كيف اعرف البضاعة الاصلية في امازون

كيف اعرف البضاعة الاصلية في امازون

  • التفكير في منطقية السعر المعروض.
  • البحث عن صورة المنتج الأصلية.
  • تجنب الروابط الخارجية.
  • قراءة المراجعات.

يرتاد سوق أمازون عدد كبير من الزوار يومياً باحثين عن حاجاتهم من المنتجات المعروضة، ولكن يظل هناك بعض من يخافون الشراء من أمازون خوفاً من النصب، لهذا نعرض عليك بضعة نصائح تساعدك على إجابة سؤال ” كيف اعرف البضاعة الاصلية في امازون ؟”

التفكير في منطقية السعر المعروض: عند شراء أي منتج يجب مقارنة الخامة واسم الماركة بالسعر، فمن غير المنطقي بيع ساعات روليكس بسعر لا يتجاوز 20 دولاراً، هنا عليك التفكير مئة مرة قبل الشراء، لأنه من الحتمي أن تكون هذه الساعة رديئة الصنع، فقد تكون مقلدة، أو بها عطب.

ولتجنب ذلك النوع من النصب؛ يمكنك رؤية السعر المعروض على أمازون، ومن ثم البحث عن سعر المنتج في أسواق أخرى للتأكد من سلامة الصفقة.

البحث عن صورة المنتج الأصلية: ابتعد تماماً عن تلك المنتجات التي لا تُظهر المنتج بوضوح، فلا يمكنك شراء منتج لا تعرف شكله جيداً، ومن ناحية أخرى عليك تجنب تلك المنتجات المصورة بطريقة مثالية وكأنها مصنوعة بالفوتوشوب.

ابحث بالصورة على جوجل للتأكد من أن البائع لا يستخدم صورة من على الإنترنت، وننصحك بشراء تلك المنتجات المصورة من كل الجوانب والزوايا لتسمح لعينك بفحصها قبل طلبها. 

تجنب الروابط الخارجية: صُمم موقع أمازون لحث المستهلك على الشراء من عليه دون التحويل إلى روابط خارجية، لهذا تجنب على الفور ذلك البائع الذي يقودك إلى زيارة رابط آخر، على الرغم من أنه قد يدفعك إلى موقع شركة إعلانية تقود حملة على منتج أصلي؛ إلا أن أمر الرابط الخارجي مريب وغريب لأنه قد يسرق معلوماتك بطاقة الائتمان أو أي معلومات شخصية حساسة.

قراءة المراجعات: اقرأ جميع التعليقات التي يكتبها العملاء، وتحقق من مدى كونها مزيفة، فإذا وجدتها مبالغ فيها ومكررة، اعلم أن الأمر مشبوه وقد لا يكون المنتج أصلي، والهدف الآخر من قراءة التعليقات هو معرفة ما إذا كان المنتج كموافقاً للوصف أم مختلفاً تبعاً لآراء العملاء. [1]

هل مكياج امازون اصلي

  • معرفة صلة البائع بالمنتج.
  • شراء الماركات المعروفة.
  • التواصل مع العلامة التجارية.
  • قراءة التعليقات.
  • تأمل الصور التي يرفعها العملاء.
  • تحقق من المنتج قبل إضافته إلى سلة المشتريات.

يغش بعض البائعين منتجاتهم على أمازون، وخاصة أدوات المكياج ولوازم التجميل، فهي سهلة التزييف، إذ يجب ألا تشتري أي منتج تجميلي دون التأكد من كونه أصلي، لأن المزيف قد يضر البشرة ويشوهها على المدى البعيد، من أجل هذا؛ إليك عدة نصائح تساعدك على شراء مكياج أصلي.

معرفة صلة البائع بالمنتج: تتنوع أصناف البائعين على أمازون، فهناك بائع يسمى طرف أول وهو الذي يخزن منتجات علامة تجارية معينة؛ مثل: أمازون الذي يخزن المنتجات ويتكفل بها من جهة التغليف والشحن، وهذا أفضل أنواع البائعين الذين يمكن التعامل معهم.

كما أن هناك بائع ثاني (طرف ثاني)؛ وهو يتكفل بكل ما يخص المنتج عدا عملية الشحن فهى مسئولية أمازن، أما الطرف الثالث التابع لجهة خارجية فيتكفل بكل شيء حتى الشحن، وهو أخطر الأنواع لأن أمازون تكون غير مسئولة عن البضائع، فلم تفحصها أو تتحقق من علامتها التجارية.

شراء الماركات المعروفة: كن أكثر حرصاً على شراء الماركات المعروفة، لضمان عدم التقليد.

التواصل مع العلامة التجارية: إذا أُعجبت بعرض ما لأحد منتجات التجميل، ووجدت أن البائع أمازون، ولكنك تخوفت من السعر المنخفض، يمكنك محادثة خدمة عملاء العلامة التجارية للتأكد من صدق العرض.

قراءة التعليقات: ننوه على قراءة التعليقات مرة أخرى، فهي المرآة التي تعرف منها أراء العملاء، وتستنتج ما إذا كان منتجاً أصلياً أم مزيفاً.

