طريقة شراء مساحة تخزين الايفون

طريقة شراء مساحة تخزين الايفون

طريقة شراء مساحة تخزين الايفون تتم من خلال مجموعة من الخطوات وتتم كما يلي:

  • في البداية يتم الدخول إلى الاعدادات.
  • كتابة الاسم في أعلى الشاشة.
  • يتم من بعدا تحديد iCloud.
  • من خلال هذه الصورة للـ iPhone سيتم ترقية تخزين iCloud المرغوب فيه.

طريقة شراء مساحة تخزين الايفون

  • يتم اختيار إدارة التخزين فيوجد في بعض الأجهزة وهذا بحسب إصدار iOS الذي تقوم بتشغيله ، قد يكون تخزين تلقائياً على iCloud بدلاً من الجهاز.
  • انقر على اختيار شراء المزيد من مساحة التخزين وهذا في حالة أنه لم يتم مسبقاً ترقية خطة تخزين iCloud على الجهاز أو القيام بتغيير خطة التخزين ففي حالة قمت من قبل بزيادة مساحة التخزين الخاصة بالايفون.
  • يتم تحديد اختيار زيادة المساحة الخاصة بالتخزين الذي يرغب به كما تذكر أنه يمكن زيادة أو الرجوع إلى إصدار أقدم في أي وقت ، ولكن إذا تم الرجوع إلى إصدار أقل في مساحة فمن الممكن أن يتم فقد بعض من المعلومات المسجلة من قبل.
  • في الصورة أدناه يتضح طريقة إضافة أو زيادة تخزين iCloud من iPhone.

طريقة شراء مساحة تخزين الايفون

  • فور تحديد خطة تخزين فسيحتاج المستخدم إلى تأكيد الشراء إما من خلال النقر مرتين فوق الزر الجانبي على الهاتف أو من خلال تقديم البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان عند السؤال عن تفاصيلها بمجرد التأكيد على الفيزا، سيتم محاسبة المستخدم تلقائيًا على الباقة المختارة من iCloud التخزينية لكل شهر حتى يتم إلغائها.[1]

تفاصيل وأسعار الباقات على iCloud

في حالة كنت قد قررت اخيتار الباقة المضافة المدفوعة وهذا بهدف الزيادة من السعة التخزينية لجهاز iPhone الخاص بك فقد قامت Apple بتقديم ثلاث خطط iCloud مجموعة وهذا لمساعدة المستخدم في زيادة مساحة التخزين الخاصة بالجهاز في خوادم سحابية لذا فلا داعي للقلق بشأن أن يفقد أي من الصور أو مقاطع الفيديو التي تعتبر من أهم الاشياء في الايفون وقد تفقد إذا تعرض الهاتف للتلف، فيما يلي تفاصيل كل الباقات المتوفر من خلال iCloud واسعارها. [2]

مساحة تخزين الايفون المجانيةمساحة تخزين الايفون بسعر 0.99 $ في الشهرمساحة تخزين الايفون بسعر 2.99 $ في الشهرمساحة تخزين الايفون بسعر 9.99 $ في الشهر
تخزين 5 جيجا بايتتخزين 50 جيجا بايتتخزين 200 جيجا بايتتخزين 200 تيرا  بايت
ترحيل خاص على iCloudترحيل خاص على iCloudترحيل خاص على iCloud
يتم  إخفاء بريدي الإلكترونييتم  إخفاء بريدي الإلكترونييتم  إخفاء بريدي الإلكتروني
تخصيص مجال البريد الإلكترونيتخصيص مجال البريد الإلكترونيتخصيص مجال البريد الإلكتروني

ما هي الحاجة لشراء مساحة التخزين على iPhone

قبل أن البدء في معرفة خطوات شراء المزيد من المساحة التخزينية على جهاز الـ iPhone ، فيجب أولاً فهم ما هو الاحتياج الفعلي إلى مزيد من مساحة التخزين في جهاز iPhone فيما يلي بعض حالات الاستخدام الأكثر انتشاراً :

ملفات الوسائط الكبيرة: تعتبر أجهزة iPhone الجديدة مجهزة بكاميرات فائقة الجودة والدقة، فقد يتم توفير الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها من خلال أجهزة iPhone بجودة بيرة قد تملأ مساحة التخزين المدمجة في وقت سريع.

iCloud Backup: يتم تخزين نسخة في iCloud backup لكل بيانات التي على جهاز iPhone وهي التيمن خلالها يتمكن المستخدم من استعادتها في حالة كل من فقد أو تلف الايفون، في حالة الرغبة في توفير النسخ الاحتياطي على iCloud على جهاز الايفون ، فسوف يحتاج المستخدم التأكد من توفر  المزيد من المساحة التخزينية في iCloud.

