مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رجب

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رجب، شهر رجب وهو أحد الشهور الهجرية، ومن الشهور الحرم الأربعة سنتحدث من خلال مقالتنا عن شهر رجب.

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رجب

المقدمة//

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، وأما بعد، شهر رجب هو واحد من الأشهر الحرم، والذي حرم فيه الله عز وجل القتال في عهد الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، شهر رجب هو من أفضل الأشهر التي يجب أن يكثر فيها المسلم العبادة  والطاعة والأعمال الخيرية، وإعطاء الصدقات، والصلاة، والدعاء وقراءة القرآن الكريم فالحسنة في هذا الشهر المبارك مضاعفة.

والآن مع الفقرة القرآنية // فقد قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم “إن عِدةَ الشُّهورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتابِ الله يَومَ خَلَق السَّمَواتِ والأرض مِنْهَا أَرْبَعَة حُرم ذَلِكَ الدِّينُ القَيِّمُ، فَلَا تَظْلِموا فِيهِن أَنْفُسَكُم وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِين”.

وأما الآن مع الحديث الشريف// فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام يومًا من رجب كتب الله له صوم ألف سنة”.

فضائل شهر رجب // يغفر الله الذنوب للمؤمنين، ويقبل التوبة النصوحة، يضاعف الله الآجر والحسنات والثواب، ويشفع للكثير من عباده يوم القيامة وخاصة صائمي شهر رجب.