دول قريبة من الإمارات للسياحة

دول قريبة من الإمارات للسياحة

  • أذربيجان.
  • جورجيا.
  • أرمينيا.
  • تركيا.

أذربيجان: رغم أنها واحدة من أقل البلدان شهرة، إلّا أنها تشمل بعض أفضل المواقع السياحية التي يُمكن زيارتها، مثل العاصمة باكو، برج العذراء، وقصر الملك شيروان، والمساجد وبيوت الضيافة، كما أنها مشهورة بالمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، والمتنزهات والمسارح والمتاحف والمراكز التجارية.

تُعد وجهة رائعة على مدار السنة، كما يمكنك الذهاب للتزلج في الشتاء، وتجد هناك الفن الحديث، والعمارة القوطية، وفن عصر النهضة، وتستطيع التمتُّع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وبتُراثٍ غنيٍ من الفنون والحرف اليدوية.

دول قريبة من الإمارات للسياحة أذربيجان

جورجيا: يُمكن زيارة جورجيا في أي وقت على مدار السنة، وتستطيع ممارسة المشي في فصل الربيع، ورغم  أنّ الصيف يُمكن أن يكون حارًا ورطبًا، إلّا أنه من الرائع زيارة منطقة باتومي الساحلية، يُمكنك أيضًا زيارتها في الخريف، وممارسة التزلج في الشتاء، وهي تشتهر بالمقاهي والكنائس، والفنون المعمارية القديمة، والمسارح والأوبرا والباليه.

دول قريبة من الإمارات للسياحة جيورجيا

أرمينيا: هي موطن للمناظر الطبيعية الجبلية الرائعة، مع مسارات المشي لمسافاتٍ طويلة، وأديرة العصور الوسطى، كما تمتلك العاصمة يريفان الكثير من المعالم السياحية والمتاحف، والمسرح الوطني للأوبرا والباليه.

يُعد فصل الخريف في سبتمبر وأكتوبر أفضل وقت لزيارتها؛ وذلك بسبب الطقس المعتدل، وكذلك في أبريل ومايو أواخر الربيع، حيثُ يكون النهار لطيفًا ومشمسًا، وتكون الأمسيات باردة.

دول قريبة من الإمارات للسياحة أرمينيا

تركيا: تُعد من أشهر الأماكن السياحية القريبة من الإمارات، فيها المسجد الأزرق وآيا صوفيا، ومُدُن الكهوف تحت الأرض، والأزقة القديمة لمدينة اسطنبول، كما تشتهر بالأطعمة المميزة والقهوة.

يُعد الربيع “مارس إلى يونيو”، والخريف “سبتمبر إلى أكتوبر” في تركيا من أكثر المواسم ازدحامًا؛ بسبب الطقس الرائع وقلة الأمطار، ومع أنّ الصيف قد يكون حارًا، والشتاء بارد وممطر، إلّا أنّ الحشود والأسعار تكون أقل. [1]

دول قريبة من الإمارات للسياحة تركيا

دول تبعد عن الإمارات 5 ساعات للسياحة

  • سيريلانكا.
  • عُمان.
  • جزر المالديف.
  • الهند.

سيريلانكا: تُعد الشهور من نوفمبر إلى مارس وأبريل، من أفضل الأوقات لزيارة سيريلانكا، خاصةً إذا كنت ترغب بتجنُّب الحرارة الشديدة، والرطوبة والأمطار في الصيف.

تتمتع سيريلانكا بالعديد من الأنشطة الممتعة، مثل مشاهدة الحيتان، ومشاهدة الحياة البرية في رحلات السفاري، وزيارة معابد الكهوف وشواطئ النخيل، ورؤية المهرجانات، والمشي لمسافات طويلة في المتنزهات، كما تتميز كذلك بالأطعمة البحرية اللذيذة والأطباق الموسمية.

دول قريبة من الإمارات للسياحة سيريلانكا

دول قريبة من الإمارات للسياحة سيريلانكا 2

عُمان: تعتبر عُمان وُجهة مُناسبة على مدار العام، وإذا كنت تزورها من دبي، فقد يكون من الجيد التوجُّه إلى سلاسل الجبال في الجبل الأخضر أو مدينة صلالة، وكلاهما من المرجح أن يكونا أكثر برودة من دبي.

يمكنك الاستمتاع في عُمان بالذهاب لمشاهدة معالم المدينة في مسقط، والمشي لمسافات طويلة في الجبال، واستكشاف المناظر الطبيعية الخصبة، مثل وادي بني خالد والقرى العمانية والوديان الوعرة.