تطبيقات iOS والتحديثات: ففي حالة أن الايفوم يوجد فيه العديد من التطبيقات المثبتة كما أن الجهاز يوجد به نظام تشغيل قوي ، فقد يؤثر هذا في المساحة التخزينية للجهاز بشكلاً عاجلاً وليس آجلاً، وليس هذا فقط ولكن مع كل تحديث للجهاز فقد تزداد احتياجات تخزين التطبيق وهذا بدوره سوف يؤدي إلى الحاجة إلى شراء تخزين أكبر على جهاز iPhone .

وسائط تطبيقات المراسلة: ففي حالة استخادم خدمات المراسلة الفورية مثل كل من iMessage و WhatsApp فأن الارسال والاستقبال الكثير من الوسائط ، فهذا يقوم بشغل الكثير من المساحة التخزينية  على جهاز iPhone ا.

الألعاب: إذا كان لديك عدد من الألعاب مثبتة على جهاز iPhone الخاص بك ، فقد تشغل معظم مساحة تخزين iPhone الخاصة بك.[3]

الفرق بين تخزين الموبايل والتخزين على iCloud

تخزين الهاتف

حيت تم إصدار جهاز iPhone الأصلي كان له سعة تخزين 8 جيجابايت فقط واما الآن فقد وصل حجم المساحة الداخلية حتى أكثر من 1 تيرابايت من السعة التخزينية ، مع بداية إصدار أغلب الموديلات الجديدة فكانت المساحة 128 جيجابايت كما يشار إلى التخزين الذي يأتي داخلياً في جهاز iPhone بأنه هو التخزين المحلي كما يمكن للمشتري اختيار مستوى التخزين المحلي المناسب عند شراء الهاتف ولا يمكن ترقيته السماحة دون ترقية الهاتف.

مع التخزين المحلي على جهاز الايفون، لا داعي للقلق بشأن اتصال البيانات الخاص بالجهاز كما يمكن الوصول إلى جميع الملفات بصرف النظر عن مكان وجودها.

توفر أجهزة iPhone حالياً امكانية التخزين السحابي من خلال خدمة iCloud من Apple iCloud وهي عبارة عن مساحة تخزين على الإنترنت توفر للمستخدم تخزين الملفات على السحابة التخزينية مما يسهل الوصول لها على الأجهزة.

تخزين iCloud

تكون كافة حسابات Apple متوفرة مع مساحة تخزين iCloud وهي بمساحة 5 غيغابايت وتكون مجانًا، ففي حالة الرغبة في رفع سعة التخزين السحابية ، لذا قد يحتاج هذا من المستخدم دفع اشتراك شهري.

الجدير بالذكر أن تكلفة تخزين iCloud مناسبة فيمكن الحصول على 50 غيغابايت من خلال دفع 0.99 دولارًا في الشهر والحد الاقصى من المساحة 2 تيرابايت من خلال دفع 9.99 دولارًا في الشهر.

رسوم الاشتراك الشهرية تعتبر هي الجانب السلبي في موضوع التخزين السحابي فحين يتم دفع مقابل التخزين المحلي ، فإنك تدفع هذا لمرة واحدة ، ويكون التخزين ملكًا للمشتري على طول ولكن باستخدام التخزين السحابي فقد تحتاج إلى الاستمرارية في دفع للرسوم التخزينية الشهرية للحفاظ على المساحة المرغوبة.[4]

لماذا نحتاج إلى إدارة تخزين iCloud

جعلت Apple تخزين iCloud هو أمراً رئيسياً في كل ما تقدمه من منتجات سواء في أجهزة Mac وكذلك أجهزة iPad و iPhone وحتى في Apple TV كما أن هناك أربعة عناصر اساسية لهذه الخدمة. وتشتمل على:

iCloud Backup: وهي ما تستعمل في شتى النسخ الاحتياطية سواء في iPad أو iPhone أو iPod التي يتم إنشائها دون استعمال  iTunes.

iCloud Drive: هي متاحة لشتى المستندات والبيانات من تطبيقات الطرف الثالث التي على أجهزة Mac و iOS وهو من تخزن البيانات في السحابة التخزينية فقد تم دمج خدمة المستندات والبيانات على iCloud من Apple مع iCloud Drive خلال عام 2022.

iCloud Mail: يتم من خلال هذا عملية تخزين لشتى رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات التي يتم تلقيها عن طريق حساب المستخدم على iCloud.

مكتبة صور iCloud: يتم من خلاله تخزين شتى الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها.

طرق أخرى لرفع مساحة الايفون

إليك أفضل الطرق لتوفير مساحة تخزين على جهاز iPhone وهي ما يلي:

  • القيام بحذف المحادثات القديمة.
  • أن يتم إلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة.
  • من الممكن إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا حاجة لها.
  • يتم نسخ الملفات الاحتياطية إلى السحابة التخزينية.
  • نقل بعض من الملفات إلى جهاز كمبيوتر.
  • التحكم في عدد وحجم الصور.[5]