تصاميم حمامات صغيرة فخمة  

حمامات صغيرة فخمة

فقط لأن لديك حمام صغير لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على حمام فخم. من أجل مساعدتك على تغيير حمامك سوف نعرض تصاميم حمامات صغيرة أنيقة وفخمة من أجل جعل حمامك الصغير يبدو أنيقًا وفخمًا.

تعتبر الحمامات من أصعب الغرف في المنزل للتصميم. حيث توفر الحمامات مجموعة متنوعة من الوظائف وهذا ما يجعل الحمامات أكثر صعوبة من حيث التصميم وخاصًة كلما قلت المساحة المتوفرة لديك في حمامك.

قد يكون من الصعب التفكير في كيفية تصميم الحمام بكل الأشياء الموجودة في الحمام من الدش إلى حوض الاستحمام ومن خزانة الحمام إلى المرحاض. قد يكون من الصعب التفكير في كيفية الحصول على تصاميم فخمة دون إنفاق الكثير من المال.

ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الأفكار والتصاميم الأنيقة والفخمة التي ستساعدك على تحويل حمامك الصغير إلى حمام فاخر. وفيما يلي بعض التصاميم الأنيقة والفخمة والمفضلة لإلهامك في تحويل حمامك 180 درجة. [1]

تصاميم حمامات صغيرة فخمة


عدم حجب أشعة الشمس


حمامات صغيرة مضيئة

من الممكن أن يؤدي الجمع بين الجدران البيضاء ووفرة الضوء الطبيعي إلى جعل المساحة تبدو أكبر بكثير. لذلك إذا كان حمامك الصغير يحتوي على نافذة فأنت محظوظ لأن وجود نافذة في الحمام الصغير هي من بين الأفكار المودرن اليوم للتصاميم خاصًة عند الجمع ما بينها وما بين الجدران البيضاء.


استخدام ورق جدران ماربل


حمامات صغيرة ماربل

إذا كنت تحب

ورق الجدران

والماربل فحن نوصيك بالجمع ما بين الاثنين والدمج ما بين جدران الحمام الصغيرة وورق جدران الماربل التي سوف تضفي الكثير من الاناقة والفخامة على الحمام. لا يحتاج الحمام إلى أي شيء آخر حقًا. يمكنك اختيار الألوان حسب ذوقك وتفضيلاتك بحيث تتناسب مع ألوان الأشياء في الحمام.


اللجوء إلى البساطة


حمامات صغيرة في غاية البساطة

في حال كنت تفضل التصميمات الداخلية البسيطة على التصميمات الداخلية الجريئة فيمكنك اللجوء إلى البساطة في تصميم حمامك الصغير. تفوز البساطة دائمًا. هناك الكثير من التصميمات الداخلية البسيطة الفخمة للغاية وخاصًة أن مساحة الحمام الصغيرة قد لا تسمح بالكثير من الأغراض. وبذلك ستبدو هذه المساحة أنيقة وستظل لسنوات قادمة.


استخدام ألوان داكنة


حمامات فخمة وأنيقة

من المعروف أن اللون الأسود هو لون الفخامة والأناقة. وإذا كنت ترغب في الحصول على نصيحة مجربة من أجل الحصول على نتيجة فخمة فنحن نوصيك بالجمع ما بين اللونين الأبيض والأسود في الحمام. اللونين الأبيض والأسود هما ثنائي فاخر جدًا عصري وكلاسيكي في نفس الوقت.


جرب شيئًا مختلفًا


حمام فاخر

جرب الجمع ما بين العناصر القديمة والعناصر الحديثة مت أجل تصميم حمام فريد من نوعه. من الممكن تطبيق ذلك من خلال ورق الجدران. حيث تعتبر ورق الجدران طريقة رائعة للحصول على مظهر فاخر دون بذل الكثير من المال. قد تبدو الفكرة فوضوية عند التفكير في الأمر ولكن النتيجة مرضية حقًا. علاوًة على ذلك، من الممكن تغيير ورق الجدران بكل سهولة إذا سئمت منه. [2]

حمامات صغيرة جدا مودرن

قلة المساحة المربعة وقلة مصادر الضوء وكثرة العناصر الموجودة في الحمام تجعل الحمام الصغير واحد من أصعب المساحات للتصميم. ولكن عند القيام بذلك بالشكل الصحيح، يمكن أن تبدو المساحة بأكملها أكثر إشراقًا واتساعًا.

