30 مطبخ مفتوح على الصالة مودرن

مطبخ مفتوح على الصالة مودرن


  • عمل منضدة رخامية في وسط المطبخ

أحد أفضل الأجزاء في تصميم المطبخ المفتوح هو المنضدة الرخامية الكبيرة بالمنتصف، وهي ستكون غالبًا بمثابة حجر الزاوية في الطبخ ولإعداد الطعام، لذا أختيار الشكل وتصميم المطبخ بكل محتوياته ليكون نقطة محورية بصرية للمنزل، وأن يضمن الديكور الحفاظ على كون المنضدة هي النقطة المركزية باللون الأبيض أو اللون الأسود وهذا لأن عينك ستقودك دائمًا إلى الاهتمام البصري لمساحة اكبر.[3]

عمل منضدة رخامية في وسط المطبخ

عمل منضدة رخامية في وسط المطبخ


  • كن مبدعاً مع التخطيط الخاص بمكان فتح على المنزل

يختلف كل تخطيط لديكور كل منزل، لذلك لا خوف من التعامل مع ما تقوم بتجربته من قبل، فأن هذا التصميم ذو المفهوم المفتوح من الجدار المجاورة حتى يكون بمثابة مساحة وأماكن تخزين إضافية للمطبخ.

كن مبدعا مع التخطيط الخاص بمكان فتح على المنزل

كن مبدعا مع التخطيط الخاص بمكان فتح على المنزل


  • أختيار تصميم بسيط في حالة كان البيت غير كبير

في حين أن أغلب التصميمات ذات التصميم المفتوح للمطابخ هي لاضفاء إحساس عصري، فإن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بالتخطيط المفتوح والجذاب في منزلك الكلاسيكي، فيمكن أن تستغل هذه المساحة بالذوق الكلاسيكي مع الاحتفاظ  بصفات المطبخ المفتوح التي توجد غالبًا في المنازل المودرن.

أختيار تصميم بسيط في حالة كان البيت غير كبير


  • أختار تصميمات غير تقليدية

في حين أن أغلب الاسر الآن يحبون التخزين الإضافي الذي يأتي مع منضدة المطبخ بالمنتصف، إلا أن المنضدة الضخمة يمكن أن تكون كعائق آخر أمام إظهار مطبخك الرائع، فيمكن أن يمنحك اختيار بار مرتفع أو مطبخبرفوف مفتوحة مساحة للتحضير إضافية والتي تحتاجها دون إخفاء شكل خزاناتك أو أرضياتك الفريدة.

أختار تصميمات غير تقليدية

أختار تصميمات غير تقليدية

أختار تصميمات غير تقليدية


  • يمكن التخلص من الجدار الفاصل بين المطبخ والخارج

لا تقتصر

المطابخ المفتوحة

فقط على المنازل التي تمتاز بمساحات كبيرة ولكن في كثير من الأحيان، فقد يكون الامر بالنسبة للمنزل الصغير هو القيام بهدم جدار واحد لمنح مساحتك الصغيرة الشطل بأنها أكبر وأوسع.

يمكن التخلص من الجدار الفاصل بين المطبخ والخارج
يمكن التخلص من الجدار الفاصل بين المطبخ والخارج


  • مطبخ مليء بالخزائن لتوفير المكان

تم تصميم كل مطبخ تقريبًا بخزائن ممتدة من الأرض حتى السقف لإخفاء كل ما يحويه المطبخ من الأواني والمقالي والأطباق والأواني الفضية، ولكن ومع ذلك فقد يميل البعض لهذا المطبخ المفتوح والذي في أغلب الاحيان يحقق أقصى استفادة من مساحة التخزين الموجودة أسفل المطبخ فقط ويزيل كل آثار الخزانات عن الجدران.

مطبخ مليء بالخزائن لتوفير المكان


  • استعمال أكثر من خامة في تصميم المطبخ

إذا كنت تضيف منضدة بالوسط للمطبخ المفتوح المصمم من قبل، فلا تنشغل كثيرًا بجعله يبدو متطابقًا في كل مواد التصنيع، إن استخدام مواد متعددة بألوان وتشطيبات متباينة مثل هذه المنضدة المصنوعة من الجرانيت والخشب مقابل الخلفية البيضاء والفولاذ المقاوم للصدأ مما سيجعل مطبخك بشكل أنه فريد من نوعه.