توجد عُمان بجوار الإمارات، ولكنها تختلف اختلافًا كبيرًا من حيث المناظر الطبيعية وثقافة الحياة البطيئة، كما أنّ العاصمة مسقط ليست تجارية أو سياحية بشكل مفرط، بل إنها تحتوي على الأسواق التقليدية، وقصر السلطان، وقصر العَلَم، وكذلك دار الأوبرا الملكية، ومسجد السلطان قابوس الأكبر.

دول قريبة من الإمارات للسياحة عمان

جزر المالديف: يُعتبر أفضل وقت لزيارة جزر المالديف من نوفمبر إلى مارس، حين تكون درجات الحرارة خلال النهار لطيفة، يمكنك هناك الاستمتاع بالشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء، والمياه الفيروزية، وأنشطة الغوص والغطس، وتحتوي المالديف بجانب المنتجات الفاخرة، دور الضيافة المناسبة للعطلات الرخيصة من دبي.

دول قريبة من الإمارات للسياحة جزر المالديف

دول قريبة من الإمارات للسياحة جزر المالديف 2

الهند: من الأفضل زيارة الهند في الفترة من أكتوبر إلى مارس؛ وذلك لتجنُّب الطقس الحار والرطب والرياح الموسمية، يمكنك في الهند مشاهدة المعالم الشهيرة مثل تاج محل، والقُرى الجبلية في جبال الهيمالايا، ورؤية القصور والحصون في راجستان، وشواطئ جوا، وكذلك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في شمال الهند، والاسترخاء في جنوب الهند، كما أنّ الهند من الأماكن الرخيصة لقضاء العطلة بالقرب من الإمارات. [1]

دول قريبة من الإمارات للسياحة الهند

دول قريبة من الإمارات للسياحة الهند 2

أرخص دول قريبة من الإمارات للسياحة

  • نيبال.
  • المغرب.
  • قُبرص.
  • مِصر.
  • كينيا.

نيبال: تستطيع هناك التنزه أو الاسترخاء في الجبال، والاستمتاع بمغامرات التجديف في الأنهار، والقفز بالمظلات، أو القفز بالحبال “قفزة بانجي”، ومشاهدة المهرجانات والفعاليات الثقافية، وتعتبر أشهر الخريف والربيع هي أفضل الأوقات للسفر إلى نيبال، واستكشافها في الهواء الطلق؛ وذلك لتجنُّب مواسم الرياح الموسمية، وموسم الشتاء البارد.

وتمتلئ نيبال بالمناظر الطبيعية الرائعة لجبل إيفرست وجبال الهيمالايا، كما أنها تُناسِب أيضًا المُهتمِّين بالتجارب الثقافية والروحية؛ لأنها تمتلئ بالمعابد والأديرة ومسارات المشي، وهي من أكثر الدول القريبة من الإمارات المناسبة لرحلاتٍ رخيصة.

دول قريبة من الإمارات للسياحة نيبال

دول قريبة من الإمارات للسياحة نيبال 2

المغرب: تُعتبر المغرب من ضمن الدول القريبة من الإمارات، والتي توفر سياحة رخيصة نسبيًا مقارنةً بالعديد من الدول الأخرى، وتشتهر المغرب بمناظرها المتميزة في مراكش وفاس، والأزِّقة الزرقاء في شفشاون، كما يمكنك الاستمتاع بالأسواق المحلية، التي تعرِض المجوهرات والسِلع الجلدية والسجاد وأقداح الشاي، وتتميز أيضًا بالجولات الثقافية والتنزه وركوب الجِمال.

دول قريبة من الإمارات للسياحة المغرب

دول قريبة من الإمارات للسياحة المغرب 2

قُبرص: تتميز قُبرص برحلات سياحية رخيصة من الإمارات، وتشتهر بالمساحات الزرقاء الصافية من الشواطئ، والعديد من المعالم الأثرية الفنية، والتي يُعتقد أنها مسقط رأس أفروديت، إلهة الحب اليونانية، كما تتميز قُبرص برحلاتها السياحية الثقافية والأنشطة المائية، والمشي لمسافات طويلة وتسلُّق الصخور.

