اسماء المكيفات بالترتيب حسب الماركة الأكثر إستخداماً

اسماء المكيفات

  • باناسونيك.
  • هيتاسي.
  • فولتاس.
  • كارير.
  • مكيف LG.
  • سامسونج.

اسماء المكيفات المعروفة عالميًّا كثيرة ومتنوعة وتختلف عن بعضها البعض في القيمة التي تقدمها لذلك تختلف في أسعارها، ولكن هناك مجموعة من المكيفات هي الأشهر ويمكن ترتيبها حسب الأكثر استخدمًا كالآتي:

باناسونيك: مكيف باناسونيك من أشهر المكيفات التي يتم استهلاكها على مستوى العالم حيث يتم تصنيعه من قبل شركة باناسونيك اليابانية المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية وأنظمة تكييف الهواء.

باناسونيك

يتميز هذا المكيف خصيصًا بمجموعة من المميزات حيث يمتلك مكثفًا نحاسيًّا ويحتوي على تقنية ضاغط المروحة المزدوجة التي تزيد من كفاءة المكيف، كما أنه يعتمد على مجموعة من التقنيات المتقدمة مثل تقنية MPFI.

هيتاسي: هذا المكيف يأتي في المركز الثاني من حيث المكيفات الأكثر استخدامًا وهو تابع لشركة متعددة الجنسيات متخصصة في تصنيع مكيفات الهواء.

هذه المكيفات بالتحديد حصلت على شهرة واسعة بين الناس لأنها ذات كفاءة عالية بالإضافة إلى سعرها المتميز والذي يناسب الكثير من الفئات حيث يتميز بوجود محرك مغناطيسي دائم وضاغط عاكس استوائي، بالإضافة إلى وحدة الطاقة النشطة ونظام التحكم التلقائي في الرطوبة.

هيتاسي

فولتاس: مكيفات فولتاس هي مكيفات تابعة لشركة فولتاس والتي تعرف بأنها من الشركات التي تعمل على تصنيع أفضل أنظمة تكييف الهواء على مستوى العالم لذلك في مكيفاتهم ميزات تناسب الكثير من المكيفات الأخرى فمثلًا تحتوي على المبردات الصديقة للبيئة ووضع النوم الذكي بجانب المرشحات الضرورية جدًّا لتنقية الهواء.

فولتاس

كارير: مكيفات كارير هي مكيفات يتم تصنيعها من شركة أمريكية لها نفس الاسم تعمل دائمًا على تقديم أفضل الخدمات في عالم التكييف لذلك تحتوي مكيفات كارير على كواشف تسرب المبردات وكذلك المبردات الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى بعض الأجهزة الدقيقة للحصول على تبريد ممتاز.

كاريير

مكيف LG: من المكيفات المشهورة من حيث طول العمر الافتراضي لها مقارنة بالمكيفات الأخرى مما يجعل الناس يقبلون عليها بشدة، بالإضافة إلى وجود فلاتر لحماية الإنسان من البكتيريا والفطريات الضارة بجانب وجود تقنية إبعاد البعوض.

LG

سامسونج: مكيفات الهواء التابعة لشركة سامسونج أخذت وقتًا طويلًا حتى تأخذ مركزًا في تصنيف أكثر المكيفات استخدمًا وذلك بسبب عمل الشركة الدائم على تحسين منتجاتها من مكيفات الهواء بجانب المنتجات الإلكترونية الأخرى.[1]

سامسونج

أفضل أنواع المكيفات توفير طاقة

  • مكيف ليونكس XC25.
  • مكيف Amana AVXC20.
  • مكيف Whynter ARC-14SH.
  •  مكيف LG 14000 BTU.
  • مكيف كيستون.

يبحث الناس الذين يريدون شراء المكيفات على الصفقات الرابحة والتي تتمثل في مكيفات موفرة للطاقة وأسعارها مريحة ومناسبة والرائع أن السوق ممتلئ بمجموعة من المكيفات الموفرة للطاقة منها:

مكيف ليونكس XC25: هذا المكيف ذو الكفاءة العالية حصل على مراكز متقدمة في تصانيف كثيرة مثل تصنيف EnergyStar وذلك من حيث توفير الطاقة وبسبب كفاءته أيضًا.

تم تصميم هذا المكيف بدقة عالية لتفادي أية أخطاء حدثت في أي مكيف آخر حيث يسمح لدرجات الحرارة أن تظل ثابتة في المنطقة الواحدة ثم تزيد بنسب متساوية مع الوقت وهذا ما جعله من أكثر المكيفات الموفرة للطاقة.

لينوكس

مكيف Amana AVXC20: من المكيفات التي توفر الطاقة بشكلٍ كبير حيث تم تصميمه بدقة عالية وإضافة تنقية جديدة تسمى تقنية العاكس التي تقوم بضبط مستويات الطاقة والسرعة، وذلك لاستخدام كمية طاقة أقل، وهذا يساعد الضاغط على تقليل الجهد الذي يعمل به.

amna

مكيف Whynter ARC-14SH: واحد من المكيفات التي تستهلك بكثرة بسبب سهولة استخدامها كما أنه من المكيفات التي توضع على الأرض مما يعني وجود مساحة واسعة من النافذة، والسبب الرئيسي الذي يجعل الناس يلجأون إليه أنه من المكيفات التي توفر الطاقة حيث يعتمد على مبرد يعتمد على طاقة أقل مقارنةً بالمبردات الأخرى، بالإضافة إلى سهولة غسل الفلاتر وبالتالي الحصول على هواء نقي بسهولة.

