اسماء اصابع القدم بالعربي وبالانجليزي

اسماء اصابع القدم بالعربي

  • إصبع القدم الكبير يعرف باسم إبهام القدم أو “إصبع القدم الكبير”
  • إصبع القدم الثاني يعرف باسم السبابة أو “إصبع القدم الطويل”
  • إصبع القدم الثالث  يسمى الوسطى “إصبع القدم الأوسط”
  • إصبع القدم الرابع يسمى البنصر أو “إصبع الخاتم”
  • إصبع القدم الخامس الخنصر أو “إصبع القدم الصغير”

اسماء اصابع القدم بالانجليزي

  • hallux) big toe)
  • index toe
  • middle toe
  • (4th toe) ring toe
  • (little toe (pinky toe

أسماء أصابع القدم بالإنجليزي من الكبير للصغير موضحة في الصورة التالية:

أسماء أصابع القدم بالإنجليزي
أسماء أصابع القدم بالإنجليزي

أشكال أصابع القدم ومعانيها

  • أصابع القدم المصرية
  • أصابع القدم الرومانية
  • أصابع القدم اليونانية
  • أصابع قدم الفلاح
  • أصابع القدم الواسعة
  • أصابع القدم الممتدة


أصابع القدم المصرية

هذا هو نوع القدم الشائع جدًا، حيث تتميز أصابع القدم المصري بإصبع كبير طويل، يليه أصابع القدم الأخرى بزاوية 45 درجة، وتكون القدم بأكملها منحدرة، وعادة ما تكون أطول وأضيق من الأشكال الأخرى.

الأشخاص الذين لديهم أقدام مثل هذه لديهم جو ملكي خاص بهم، ويحبون المزيد من التدليل، ويهتمون بالجمال وهم عمومًا أشخاص ودودون للغاية، فهم الأفضل للتعامل مع الشخصيات الصعبة.

أصابع القدم المصرية
أصابع القدم المصرية


أصابع القدم الرومانية

يتميز هذا الشكل الخاص بإصبع القدم بأن الأصابع الثلاثة الأولى لها نفس الارتفاع والاثنان الأخيران (الخنصر والبنصر ) لهما ترتيب تنازلي.

ومن المعروف أن الأشخاص الذين يملكون هذا النوع من أصابع القدم يتمتعون بشكل جسم متوازن وشخصية متوازنة، وهم منفتحون بطبيعتهم ويحبون المغامرات، فضلاً عن اكتشاف ثقافات ومساحات مختلفة.

أصابع القدم الرومانية
أصابع القدم الرومانية


أصابع القدم اليونانية

الأكثر شيوعًا منهم جميعًا هو إصبع القدم اليوناني.

القدم

اليونانية هي التي يكون فيها الإصبع بجانب الإبهام هو الأكبر بين جميع الأصابع.

ويطلق على هذا النوع من القدم أيضًا اسم Flame Foot أو Fire Foot، أي شخص لديه هذا النوع من أصابع القدم يكون نشيطًا ورياضيًا بطبيعته، وهو دائمًا على استعداد لخوض مغامرات ومهام جديدة.

هؤلاء الأشخاص أيضًا مبدعون جدًا ولديهم صفات قيادية لا مثيل لها، ومن الناحية الجمالية هم عاطفيون إلى حد ما لكنهم لا يحبون إظهار هذا الشعور علانية، كما أنهم حساسون للغاية.

لكن هناك جانب سلبي في أصحاب تلك القدم حيث يميلون إلى الإجهاد بسرعة كبيرة. لديهم موقف تنافسي لا يخلو من شريكهم.

يحب الأشخاص ذوو أصابع القدم اليونانية أيضًا الإدلاء بأكثر العبارات إثارة للجدل ويميلون إلى قول أقسى الحقائق على الرغم من معرفة حقيقة أنها قد تؤذي شخصًا ما.


أصابع قدم الفلاح

الشخص الذي له نفس طول أصابع القدم تقريبًا أو قد يكون إبهام القدم أطول قليلًا ما باقي الأصابع تسمى قدم الفلاح، وعادة ما يكون لدى الأشخاص الذين يملكون من هذا النوع من أصابع القدم أقدام صغيرة.

عندما يتعلق الأمر بالشخصية ، يقال إن الشخص الذي له إصبع قدم الفلاح لديه قدر هائل من الصبر، باستخدام هذا الصبر ، يتمكن هؤلاء الأشخاص من تحقيق أهدافهم دون الإضرار بصحتهم العقلية أو التعرض للتوتر.

أيضًا ، الأشخاص الذين يملكون إصبع قدم الفلاحين هم أكثر الأفراد قدرة على التفكير ، ويأتون بنصائح عملية وآراءهم استثنائية فهم أفضل من يقوم بحل النزاعات ويقال أيضًا إنهم صادقون ومخلصون للغاية عندما يتعلق الأمر بالحب.

أصابع قدم الفلاح
أصابع قدم الفلاح


أصابع القدم الواسعة (قدم المسافر)

هذا هو إصبع القدم الذي يحتوي على فجوات بين الأصابع، يمثل هذا النوع من أصابع القدم عادة الشخص الي لديه رغبة في السفر.

هؤلاء الناس رومانسيون للغاية بطبيعتهم ويستهلكهم التجوال، كما أنهم حالمون للغاية ويمكنهم رسم سيناريوهات مختلفة في الاعتبار ليست فقط مثيرة ولكنها عملية.

هؤلاء الأشخاص أيضًا يتميزون بالنشاط المفرط، ويساعدهم ها أيضًا في الاختلاط جيدًا مع الأشخاص من حولهم.

أيضًا ، يحب صاحب هذا النوع من القدم التفكير وفحص كل قرار بلا هوادة، ودائمًا ما يوازن بين الإيجابية والسلبية بأقصى درجات الدقة.

وعلى الجانب السلبي ، يتأثر هؤلاء الأشخاص حتى بأدنى قدر من المودة التي يبديها أي شخص لهم. هم أيضًا ، في معظم الأحيان ، غير قادرين على قول ما يدور في أذهانهم لأنهم لا يريدون إيذاء الآخرين بالحقيقة.

أصابع القدم الواسعة
أصابع القدم الواسعة


أصابع القدم الممتدة

هذا النوع من القدم يبتعد فيه الإبهام كثيرًا عن أصابع القدم الأخرى، هناك فجوة كبيرة بين الإبهام والأصابع.

عند الحديث عن الشخصية فإن الأشخاص ذوي أصابع القدم الممدودة مستقلون، لا يحبون أن يتم ترويضهم أو تقييدهم بالحدود التي وضعها المجتمع.

ومع ذلك ، فإنهم يحيطون علما برأي الآخرين إذا كان ذلك منطقيًا بالنسبة لهم، هؤلاء الناس مستمعون جيدون ويميلون إلى التحدث أقل قليلاً، وهم لا يتحدثون بدون معرفة بالموضوع، لذلك عندما يفعلون ذلك ثق أنه حقيقة مدروسة جيدًا يخبرونك بها.

على الجانب السلبي ، قد يكون من الصعب إقناع هؤلاء الأشخاص ولا يوافقون حقًا على أفكار الآخرين بسهولة بالرغم من الإنصات، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكونوا عنيدين للغاية بشأن آرائهم لدرجة أنهم أنفسهم يندمون على صنعها، هؤلاء الأشخاص ليسوا أيضًا طيبين رومانسيين. [1]

القدم الممتدة
القدم الممتدة