افضل الشهور لزيارة تايلاند

افضل الشهور لزيارة تايلاند

  • يناير.
  • فبراير.
  • مارس.
  • نوفمبر.
  • ديسمبر.

تتميّز تايلاند بسحرٍ جذّاب يستحوذ على العقول، لذا فهي واحدة من أفضل الوجهات السياحيَّة التي يُمكنك زيارتها، ولكن قبل التخطيط لرحلتك عليك معرفة افضل الشهور لزيارة تايلاند لعطلة مُمتعة:

يناير: يكون الطقس في شهر يناير رائع للغاية، ويلائم التجوّل بحريَّة في تايلاند لمشاهدة معالمها السياحيّة، أو الاستجمام على شواطئها الرمليّة، سيكون شهر يناير افضل الشهور لزيارة تايلاند إذ يُمكنك السفر إلى جميع أنحاء البلاد، من ” بانكوك، شيانغ ماي، شيانغ راي، بوكيت ، كوه ساموي” للاستمتاع بالأجواء وممارسة أنشطة الغوص والغطس.

  • متوسط درجة الحرارة: ما بين 20 إلى 30 درجة مئوية.

فبراير:  على غرار مناخ تايلاند في شهر يناير يأتي شهر فبراير بنفس الطقس المُمتع، فلا يزال طقس تايلاند يتميّز بالدفء والجفاف، وغالبًا ما يسود هذا الطقس في جميع أنحاء البلاد فأي مكان تقصده سيكون مناخه مناسب ورائع للتنزه، حيثُ يمكنك زيارة الجزر والشواطىء، وممارسة كافة الأنشطة المائيَّة.

  • متوسط درجة الحرارة: ما بين 22 إلى 32 درجة مئوية.

مارس: لا يزال شهر مارس من افضل الشهور لزيارة تايلاند، وبالأخص بداية الشهر حتى منتصفه، حيثُ يبدأ الطقس في الارتفاع بشكلٍ طفيف خلال النصف الثاني من شهر مارس، ومع ذلك تكون الأجواء مثالية للتجوّل في أنحاء البلاد، فلا يشهد سقوط أمطار، ولا تزال أمامك الفرصة لزيارة الشواطئ والجزر الطبيعيَّة المثيرة للدهشة.

  • متوسط درجة الحرارة: ما بين 26 إلى 31 درجة مئوية

نوفمبر: وهو موسم الذروة لاستقبال المزيد من السيَّاح، حيثُ ينتهي فيه سقوط الأمطار وتصبح الحرارة أقل حدة لتكون معتدلة، ومناسبة للغاية مع التنزه والتجوّل في تايلاند، خلال شهر نوفمبر لن تتعرض للأمطار والبلل باستثناء منطقة واحدة وهي منطقة الساحل الشرقيّ التي تتساقط عليها أمطارًا غزيرة.

وتعد مدينة بانكوك وشيانغ ماي المناطق الأنسب للزيارة خلال شهر فبراير، لانخفاض معدل هطول الأمطار فيها أو انعدامها تقريبًا، كما أنها المدن الأكثر شعبية في تايلاند.

  • متوسط درجة الحرارة: ما بين 24 إلى 31 درجة مئوية.

ديسمبر: شهر بارد مناخيًا لكنه مازال يتمتّع بالدفء في جميع مناطق تايلاند تقريبًا، ما عدا منطقة الشمال الجبلي التي يسودها المناخ البارد المعتدل، لذا يُمكن القول بأنَّ شهر ديسمبر ضمن افضل الشهور لزيارة تايلاند، باستثناء منطقة “كوه ساموي” التي يُصاحبها موسم هطول الأمطار.

خلال شهر ديسمبر تكون تايلاند مزدحمة سياحيًا، حيثُ يمكنك التسوق في مراكز تايلاند وحضور أغلب المهرجانات والاحتفالات السنويَّة.

  • متوسط درجة الحرارة: ما بين 21 إلى 31 درجة مئوية.[2]

ما هو افضل وقت للسفر الى تايلاند

ما بين شهر نوفمبر حتى أوائل شهر إبريل.

يُعتبر  الوقت الأنسب لزيارة تايلاند ما بين شهر نوفمبر حتى أوائل شهر إبريل، إذ يتميّز المناخ خلال هذه الأشهر بالجفاف وعدم سقوط الأمطار، مما يجعله الوقت الأفضل للاستمتاع بالتجوّل في أرض الابتسامات “تايلاند”، كما أنَّ مناخ هذه الفترة ليس دافئًا بل يكون المناخ معتدلاً ما بين “32 و 36 درجة مئوية”.

ستكون هذه الأشهر مثالية للغاية للذهاب والاسترخاء على امتداد الشواطئ التايلانديَّة، حيثُ تغطي الشمس الدّافئة مياه الشواطئ، ويستمر شروق الشمس حتى 9 ساعات يوميًا.[1]

متى يكون موسم الأمطار في تايلاند

ما بين شهر مارس وأكتوبر.

