بالصور مرسيدس E 2024 واجن | الجيل السادس و الجديد كليا

تم الكشف رسميا عن السيارة مرسيدس E 2024 واجن ستيشن ذات الصندوق الخلفي كبير الحجم و ذلك بالتزامن مع الكشف عن نسخة السيدان منها و هما بداية الجيل السادس من السيارة لذلك حصلت كل منهما على تحديثات قوية .

تحديثات مرسيدس E 2024 واجن – المواصفات الخارجية

بالصور مرسيدس E 2024 واجن الجيل السادس و الجديد كليا

حصلت السيارة على اعادة تصميم خارجي لها بالاضافة الى الكثير من التقنيات المتطورة الجديدة في داخليتها .

في البداية اصبحت السيارة اطولا من الجيل السابق بمقدار 0.9 بوصة مما يجعلها مريحة بشكل اكبر في داخليتها للسائق و الركاب خاصة في المقاعد الخلفي منها .

كذلك اصبحت السيارة اعرض من الجيل السابق بمقدار 1.1 بوصة و بالتالي ستكون مقاعد الخلفية مريحة بالنسبة لجلوس ثلاثة اشخاص معا .

واجهة مرسيدس E 2024 واجن

ايضا اهتمت شركة مرسيدس بان يكون حجم السيارة اكبر من حيث الصندوق الخلفي بحيث حجم الصندوق هو 22 قدم و في حالة طي المقاعد فان المساحة تصبح 65 مكعبا .

اما عن مستوى التصميم الخارجي فان السيارة قد حصلت على شبك امامي جيد بالكامل و الذي يشبه سيارات الكهرباية الجديدة من شركة مرسيدس الالمانية .

السيارة الجديدة مرسيدس E 2024 واجن

حيث الشبك ذو تصميم شبه بيضاوي و يحيط به اطار من الكروم الفضي اللامع و في الوسط يوجد به الكثير من اللمسات الانيقة لتصميم شعار مرسيدس .

المصابيح الامامية جاءت كبيرة الحجم بتصميم مموج به لمبات ليد متصلة بالشبك الامامي و فتحات تهوية في اسفل المصد الامامي .

اطارات السيارة بمقاس 20 بوصة و هي مطلية بالكروم بالكامل و مقابض الابواب متداخلة في هيكل السيارة و يوجد اطار اسود اللون يحيط بالنوافذ الجانبية .

الاسطبات الخلفية جاءت ايضا بتصميم جديد به تمويجات و متصلة معا من الطرفين مع جناح خلفي في اعلى الصندوق .

التصميم الجانبي مرسيدس E 2024 واجن

التحديثات الداخلية 

الان في داخلية السيارة مرسيدس E 2024 واجن ستحصل على ثلاث شاشات في طابلون السيارة الامامي ، حيث الشاشة الاولى تأتي خلف الدركسون و هي ذات تصميم بارز عن هيكل السيارة و تعرف من خلالها عداد السرعة و عداد ار بي ام و كذلك يتوفر كمبيوتر للرحلات .

و في اعلى الكونسول الوسطي يوجد الشاشة الثانية و هي شاشة المعلومات و الترفيه و الملاحة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية من خلال ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

داخلية مرسيدس E 2024 واجن

اما الشاشة الثالثة و هي الجديدة كليا تأتي في مواجهة الراكب الامامي و هي ايضا شاشة ترفيه يمكن من خلالها الوصول الى الانترنت و عمل بث مباشر عبر احد الكاميرات على منصات الوشيال ميديا و التي منها منصة تيك توك و ايضا ممارسة الالعاب عليها .

يوجد ايضا في داخلية السيارة انارة ترحيبية و التي تختلف بحسب اختلاف درجة الملف الصوتي الذي يعمل بالسيارة و تم اضافة اغطية جليدة حول بعض الازار بها و اخرى بالهيكل المعدني الخارجي لها .

يتوفر خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي و التي من خلالها ستحصل على التنبيهات في مساعدة السائق على القيادة من خلال هذه الشاشة ايضا .

مقاعد مرسيدس E 2024 واجن

مواصفات المحرك الجديد 

على الرغم من الكشف عن السيارة بشكل كامل الا ان مواصفات محرك مرسيدس E 2024 واجن لم يكشف عنها رسميا و لكن التقارير المتوفرة حاليا تؤكد حصول السيارة على محرك هجين .

حيث ياتي هذا المحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر مع التيربو و كذلك الهجين لتحصل على قوة اجمالية 375 حصان و ناقل الحركة ذو السبع سرعات الاوتوماتيكي و ستعمل بالدفع الرباعي بشكل قياسي .

و يذكر ان الجيل السابق من هذه السيارة كان يأتي بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر و ينتج عنه قوة 362 حصان عند عدد لفات 6100 لفة في الدقيقة و عزم دوران المحرك 369 رطل قدم عند عدد لفات 1600 لفة في الدقيقة و ناقل الحركة ذو 9 سرعات اوتوماتيكي .

مواصفات الامان و السلامة 

شركة مرسيدس لا تتهاون كثيرا في مواصفات الامان و السلامة لسياراتها لذلك فان مرسيدس E 2024 تمتلك :

  • المكابح التي تعمل بشكل اوتوماتيكي قبل الاصطدام .
  • خاصية التنبيه من الاصطدام الامامي من خلال الرادار الامامي .
  • مثبت السرعة التكيفي على الطريق .
  • كاميرات محيطية تعرض من خلال شاشة الملاحة .
  • حساسات امامية و خلفية للمساعدة في الركن .
  • خاصية البقاء داخل المسار المحدد .
  • خاصية التمركز على الممر .
  • وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية السائق و الركاب .
  • خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية .

المصد الخلفي من السيارة مرسيدس E 2024 واجن

كم يبلغ سعر مرسيدس E 2024 واجن ؟ 

  • طراز 450 بالدفع الرباعي بسعر 78,000 دولار ما يعادل 292,000 ريال .

منافسين مرسيدس E واجن 

السيارة مرسيدس اي الفاخرة ظهرت بالاسواق للمرة الاولى في عام 1993 بالمفهوم الحديث لها و لكن في السابق في عام 1953 ظهرت بعض النسخ التي كانت تتبع هذا الاسم ايضا .

السيارة بداية لها من الجيل الاول و الى السادس الحالي فكانت تأتي بالعديد من الاصدارات و التي منها السيدان و كذلك الواجن و يعتبر موديل 2024 هو بداية الجيل السادس و اليك اقرب المنافسين :

  • اودي A6 نسخة Allroad ، هذه السيارة تأتي بمحرك ذو الستة سلندرات و بقوة 335 حصان و عزم دوران 369 رطل قدم و بسعر يبدأ من 68,000 دولار .
  • فولفو V60 كروس كونتري ، تمتلك هذه السيارة حرك بقوة 250 حصان و نسخة هجينة بقوة 445 حصان و سعرها يبدأ من 47,000 دولار لتصل الى 68,000 دولار .

وكيل مرسيدس في السعودية 

داخل المملكة العربية السعودية يمكنك الحصول على سيارة مرسيدس E 2024 واجن من خلال وكالة الجفالي للسيارات .

وكيل مرسيدس في الامارات 

بينما في الامارات سيكون لديك القدرة على اقتناء سيارات مرسيدس الفاخرة و نسخة ايه ام جي ايضا من خلال وكالة شركة الامارات للسيارات و المركبات التجارية .