تأمل الصور التي يرفعها العملاء: اكشف المنتجات المزيفة من الصور التي رفعها المستهلكون، تأمل صورهم وقارنها بعبوة المنتج الموجودة عندك سابقاً، أو ابحث عن صورته في موقع الشركة واستخرج الاختلافات، فإن وٌجدت توجه إلى بائع آخر عله يبيع المنتج الأصلي.

تحقق من المنتج قبل إضافته إلى سلة المشتريات: لا تتسرع بإضافة المنتج إلى سلة مشترياتك لمجرد أن الموقع أظهره أمامك في أول صف المعروضات، فقد يكون البائع تابع لجهة خارجية، أو أن المنتج مزيف. [2]

هل ايفونات امازون أصلية

نعم حيث تعد أمازون موزعاً معتمداً لأجهزة Apple.

تشتهر أجهزة Apple بأسعارها العالية وجودتها التي يتهافت عليها كل محبي العلامة، لهذا قد يخطر على بالك يوماً ما شراء أيفون من على أمازون، خاصةً أن الشحن لعملاء Prime مجاني، ولكنك قد تخاف من الغش الإلكتروني المنتشر هذه الأيام، ولهذا ننصحك بتوخي الحذر وأخذ الحيطة عند الشراء، وتأكد من وجود من أنك بصدد شراء جهاز جديد غير مستعمل أو مستحدث.

ولنكن أكثر دقة ووضوحاً في هذا الشأن، تعد أمازون موزعاً معتمداً لأجهزة Apple، إذ يفحص فنيون مختصون الأجهزة فحصاً دقيقاً، كما تسمح أمازون باسترجاع واستبدال الجهاز في غضون 90 يوماً من الاستلام في حالة وجود أي أعطال، هذا من جهة أمازون؛ ولكن هناك كما سبق وذكرنا بائعون طرف ثاني وآخرون يتبعون جهات خارجية قد يبيعون الأجهزة المقلدة، فاحذر منهم.

عليك العلم بما تشتريه قبل ضغط أي زر، فإذا وجدت جهازاً يُباع على متاجر أمازون بسعر منخفض، فقد يكون جهازاً قد استُخدم سابقاً وجددته الشركة، من ناحية أخرى إذا وجدت فرق السعر ضئيل فقد يكون جهازاً جديداً بالفعل، ولكن أمازون تتبع سياسة خفض هوامش الربح لجذب مزيد العملاء، كما أنها تمنح ضماناً لمدة عام واحد من تاريخ الشراء. 

خلاصة القول؛ سوق أمازون آمن تماماً، ويمكنك شراء جهاز الأيفون من عليه إذا كانت هي التاجر الأول، وللحرص؛ اتبع ما سبق ذكره لتجنب الخداع والنصب، إذ يجب عليك قراءة تعليقات المشترين السابقين، وتحقق من قسم الأسئلة والأجوبة. [3]

كيف اعرف البضاعة الاصلية في امازون للساعات

  • إقرأ خصائص الساعة.
  • افحص الرقم التسلسلي.

أمازون سوق كبير يُباع عليه كل ما تتخيله من سلع، وبالطبع هناك جزءاً من تجارة الساعات الأصلية، وهنا كان على أمازون توظيف ما يقرب من 8000 شخص لفحص وفصل المنتجات المزيفة عن الأصلية، وبهذا لن يتواجد أمر التقليد بكثرة، على الرغم من صعوبة عملية الفحص التي تحتاج إلى مجهر، وهو أمر غير متوفر لمنتجات الإنترنت، ولكن يمكنك إجراء الخطوات المذكورة بالأعلى لضمان الحصول على ساعات أصلية.

وكحال شراء جهاز الأيفون؛ ننصح بشراء الساعات التي تريدها من متجر أمازون (بائع أول)، لتجنب عملية الغش والتقليد، ولا تقلق كثيراً تجاه التعامل مع البائعين الآخرين؛ فقد وضعت أمازون سياسات وشروط صارمة تضر أي بائعين المنتجات المزيفة، فبإمكان الموقع أن يحذف تلك المنتجات من حساب البائع، ويحتجز أي أموال مكتسبة من التجارة المقلدة لحين أن يتلقى المشتري منتجاً أصلياً بديلاً عن المزيف، وإذا لم يتوقف البائع عما يفعله فقد تغلق إدارة الموقع حسابه، وتتخذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة. 

إقرأ خصائص الساعة: قد تمتلك الساعات الأصلية تكنولوجيا لا يستطيع المُزيِفُون تقليدها سواء لعدم توفر الإمكانيات، أو لارتفاع التكلفة، ومثالاُ على ذلك ساعات رولكس تنقش شعارها بطريقة مميزة جداً عن بقية المقلدين. 

افحص الرقم التسلسلي: على الرغم من أن هذه الخطوة تأتي بعد عملية الشراء إلا أنها هامة للغاية، عليك فحص الرقم التسلسلي المكتوب على الإيصال وتطابقه مع الرقم المحفور على الساعة للتأكد من أنها غير مزيفة. [4]