يُصادف هطول الأمطار على تايلاند ما بين شهر مارس وأكتوبر، وبالرّغم من ذلك فبعض الأيام يكون مناخ تايلاند دافئ ومُشمش، على النقيض من تلك الفترة التي يتساقط فيها الأمطار بطريقة مفاجأة، لكن هذا الأمر لا يكون مزعجًا بدرجةٍ كبيرة، لأنَّها تُمطر في تايلاند غالبًا في أوقاتٍ متاخرة بعد الظهيرة أو في المساء.

يستمر هطول الأمطار خلال هذه الأشهر في تايلاند لبضعة ساعات فقط في كل مرة، كما أنَّ المطر يكون الوسيلة الأنسب في مكافحة الرطوبة المنتشرة بالبلاد.[1]

متى يكون الجو هادئًا في تايلاند

ما بين شهر مايو وشهر سبتمبر.

عادةً ما يتوافد ملايين السيّاح إلى تايلاند أرض الابتسامات سنويًا، لذا يواجه البعض صعوبة في إيجاد الهدوء وعدم التزاحم المُعتاد خلال ذروة أشهر السياحة بالبلاد، لذلك إذا كنت تبحث عن الهدوء في تايلاند فعليك زيارتها ما بين شهر مايو وشهر سبتمبر، حيثُ تكون الأجواء مناسبة لكنها ليست الأمثل كغيرها من الأشهر المزدحمة.[1]

كيف الجو في تايلند شهر اغسطس

معتدلاً نسبيًا، مع قليل من الأمطار.

يرى البعض أنَّ شهر أغسطس من افضل الشهور لزيارة تايلاند أيضًا وتحديدًا لزيارة جزيرة “كوه ساموي” والجزر المحيطة بها، حيثُ الأجواء المعتدلة نسبيًا مع سقوط بعض الأمطار القليلة.

ولعلَّ تكلفة السفر والتجوّل داخل تايلاند خلال شهر أغسطس تكون منخفضة مقارنةً مع الأشهر الأكثر دفئًا واعتدالاً، لذا فهو جانب إيجابي لزيارتها خلال هذا التوقيت والاستمتاع على شواطئها الهادئة الخلَّابة دون تزاحم.[2]

متى يكون أفضل وقت لزيارة بوكيت

ما بين شهر ديسمبر وشهر مارس.

يسود مدينة بوكيت التايلانديَّة مناخ استوائي وارتفاع واضح في درجات الحرارة طوال العام، لذلك فإنَّ أفضل وقت لزيارة بوكيت يكون ما بين شهر ديسمبر وشهر مارس، إذ يكون الطقس خلالهم مستقرًا، كما أنَّ الشهر الأعلى في درجات الحرارة بمدينة بوكيت هو شهر مارس فيصل متوسط درجة الحرارة فيه 35 درجة مئوية.[3]

السياحة في تايلاند للشباب

  • بانكوك.
  • باتايا.
  • بوكيت.

مدينة بانكوك: تشتهر باسم “مدينة الملائكة” وتضم الكثير من المعالم السياحيّة التي يجب استكشافها، وزيارتها، من المعابد المتميّزة بهندستها المعماريّة للحدائق المورقة ومنتزهات الترفيه.. وغيرها، ومن بين مناطق الجذب الرئيسيَّة في مدينة بانكوك “القصر الكبير – معبد بوذا المتكئ –  متحف مدام توسو”.

بانكوك

مدينة باتايا: أحد كنوز تايلاند الدفينة، حيثُ المدينة النابضة بالحياة والواقعة على امتداد ساحل الخليج الشرقي البديع في تايلاند، تضم المدينة العديد من أجمل وأروع الشواطئ البكر، بجانب بعض المنتجعات الفارهة، مع تصاميم المعابد المذهلة، والمتاحف وغيرها الكثير والكثير من معالم خياليّة يصعُب عليك مقاومتها.

باتايا

بوكيت: تُعرف بجنة بوكيت الاستوائية في تايلاند، حيثُ الجزر الطبيعيّة الخلابة والشواطئ الناعمة، فضلاً عن مراكز التسوق المفعمة بالحيوية، وتوفير مجموعة واسعة من الأنشطة المائية الممتعة، كل ذلك لا شيء بجانب معالمها ومناطق الجذب الرئيسية فيها.[4]

بوكيت

هل تايلاند تستحق الزيارة

بالتأكيد.

تُصنف تايلاند كواحدة من أجمل الوجهات السياحيّة التي يمكنك رؤيتها على مستوى العالم، فهي مركز لمحبي وعشّاق الشواطئ والجزر الطبيعيّة البديعة التي تدعو للمتعةِ والاسترخاء، وذلك بجانب جبالها الشاهقة ورحلات المغامرة فيها، ومراكز التسوق العالميّة، والهندسة المعمارية الفريدة من نوعها المُنعكسة على تصميم المعابد الهندوسيَّة والأديرة.[4]