فيما يلي بعض الأفكار الحديثة والعصرية للحمام الصغير التي لا تستدعي بذل الكثير من المال من أجل إلهامك بعض الأفكار التي قد تستفيد منها في تصميم حمامك الصغير.

تتجاوز هذه الأفكار للحمامات الصغيرة تحقيق الفائدة المطلوبة من المساحة المتاحة. ومن هذه الأفكار نرى أن عناصر التصميم الحديثة والجريئة ليست حكرًا على الحمامات الكبيرة بل على العكس هناك الكثير من الأفكار المميزة للحمامات الصغيرة.

فيما يلي أفضل الأفكار من أجل تحويل هذه المساحة المملة إلى مساحة حديثة وعصرية من خلال نصائح سهلة وبسيطة. سترى أن هناك الكثير من الأفكار البسيطة ولكن تأثيرها ممتاز للغاية. [3]

تصاميم حمامات صغيرة جدا مودرن


خلق الوهم البصري


حمام صغير جدا مودرن

تعتبر هذه الفكرة من الأفكار الرائعة المناسبة للمساحة الصغيرة للحمامات. من الممكن خلق الوهم البصري وخداع العين في أن المساحة أكبر بكثير وذلك من خلال الأرضية المزخرفة المستمرة على الجدران. في الحقيقة، هذه الفكرة من الأفكار الرائعة التي تضفي مزيج من الحداثة والفخامة على الحمام الصغير. علاوًة على ذلك، الأمر متروك إليك في اختيار اللون أو النمط حسب ذوقك وتفضيلاتك الشخصية.


صيحة المونوكروم


حمامات صغيرة بصيحة المونوكروم

في الحقيقة، لا شك أن المساحة الصغيرة في الحمامات تعتبر عائق أمام تصميم الحمام. ولكن كما ذكرنا سابقًا، هناك الكثير من الأفكار المبتكرة التي تناسب المساحة الصغيرة. لذلك لا داعي للقلق. لا ننكر أم هناك الكثير من العناصر التي يجب أخذها في عين الاعتبار عند التصميم ولكن يمكنك التقليل من القلق من خلال اتباع صيحة المونوكروم أو صيحة اللون الواحد الدراجة بشكل كبير. حيث تسمح هذه الصيحة الجميلة في خلق أبعاد باستخدام درجات مختلفة ومتفاوتة من لون واحد. أجمل الألوان هي الأبيض والبيج والفضي والرمادي.


تقسيم الجدران إلى قسمين


حمام صغير مودرن

من الممكن أن تجعل الحمام الصغير يبدو أكثر جمالًا واتساعًا من خلال طلاء النصف العلوي من الحائط بلون والنصف السفلي من الحائط بلون آخر أو تغطية النصف السفلي من الحائط بألواح. هذه العملية البسيطة تمتلك تأثير كبير على المساحة الصغيرة وتجعل هذه المساحة تبدو أكبر مما هي عليه في الحقيقة.


تصميم الحمام باللون الأبيض


حمامات صغيرة مودرن باللون الأبيض

قد تبدو فكرة تصميم الحمام الصغير باللون الأبيض فكرة مملة بعض الشيء ولكن الحقيقة أن هذه الفكرة عصرية وكلاسيكية وفعالة في الحصول على النتيجة المطلوبة الفخمة والأنيقة. علاوًة على ذلك، تصميم الحمام الصغير باللون الأبيض يجعل الحمام الصغير يبدو أكبر مما هو عليه في الحقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بكل تأكيد وضع لمساتك الخاصة في التصميم من خلال تضمين بعض التفاصيل بألوان أخرى مثل اللون البيج أو الروز أو الأسود أو الغولد من أجل جعل الحمام يبدو فخمًا للغاية


استبدل ستارة الحمام بالأبواب الزجاجية


حمامات صغيرة مودرن

استبدال ستارة الحمام بالأبواب الزجاجية واحدة من الأفكار العصرية الرائجة حتى أن استخدام الستائر أصبح من الماضي. الأبواب الزجاجية تبدو غير مرئية وتجعل المساحة القليلة تبدو أكبر بكثير. إذا كنت تريد أن تجعل حمامك يبدو أكبر بمرتين، تخلص من ستارة الحمام واستبدل ستارة الحمام بتركيب أبواب زجاجية. كما أن مظهر الأبواب الزجاجية يعطي طابع مودرن على الحمام. [2]