استعمال أكثر من خامة في تصميم المطبخ


  • تصميم بسيط غير مزدحم حتى لا يتكدس المطبخ

عند إعادة تصميم مساحة معينة، من السهل أن تريد في استخدام مقاعد إضافية وخزائن جديدة وتركيبات إضاءة كبيرة الحجم، ولكن بدلاً من التصميم خارج نطاق التصميم الخاص بك لذا قم بتقييم احتياجات المطبخ قبل عمله وكل ما ستضعه فيه سواء الأثاث أو الاجهزة أو الخزائن، فالتخطيط المسبق هو الحل لعدم تكدس المكان.

تصميم بسيط غير مزدحم حتى لا يتكدس المطبخ


  • استخدم اللون لإبراز مساحتك

يمكن للمطبخ المفتوح مع القليل من الألوان والتي تميل للفواتح في جميع أنحاءه أن يبدو أوسع وأجمل، ولكن، ما لم تكن تحب هذا النوع من الالوان الشاحبة، فإن طلاء منضدة مطبخك بلون خشبي واضح سيساعد على تجنب كل المساحات من أن تكون كلها من ذات اللون، فالخزانات الفاتحة مع منضدة المطبخ الفاتحة هذه تمنح عينيك استراحة من الالوان الضاحبة أو حتى من اللون الأسود.

أختيار تصميم بسيط في حالة كان البيت غير كبير

مطابخ على الصالة مودرن


  • المطبخ المدمج من خلال جزيرة رخام فاصلة

هناك الكثير من الطرق لاستغلال كل مكان داخل مساحة في المطبخ مفتوح ، ولكن المنضدة دائمًا ما تحظى بشعبية بالمطابخ المفتوحة، بشرط أن تكون مساحة المطبخ كبيرة بما يكفي، فاستخدم المنضدة لإنشاء مساحة تخزين إضافية وإنشاء تقسيم متوسط الارتفاع بين المناطق دون المساس بالضوء.[1]

مع التفكير في طريقة استخدامك للمنضدة قبل اتخاذ قرار بشأن التصميم، وهل سيكون المطبخ لتناول الطعام والتخزين وتحضير الطعام أم لادوات المطبخ والطهي والأجهزة فقط، إذا لم يكن لديك مساحة للمنضدة، ففكر في طرابيزة صغيرة، مع تثبيتها بأحد طرفي الحائط وهذا سيشغل مساحة أرضية أقل مساحة.

المطبخ المدمج من خلال جزيرة رخام فاصلة


  • فكرة المطبخ المفتوح مع أرضيات موحدة

افصل فكرة للمطبخ المفتوح هو الخداع البصري ما بين أماكن تناول الطعام والمعيشة باستخدام أرضيات مختلفة اللون، على سبيل المثال، اختار أرضية فاتحة لمنطقة المطبخ لتتباين مع

الأرضيات الخشبية

وأرضيات داكنة لمناطق تناول الطعام والمعيشة.

فكرة المطبخ المفتوح مع أرضيات موحدة


  • مطابخ وغرف ذات ألوان فاتحة لمنح مساحة أكبر

مساحة محدودة للمطبخ يمكن استخدام أرضيات من اللون الأبيض وكذلك للون الخزائن بالمطبخ فهو الخيار الأكثر عملية، ويتم وضع المطبخ بشكل عمودي على منطقة المعيشة كذلك استخدام وحدة تفصل الجزء الداخلي من المطبخ وبين المساحتين مما يفصلهما تمامًا عن بعضهما البعض ولكن يكونوا في الاصل كقطعة واحدة.[2]

مطابخ وغرف ذات ألوان فاتحة لمنح مساحة أكبر 

مطابخ وغرف ذات ألوان فاتحة لمنح مساحة أكبر 


فتح غرفة المعيشة مع غرفة الطعام في المطبخ

تعتبر غرفة الطعام مع المطبخ المفتوح هو الشكل الأكثر شيوعًا ويهما يكونا متصلين مباشرة ويتشاركا في المساحة وهو حل أكثر عملية، كما ستمنح ميزة تقديم الطعام بعد تحضيره مباشرة مما يجعله خيارًا مثاليًا للعائلات، وهو مناسب لولئك الذين يرغبون في التفاعل مع الضيوف، كما هو بالتأكيد التصميم المثالي لأصحاب المهام المتعددة بالبيت.

