اجواء الطائف شهر بشهر

اجواء الطائف

اجواء الطائف خلال فترة الصقيع:

الطقس في يناير

اجواء الطائف تكون خلال شهر يناير مماثلة لشهر ديسمبرفيكون الطقس خلال فصل الشتاء لطيف في الطائف بالمملكة العربية السعودية وقد تتراوح درجة الحرارة ما بين 22.6 درجة مئوية أي (72.7 درجة فهرنهايت ويكون متوسط المنخفض هو 8.4 درجة مئوية أو (47.1 درجة فهرنهايت.

بالنسبة لمتوسط درجة حرارة العلية فتكون حوالي 22 درجة مئوية أي 72 درجة فهرنهايت ويصبح متوسط درجة حرارة منخفضة 8.4 درجة مئوية أي 47.1 درجة فهرنهايت كما يعتبر شهر يناير هو أبرد شهور السنة في الطائف.

الطقس في فبراير

يعتبر هذا الشهر هو الأخير في فصل الشتاء فيعد فبراير هو شهر معتدل الحرارة داخل الطائف بالمملكة العربية السعودية  فقد تتراوح متوسط درجة الحرارة ما بين الكبرى حوالي 24 درجة مئوية أي 76 درجة فهرنهايت فيكون المنخفض حوالي 9.9 درجة مئوية أي 49.8 درجة فهرنهايت بحد أقصى.

في الطائف يكون متوسط درجة الحرارة الكبرى في فبراير ويكون قريب من طقس شهر يناير وهو يصنف بالطقس المعتدل بحوالي 24.6 درجة مئوية أو 76.3 درجة فهرنهايت.

اجواء الطائف خلال فصل الربيع

الطقس في مارس

يعتبر شهر مارس هو بداية فصل الربيع ، فمارس هو في العموم شهر دافئ في الطائف بالمملكة العربية السعودية ، فقد تتراوح متوسط درجة الحرارة ما بين حوالي الكبرى 27 درجة مئوية أي 81.1 درجة فهرنهايت والصغرى حوالي 12.5 درجة مئوية أي 54.5 درجة فهرنهايت.

في شهر مارس يكون متوسط درجة الحرارة الكبرى هو تقريبًا نفسه كما في شهر فبراير ومارس يعتبر من الشهور الدافئة.

الطقس في أبريل

أبريل في الطائف في المملكة العربية السعودية هو بمثابة شهر ربيعي استوائي بشكل واضح فقد يكون متوسط درجة حرارة ما بين الكبرى 30.1 درجة مئوية أو 86.2 درجة فهرنهايت والصغرى 15.5 درجة مئوية أو 59.9 درجة فهرنهايت، ففي الطائف يكون متوسط درجة الحرارة مرتفع نوعاً في أبريل ويكون متشابه تقريبًا لطقس شهر مارس.

الطقس في مايو

الشهر الأخير في فصل الربيع هو شهر مايو وهو قد يكون نوعاً ما حار في الطائف بالمملكة العربية السعودية ، فقد  تتراوح درجة الحرارة الكبرى حوالي 33.5 درجة مئوية أو 92.3 درجة فهرنهايت أما متوسط منخفض فهو 19.1 درجة مئوية 66.4 درجة فهرنهايت، وخلال شهر مايو ، قد يرتفع متوسط درجة الحرارة صباحاً  بشكل خفيف ليصل حتى 30.1 درجة مئوية أو 86.2 درجة فهرنهايت وقد تصل حتى 33.5 درجة مئوية أو 92.3 درجة فهرنهايت وهو في المجمل يعتبر طقس نوعاً ما حار.

اجواء الطائف في فصل الصيف

الطقس في يونيو

هذا الشهر يكون هو بداية فصل الصيف في الطائف ، ويعتبر من الاشهر شديد الحرارة ، فقد يصل متوسط درجة الحرارة الصغرى حوالي 22.3 درجة مئوية أو 72.1 درجة فهرنهايت والكبرى حوالي 35.8 درجة مئوية أو 96.4 درجة فهرنهايت .

حين يكون متوسط درجة حرارة الكبرى كما ذكرنا أعلاه فيكون الجو نوعاً ساخن ومائل للحرارة بشكل واضح ، فإن شهر يونيو يعتبر هو من أكثر الشهور دفئًا كما أنه من أقل الشهور رطوبة في الطائف فقد يصل متوسط الرطوبة حوالي 25٪ خلال شهر يونيو.

الطقس في يوليو

يوليو مماثل في طقسه بشكل كبير الطقس في يونيو فأنه شهر صيفي حار بشدة في الطائف بالمملكة العربية السعودية ، حيث يكون متوسط درجة الحرارة الصغرى 23.2 درجة مئوية أو 73.8 درجة فهرنهايت والكبرى 35.2 درجة مئوية أو 95.4 درجة فهرنهايت.

في الطائف بالمملكة العربية السعودية يعتبر متوسط درجة الحرارة المرتفعة في يوليو هو ذاته تقريبًا خلال شهر يونيو فلا تزال الحرارة شديدة والجو بشكل عام ساخن.

