيرها من المدن أنها مدينة اقتصادية يمكن للجميع الاستمتاع بها وقضاء إجازة سعيدة بمبالغ صغيرة ، براغ أقل تكلفة بكثير من أي مدينة أوروبية أخرى.

كما تمتلئ المدينة القديمة بالمباني الشاهقة المزخرفة ببراعة ، ويمكن الاستماع بالوقوف أمام نهر فلتافا ومشاهدة غروب الشمس الرائع.

بالاضافة لكل هذا الجمال فهي مدينة ذات أهمية تاريخية ، وتحيط به الحدائق والممرات المتعرجة والسلالم المرصوفة والكثير من الأماكن السياحية الشهيرة.

براغ، جمهورية التشيك
براغ، جمهورية التشيك

فانكوفر، كندا: فانكوفر واحدة من أجمل مدن العالم ومدينة رئيسية في كندا تضم عدد كبير من السكان المتنوعين عرقيًا ولغويًا ويتم تصنيفها ضمن اعلى المدن في الاقتصاد ، وتتميز هذه المدينة الرائعة بدرجة حرارة معتدلة ويتساقط الثلج تسعة أيام في السنة فقط حيث تعتبر  المدينة الأكثر دفئًا في كندا في فصل الشتاء ، كما تتميز باحتوائها على مناظر طبيعية جميلة ومباني عالية وتحمل تاريخ عريق.

فانكوفر، كندا
فانكوفر، كندا

ريو دي جانيرو، البرازيل: ريو دي جانيرو هي وميناء رئيسي للبرازيل وثالث أكثر الولايات كثافة سكانية ، وهي بقعة سياحية رئيسية معروفة بشواطئها الجميلة والغابات الاستوائية والجسور التاريخية والتلال.

يقام في ريو دي جانيرو الكثير من الكرنفالات والمهرجانات الذي يستعرض فيها الموسيقى والغناء والحفلات والرقص والأزياء الجميلة والعديد من الاحتفالات. 

ريو دي جانيرو، البرازيل
ريو دي جانيرو، البرازيل

كيب تاون، جنوب أفريقيا: تقع كيب تاون في جنوب إفريقيا في مقاطعة ويسترن كيب ، تشتهر كيب تاون مناخها المتوسطي الدافئ مما يجعلها موطن للكثير من النباتات والحيوانات حيث تتمتع المنطقة بأعلى مستويات التنوع البيولوجي مقارنة بالمناطق المماثلة حول العالم وهذه المناطق محمية من قبل موقع التراث العالمي لليونسكو ، وتتمتع كيب تاون بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة والتنوع البيولوجي الغني ببنية تحتية متطورة.

كيب تاون، جنوب أفريقيا
كيب تاون، جنوب أفريقيا

سيدني، أستراليا: سيدني إحدى أكبر المدن الأسترالية التي تضم اثنين من أشهر المعالم في العالم وهما دار أوبرا سيدني ميناء سيدني ، وهي المركز السياحي لأستراليا وتجذب ملايين الأشخاص حيث يوجد في سيدني حدائق خلابة رائعة ومتاحف وشواطئ والعديد من الأنشطة لاستكشافها ، بالإضافة إلى دار سيدني للأوبرا وحديقة النباتات الملكية ومانلي بيتش.

سيدني، أستراليا
سيدني، أستراليا

سانتوريني، اليونان: سانتوريني هي جزيرة صغيرة توجد في جنوب شرق البر الرئيسي اليوناني وتتميز بشكلها الهلالي ، وتعد ضمن أجمل مدن العالم ، فهي أكثر الأماكن المعروفة بالحب والرومانسية لذلك تعد الوجهة الأولى لحفلات الزفاف وشهر العسل وإجازة الأزواج.

يستمتع كل من يزور سانتوريني بالمناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية والمواقع الأثرية والشواطئ وعروض الطهي المميزة.

سانتوريني، اليونان
سانتوريني، اليونان

نيويورك: لا يمكن أن نتحدث عن أجمل مدن العالم بالترتيب فهي واحدة من أكثر المدن معرفة في العالم وأكبر منطقة حضرية في العالم ، حيث تعد السياحة جزء رئيسي من مدينة نيويورك يزور الناس من جميع أنحاء العالم بما في ذلك السكان المحليون نيويورك.

مدينة نيويورك هي واحدة من أفضل الأماكن للذهاب للاستمتاع وتجربة ثقافات مختلفة من العالم في مكان واحد ، كما تتميز بأنها مدينة رخيصة يمكن للزوار إنفاق المال دون الخوف من المصاريف الباهظة.

نيويورك
نيويورك

كيوتو، اليابان: كيوتو هي مدينة يابانية ووجهة سياحية رئيسية ويرجع ذلك لاحتوائها على العديد من الحدائق والقصور الإمبراطورية والمنازل الخشبية التقليدية والعديد منها من مواقع التراث العالمي لليونسكو. 

تتمتع المنطقة بمناخ شبه استوائي رطب والشتاء بارد مما يؤدي إلى تساقط الثلوج في بعض الأحيان ، تعرف المدينة بتاريخها الإمبراطوري الغني والمعابد والمناظر الطبيعية والأطعمة والمأكولات اللذيذة. 

كيوتو، اليابان
كيوتو، اليابان

لندن، إنجلترا: لندن هي إحدى أجمل مدن العالم وهي أكبر مدينة وعاصمة إنجلترا والمملكة المتحدة  وتحظى بشهرة كبيرة للسياح من جميع أنحاء العالم فهي مدينة مليئة بالثقافات المختلفة. 

وتضم هذه المدينة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو برج لندن كيو جاردن ، وتتميز بمناخ المحيط المعتدل مما يجعلها منطقة جذب سياحي خلال فصل الصيف. 

تشتهر المدينة بالهندسة المعمارية ومناظر المدينة والتاريخ ، وتعد لندن واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم ، وفي عام 2015 تم تصنيفها على أنها المدينة الأكثر زيارة في العالم بأكثر من 65 مليون زيارة.

لندن، إنجلترا
لندن، إنجلترا

فيينا ، النمسا: فيينا عاصمة النمسا وأكبر مدنها هي واحدة من أكثر المدن الخلابة في العالم وفي القارة الأوروبية بأكملها. يستمتع السياح  برؤية الهياكل المذهلة والوجهات السياحية المعروفة في العالم بأسره، وعلى وجه الخصوص ، هذه المدينة مناسبة لجميع عشاق الفنون والموسيقى.[1][2]

فيينا ، النمسا
فيينا ، النمسا