فتح غرفة المعيشة مع غرفة الطعام في المطبخ

30 مطبخ مفتوح على الصالة مودرن


  • أن يكون المطبخ له سقف مرتفع فيعطي إحساس بالاتساع

يمنح السقف المرتفع في المطبخ ومنطقة تناول الطعام إحساسًا واسعًا على الرغم من مساحة الأرضية الصغيرة، فالمطبخ يكون عبارة عن مزيج أنيق من خزانات مثلا ويتوسط المطبخ منضدة رخامية ، في حين أن منطقة تناول الطعام عبارة عن طاولة زجاجية مستديرة بسيطة تتسع مثلاً 6 مقاعد ، مما يجعلها منطقة مثالية لتحضير الطعام وتناوله.

أن يكون المطبخ له سقف مرتفع فيعطي إحساس بالاتساع

أن يكون المطبخ له سقف مرتفع فيعطي إحساس بالاتساع


  • استخدام الخشب اللامع ليضيف حس مودرن

يساعد دهان خزائن المطبخ بالابيض اللامع في جعل المساحة تبدو مشرقة وحديثة ومودرن للغاية، لتتناسب مع المفهوم العام للمساحة، وتشترك منطقة المعيشة مباشرة مع المطبخ كما يمكن رؤية التلفزيون من منطقة الطهي مما يتيح لك القيام بمهام متعددة.

استخدام الخشب اللامع ليضيف حس مودرن

استخدام الخشب اللامع ليضيف حس مودرن


  • عمل تصميم لأبواب وهمية ما بين المطبخ والصالة

يمكن إنشاء أبواب لتقسيم وهمي للمكان من خلال استخدام سلسلة من الأبواب في تصميم المطبخ هذا، وهذا يتيح لك هذا الوهم الشعور بالخصوصية في المطبخ ، مع الحفاظ في ذات الوقت على التصميم المفتوح حيث لا يزال كل شيء في المطبخ مرئيًا بسهولة، غالبًا ما يكون هذا النوع من التصميم نتيجة الضرورة حيث قد تكون إزالة الجدار مكلفة أثناء إعادة تشكيل المطبخ المفتوح.

عمل تصميم لأبواب وهمية ما بين المطبخ والصالة


  • يمكن عمل فاصل صغير ما بين المطبخ والصالة

إذا كنت تريد في الحفاظ على فصل محدد بين المساحات، ولكن لا تريد استعمال فاصل كامل ، فإن استخدام منضدة تقوم بتقسيم المطبخ بين منطقة المعيشة وهو حلاً جيدًا للتصميم، فيتيح لك هذا إنشاء مكانين ف مكان واحد، مع الحفاظ على رؤية كافية وسهولة الوصول بين الاماكن.

يمكن عمل فاصل صغير ما بين المطبخ والصالة

يمكن عمل فاصل صغير ما بين المطبخ والصالة


  • استعمال المنضدة الرخام ما بين المطبخ والصالة

يعتبر الرخام هو الخيارًا الشائعًا للمواد بسبب جاذبيته الرائعة وتعدد استخداماته، فهو يضيف على الفور إحساسًا أكثر تطوراً وفخامة إلى أي مساحة، وفي هذه الحالة يتم استخدام الرخام في كل من المطبخ وغرفة المعيشة مما يربط مظهر المساحتين، كما تضيف خزانات المطبخ الخشب لمسة دافئة إلى الإحساس العام بالمساحة.

استعمال المنضدة الرخام ما بين المطبخ والصالة

استعمال المنضدة الرخام ما بين المطبخ والصالة