الطقس في أغسطس

شهر أغسطس هو يعتبر الشهر الأخير بفصل الصيف في الطائف وهو شهر شديد الحرارة جداً ، فقد تتراوح متوسط درجة الحرارة حوالي 23.6 درجة مئوية في الصغرى أي 74.5 درجة فهرنهايت وفي الكبرى 35.7 درجة مئوية أو 96.3 درجة فهرنهايت.

في الطائف يكون متوسط درجة الحرارة مرتفع بشكل كبير في أغسطس وبشكل عام مماثل للطقس في يوليو حيث لا تزال درجة الحرارة 35.7 درجة مئوية أو 96.3 درجة فهرنهايت.

اجواء الطائف في الخريف وبداية الشتاء

الطقس في سبتمبر

يعتبر هذا الشهر هو الأول في فصل الخريف فأن شهر سبتمبر يعد شهرًا استوائيًا في الطائف بالمملكة العربية السعودية ، حيث يكون متوسط درجة الحرارة الصغرى 20.8 درجة مئوية أو 69.4 درجة فهرنهايت والكبرى 34.8 درجة مئوية أو 94.6 درجة فهرنهايت.

في الطائف يكون متوسط درجة الحرارة المرتفعة خلال شهر سبتمبر هو مماثل نوعاً ما في شهر أغسطس فتكون درجة الحرارة العظمى أو الكبرى هي 34.8 درجة مئوية أو 94.6 درجة فهرنهايت).

الطقس في أكتوبر

شهر أكتوبر يشبه للغاية طقس شهر سبتمبر في الطائف ، المملكة العربية السعودية فأكتوبر يعتبر شهر خريف حار فقد يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى 30.7 درجة مئوية أو 87.3 درجة فهرنهايت والصغرى حوالي 15.8 درجة مئوية أو 60.4 درجة فهرنهايت.

في الطائف قد ينخفض متوسط درجة الحرارة العظمى في أكتوبر بشكل بسيط عن شهر سبتمبر وهذا ما يجعله شهر مميز بطقسه المعتدل.

الطقس في نوفمبر

الشهر الأخير في فصل الخريف فشهر نوفمبر ، هو شهر دافئ أخير في الطائف بالمملكة العربية السعودية فقد يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى 26.7 درجة مئوية أو 80.1 درجة فهرنهايت والصغرى 12.3 درجة مئوية أو 54.1 درجة فهرنهايت.

في شهر نوفمبر يقل متوسط درجة الحرارة المرتفعة بشكل طفيف عن ما كان في اكتوبر وهو 30.7 درجة مئوية أو 87.3 درجة فهرنهايت ليصبح في أكتوبر حوالي 26.7 درجة مئوية أو 80.1 درجة فهرنهايت.

الطقس في ديسمبر

هو أول شهور فصل الشتاء، فشهر ديسمبر ، هو أيضًا له طقس معتدل الحرارة في الطائف بالمملكة العربية السعودية ، فقد يتراوح متوسط درجة الحرارة العظمى حوالي 23.8 درجة مئوية  أو 74.8 درجة فهرنهايت والصغرى 9.5 درجة مئوية أو 49.1 درجة فهرنهايت.

في الطائف يكون متوسط درجة الحرارة المرتفعة في ديسمبر هو نفسه ما كان عليه في نوفمبر ويعتبر بشكلاً ما دافئًا.

حقائق عن الطقس في الطائف

متوسط درجات الحرارة في الطائف تختلف اختلافا كبيرا وهذا يكون بسبب تواجد تغيير في نسبة الرطوبة ، فقد تكون درجات الحرارة مرتفعة نوعاً ما لمدة ستة أشعر تقريبًا خلال العام ويكون الطقس لطيفاً بباقي الشهور مع فرص ضئيلة جداً لهطول الأمطار على مدار العام.

تعتبر الطائف من أكثر الوجهات السياحية اعتدالاً على مستوى المملكة أو على شتى أنحاء العالم ففي حالة البحث عن الشهر و الاكثر حرارة خلال زيارة الطائف فهم بالترتيب من الاحر للأقل شهر أغسطس وشهر يوليو وأخرهم شهر يونيو.

يكون أكثر أوقات السنة الطقس دافئًا وبالاخص في منتصف شهر أغسطس حيث تكون درجة الحرارة العظمى هي حوالي 98.4 درجة فهرنهايت أو 36.9 درجة مئوية وانخفاض درجات الحرارة يكون أمراً نادرًا ولن يقل في أي حال من الاحوال عن 24.6 درجة مئوية خلال فترة الليل.

الأشهر التي تقل فيها بشكل واضح فرص هطول الأمطار في الطائف هي كل من شهر فبراير وشهر يوليو ثم شهر يناير.

كما  من المرجح أن تمطر الطائف أوحتى تتساقط فيها الثلوج في منتصف شهر مايو وتون بمتوسط يوم واحد من الأمطار الغزيرة في خلال شهر مايو.[3]