وينتر

 مكيف LG 14000 BTU: واحد من المكيفات المشهورة والمصنفة عالميًّا على أنه من المكيفات الأكثر كفاءة حيث يعتمد في توفير الطاقة على نظام العاكس المزدوج مما يسهل من استخدامه بالإضافة إلى سهولة التحكم فيه باستخدام جهاز التحكم عن بعد، كما يمكن استخدام جوجل في التحكم به.

lg 14000

مكيف كيستون: مكيف كيستون من المكيفات التي تعتبر مناسبة من حيث السعر والميزانية كما أنها تتميز بانخفاض استهلاك الطاقة وذلك من خلال الوحدة المستخدمة والتي تبلغ سعتها 5000 وحدة حرارية والتي تساعد في توفير أوضاع كثيرة مثل وضع السكون والسرعات المختلفة للتبريد ووضع حفظ وتوفير الطاقة.[2]

كيستون

أفضل أنواع المكيفات الشباك

  • مكيف BTU ميديا.
  • مكيف GE.
  • مكيف BTU توشيبا.

يفضل الكثير من الناس استخدام مكيفات الشباك وذلك بسبب مميزاتها الكثيرة من حيث المكان وتوفير الطاقة، ولكن هناك أنواع مختلفة من مكيفات الشباك تختلف في مميزاتها ومن هذه الأنواع:

مكيف BTU ميديا: من مكيفات الشباك المثالية حيث يعمل بعاكس ذكي بحد أقصى 42 ديسيبل كما أن هذا المكيف من المكيفات الهادئة في التشغيل وتصميمه يعتمد على تقليل الضوضاء التي تصدر دائمًا من الضاغط، لذلك هو مناسب للغاية لغرفة النوم أو غرف المعيشة التي يريد الإنسان الاسترخاء فيها، وهذا المكيف أيضًا يمكن إدراجه تحت تصنيف المكيفات الموفرة للطاقة.

ميديا

مكيف GE-5000: هناك غرف صغيرة لا يمكن وضع مكيفات كبيرة ذات خصائص مميزة فيها ولكن يمكن وضع هذا المكيف في الغرف الصغيرة لكن سيتم التخلي عن بعض المميزات الموجودة في المكيفات الأعلى سعرًا وكفاءة، ورغم هذا، هذا المكيف به مميزات أيضًا حيث يعمل ب 5000 وحدة حرارية لذلك يوفر تبريدًا جيدًا.

ge

مكيف BTU توشيبا: من الممكن أن نقول أن هذا المكيف ليس حديثًا أي لا يمتلك المميزات الموجودة في الأجهزة المتقدمة ذات المميزات الرقمية، ولكن يمكن استخدام هذا المكيف في الغرف الضيقة سيؤدي غرض التبريد بصورة مرضية حيث يوجد به سرعتان للتبريد بالإضافة إلى أنه صغير الحجم أي يمكن فكه وتركيبه وتنظيفه بسهولة.[3]

توشيبا

أنواع أنظمة تكييف الهواء

  • مكيفات شباك.
  • مكيفات الهواء المحمولة.
  • مكيفات معلقة على الحائط.

يحتار الأشخاص عندما يفكرون في شراء مكيف هواء في هذا الجو الحار بسبب تنوع أنظمة تكييف الهواء، حيث توجد أنواع تختلف عن بعضها البعض في المزايا والأماكن التي يجب أن توضع فيها، وكذلك عيوبها، ومن هذه الأنواع:

مكيفات شباك: مكيفات الشباك هي المكيفات المثالية للغرف الضيقة حيث تعتبر هذه المكيفات من أصغر المكيفات في الحجم لأنها تحتوي على الضاغط والمكثف والمبخر والملفات في وحدة واحدة بعكس المكيفات الأخرى، ومن مميزات هذه المكيفات أنها لا تحتاج عن التركيب لتعديل البيت لأنها تركب بسهولة في النوافذ.

مكيفات الهواء المحمولة: يميل الكثير من الناس إلى استخدام هذا النوع من المكيفات لأنه سهل الحمل مقارنة بالمكيفات التي يتم تثبيتها في الجدران أو النوافذ، ولكن هذا النوع من الممكن أن يسحب كمية طاقة كبيرة ، وبالرغم من هذا فهو النوع المفضل للأشخاص الذين يتنقلون من منازلهم بشكلٍ دائم.

مكيفات معلقة على الحائط: هذه المكيفات هي التي يتم تعليقها بالحائط وتكون خالية تمامًا من مجاري الهواء التي كانت منتشرة في الماضي، لأن هذه المكيفات تحتوي على وحدتين وحدة داخل المنزل ووحدة خارجة للتبريد والتسخين، ولكن لتركيب هذه المكيفات يجب إدخالها في ديكور المنزل لأنها تحتاج للتثبيت الدائم.[4]