دول قريبة من الإمارات للسياحة قبرص

مِصر: تُعتبر مصر ضمن دول قريبة من الإمارات للسياحة، والتي لا تُكلِّف الكثير، تتميز مِصر بالطبيعة الصحراوية، والأهرامات الشاهقة، ونهر النيل وما حوله من أراضٍ زراعية، يُمكنك الاستمتاع في مِصر بزيارة أهرامات الجيزة، ومعبد الكرنك في الأقصر، ووادي الملوك، والإبحار في النيل، كما يمكنك مشاهدة المعالم السياحية، والتجوُّل في الأسواق، والذهاب في رحلات السفاري الصحراوية.

دول قريبة من الإمارات للسياحة مصر

دول قريبة من الإمارات للسياحة مصر 2

كينيا: تُعتبر كينيا ملاذ طبيعي من المساحات الخضراء، حيثُ يمكنك التجوُّل مع الحيوانات البرية خلال النهار، والاسترخاء تحت السماء المضاءة بالنجوم أثناء الليل، وذلك خلال رحلات السفاري والجولات في الطبيعة، يمكنك أيضًا التمتُّع بالرياضات المائية ومشاهدة الطيور، وزيارة الحدائق والمحميات الطبيعية. [2]

دول قريبة من الإمارات للسياحة كينيا

دول قريبة من الإمارات للسياحة بدون فيزا

  • إندونيسيا.
  • تايلاند.
  • البحرين.
  • لبنان.
  • الأردن.

إندونيسيا: تعتبر من ضمن الدول القريبة من الإمارات، والتي يمكن السفر إليها بدون فيزا، وبفضل تنوع نظامها الإيكولوجي الواسع على أكثر من 17500 جزيرة، فهي تُعتبر أرض المغامرات الاستوائية، من ضمن هذه الجُزر جزيرة بالي الشهيرة، والتي تُعد وُجهة سياحية مهمة وشائعة، ولذلك فإنّ إندونيسيا توفِّر وصولًا سهلًا للزُوّار من العديد من البلدان.

دول قريبة من الإمارات للسياحة إندونيسيا

دول قريبة من الإمارات للسياحة إندونيسيا 2

تايلاند: تعتبر تايلاند قريبة للإمارات العربية المتحدة، وهي من الدول التي لا تحتاج امتلاك فيزا للسفر إليها، وقد برزت مؤخرًا كوُجهة سياحية عالمية؛ وذلك بسبب العديد من العوامل التي تساهم في ازدياد شعبيتها، مثل الشواطئ الهادئة، والطعام اللذيذ، والمعابد القديمة، والمناظر الطبيعية الخلّابة، والتاريخ الغني، والمواقع الثقافية والأثرية المميزة.

دول قريبة من الإمارات للسياحة تايلاند

البحرين: تُعرف باستقبال المسافرين من الإمارات القريبة، بدون الحاجة إلى فيزا، وتشتهر البحرين باللؤلؤ، ويُمكن للسياح محبي المغامرات المثيرة، ممارسة الغوص في الخليج العربي؛ لتجربة الغوص بحثًا عن اللؤلؤ واستكشاف أسِرّة المحار.

دول قريبة من الإمارات للسياحة البحرين

لبنان: توفر لبنان مجموعة متنوعة وواسعة من التجارب للسياح، بما في ذلك استكشاف الآثار والقلاع الرومانية القديمة، والكهوف الجيرية، والمساجد والكنائس التاريخية، كما تستطيع الاستمتاع أيضًا بالشواطئ الخلّابة على البحر الأبيض المتوسط والمأكولات اللبنانية الشهيرة، ومنتجعات التزلج الجبلية، بجانب الحياة الليلية والأسواق الصاخبة.

دول قريبة من الإمارات للسياحة لبنان

دول قريبة من الإمارات للسياحة لبنان 2

الأردن: يُعد السير عبر ممر “السيق”، وهو المدخل الرئيسي لمدينة البتراء، من أكثر التجارب التي تُذهِل الكثيرين، تستطيع الاستمتاع في الأردن بمشاهدة مواقع اليونسكو التراثية في البتراء، والذهاب للغوص والطفو في البحر الميت، والاستمتاع بالحياة الساحلية، واستكشاف صحراء وادي رم حيث الكثبان الرملية اللامعة.

لتتمكن من استكشاف الأماكن الخارجية، يمكنك زيارة الأردن في الخريف أو في الربيع، أما في الصيف فإنّ الأيام تكون طويلة ومشمسة ودرجة الحرارة عالية. [3]

دول قريبة من الإمارات للسياحة الأردن