كيف اجواء جورجيا في اغسطس ؟ .. كم درجة الحرارة

اجواء جورجيا في اغسطس

وتتراوح ما بين 17 درجة مئوية إلى 29 درجة مئوية.

تتنوع اجواء جورجيا في اغسطس ؛ ولكن الأجواء في أغسطس عامةً دافئة، إذ تنخفض درجات الحرارة المرتفعة وتتراوح ما بين 17 درجة مئوية إلى 29 درجة مئوية، وبدراسة الطقس في جورجيا نجد أن درجات الحرارة نادراً ما تنخفض عن 23 درجة مئوية في فترة النهار، كما أنها لا تتجاوز 29 درجة مئوية، وغالباً ما يلاحظ الحد الأدنى من درجات الحرارة ليلاً.

وفيما يخص السحب هذا العام؛ يشهد شهر أغسطس عادة سماءً ملبدة بالغيوم، إذ تصل نسبة السحب في سماء جورجيا لما يصل إلى 9% على مدار الشهر، وقد وجدت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم 2 أغسطس هو أكثر الأيام التي تكون فيها السماء صافية.

تهطل الأمطار في شهر أغسطس رغم دفء جوه باحتمالية سقوط 23%، فتصل معدلاتها إلى 51 ملم (2 بوصة) في المتوسط، وعادة لا تتجاوز فترة هطول الأمطار السبعة أيام، بهذا تجد هنالك متسع من الوقت (247 ساعة) طوال الشهر تستطيع أن تقضي فيه مغامراتك تحت السماء الزرقاء والشمس المشرقة.

نتيجة دفء الجو قد يشعر سكان جورجيا وزوارها بنسبة رطوبة عالية تصل إلى 62%، لهذا يرغب السياح الذين يقيمون في جورجيا لبضعة أيام أن يرتدوا ملابس صيفية جيدة التهوية؛ مثل القمصان والسراويل القصيرة المصنوعة من القطن أو الكتان لامتصاص العرق وخفض درجة حرارة الجسم طوال اليوم.

كل هذه الأجواء الصيفية تناسب الأشخاص الذين يحبون الانطلاق وتقضية يومهم في أنشطة مختلف، إذ يلجأ السائحون إلى السباحة، و ركوب الدراجات الهوائية تحت سماء جورجيا الدافئة، أو ممارسة رياضة المشي صباحاً، ومن ناحية أخرى يستغل البعض هذه الأجواء في لم شمل الأصدقاء والأحبة وقضاء يومهم في شوي اللحوم والتخييم في الأماكن المخصصة لذلك. [1] [2]

الطقس في جورجيا

  • طقس فصل الربيع.
  • طقس فصل الصيف.
  • طقس فصل الخريف.
  • طقس فصل الشتاء.

إنه لمن الرائع أن تنهض لتحزم شنطك وأمتعتك وتتجه إلى جورجيا من أجل السياحة والتنزه، فمناخ جورجيا يتميز بأنه معتدل طوال العام، ففي فصل الصيف تكون الأجواء مشمسة ودافئة، كما أن جو فصل الشتاء معتدل، وتتفتح الأزهار وتنمو الأشجار باختلاف أنواعها على مدار العام، وتتفاوت نسبة هطول الأمطار من موسم لآخر،ما نود قوله أن الأجواء رائعة ويمكنك التعرف عليها أكثر عن طريق استكشاف ما يحدث بكل فصل.

طقس فصل الربيع: الطقس في فصل الربيع بديع عامة في مختلف البلاد، وفي جورجيا خاصةً؛ إذ تتفتح أوراق الأزهار وتنمو الأشجار بثمارها الملونة المبهجة، وهذا يضفي سحراً وجمالاً إلى مناظر الطبيعة في البلاد خاصةً عندما تمتزج الزهور مع الجبال والمناطق الساحلية.

تنخفض درجات الحرارة في الربيع وتصل إلى 18 درجة مئوية، وقد ترتفع على مدار موسم الربيع لتصل ذروتها وهي 26 درجة مئوية، وبهذا يكون الطقس لطيف على مختلف أنحاء البلاد، ومناسباً لجميع الأنشطة الخارجية الممتعة؛ مثل: المشي لمسافات طويلة، والتخييم، والتنزه، والسباحة.

طقس فصل الصيف: ترتفع درجات الحرارة صيفاً وتصل الرطوبة إلى أقصى معدلاتها على مدار العام، إذ تصل درجة الحرارة هناك إلى 26 درجة مئوية، وفي المتوسط تكون 35 درجة مئوية، وهطل الأمطار ظهراً في هذا الفصل.

وقت الصيف في جورجيا يُعني الاستمتاع بمياه البحيرات والمحيط، والتنزه والترفيه عن النفس، كما يمكن الاستمتاع بتناول الفواكه الموسمية الطازجة؛ مثل البطيخ والخوخ. 

طقس فصل الخريف: تصل درجة الحرارة خريفاً إلى 12 درجة مئوية، وقد ترتفع إلى 24 درجة مئوية، ونتيجة لهذه الأجواء الرائعة؛ ننصحك بتجربة التخييم والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة.

طقس فصل الشتاء: يقصر فصل الشتاء في جورجيا، ودرجات الحرارة تصل فيه إلى 10 درجات مئوية، وعلى الرغم من برودة الجو؛ إلا أن هذا الفصل هو أكثر الفصول رومانسية في جورجيا فهو مناسب لقضاء وقت رائع في المنتجعات الجبلية الواقعة على شاطئ البحر. [3]

افضل الشهور لزيارة جورجيا

مايو، أو يونيو، أو سبتمبر.

تمزج جورجيا بين التاريخ والطبيعة لهذا يزورها البعض للاستمتاع بها وبجوها، وقد يكتظ السياح في مواسم معينة، فنجدهم يفضلون زيارة جورجيا في شهر مايو، أو يونيو، أو سبتمبر، هذه الشهور الثلاثة تنخفض فيهم درجات الحرارة والرطوبة وتكون مناسبة للأنشطة الترفيهية التي يحبها السياح.

بعض الأجانب يفضلون جو الربيع في جورجيا، ذلك الفصل الذي يأتي الفترة الزمنية من شهر مارس إلى شهر مايو، وتتراوح فيه درجات الحرارة من 3 إلى 24 درجة مئوية، بينما تهطل الأمطار فيه بمقدار 141 ملم، ولهذا يعد جو الربيع دافئاً ومشمساً مما يسمح بحرية التجول في الشوارع، واستكشاف الأماكن في البلاد، والاستمتاع بمظهر الأزهار المتفتحة.

يمكنك الاستمتاع ببعض الأحداث والمناسبات في جورجيا عند زيارتك لها في فصل الربيع، فهناك اليوم الوطني لجورجيا على سبيل المثال لا الحصر. [4]

مميزات السياحة في جورجيا

  • انخفاض تكلفة المعيشة.
  • الشتاء المعتدل.
  • كثرة الأنشطة.
  • تنوع الأطعمة وجودتها.

تعد جورجيا أكثر الولايات شعبية في الولايات المتحدة، ولكنها كغيرها من البلاد تتميز ببعض الميزات ويعيبها بعض العيوب؛ نذكر من هذه المميزات ما يلي:

انخفاض تكلفة المعيشة: إذا قورنت تكاليف المعيشة في جورجيا بغيرها من البلاد المكتظة بالسكان، تجد أن جورجيا هي الرابحة، إذ تنخفض فيها تكاليف المعيشة، فمن السهل أن تجد مسكناً لك أو فندقاً للمبيت فيه بسهر ميسور، كما أن تكلفة الغذاء والمواصلات العامة منخفضة إلى حد ما مقارنة بالبلاد الأخرى.

الشتاء المعتدل: قضاء وقت الفراغ مع وجود طقس معتدل يجعل الأنشطة المتاحة ممتعة، فالشتاء هناك مثالي لمن يرغبون في التأمل في الطبيعة، لا نقول أن الشتاء لا تتساقط فيه الثلوج، ولكننا نتحدث عن كونه مثالي لأولئك الذين لا يحبون البرد القارس.

كثرة الأنشطة: نظراً لوجود كثافة سكانية عالية في البلاد، تجد تنوعاً في الأنشطة والاهتمامات، هناك يمكنك التمتع بالشواطئ، وطرق الريف، والتسوق.

تنوع الأطعمة وجودتها: الأطعمة المحلية في جورجيا ذات مذاق رائع، وإن كنت لا تفضل تجربة المحليات يمكنك تناول طعامك في أي سلسلة من المطاعم المشهورة عالمياً، فبفضل التنوع الثقافي الموجود بها؛ أصبح لدى جورجيا عدداً من المطاعم التي تقدم أطعمة عرقية من جميع أنحاء العالم.

عيوب السياحة في جورجيا

  • انتشار البق.
  • ارتفاع درجة الحرارة صيفاً.
  • ارتفاع معدل الجريمة.
  • ازدحام مروري.

انتشار البق: يظهر البق بكثافة في جورجيا خاصةً في فصلي الربيع والصيف، ولا يعد البق المشكلة الوحيدة هناك، إذ ينتشر البعوض أيضاً ويكون مزعجاً من شدة غزارته في بعض المناطق، لهذا قد يكون الأمر خارجاً عن السيطرة دون استخدام طارد البعوض والحشرات الطائرة.

ارتفاع درجة الحرارة صيفاً: صيف جورجيا شديد الحرارة مما يُعب من إمكانية التنزه والخروج من المنزل لتجنب أي مشكلات صحية، لهذا في كل موسم صيفي تحذر المؤسسات الصحية هناك الذين لديهم حساسية وكبار السن من الخروج من المنزل والسير تحت أشعة الشمس الحارقة.

ارتفاع معدل الجريمة: يجب التحقق من الحي أو المكان الذي ستقيم فيه عند زيارتك لتجنب خطر الجريمة الموجودة في كل مكان تقريباً.

ازدحام مروري: تحلى بالصبر عند قيادتك للسيارة بالمناطق المكتظة بالسكان، وننصحك بالذهاب إلى وجهتك مبكراً لتفادي زحام المارة والسيارات، واسأل عن الطرق البديلة الآمنة قبل التحرك من مكانك. [5]