كيف انحف في شهر

كيف انحف في شهر


بالإمكان ان تنحف وتخسر بعض الوزن في شهر عن طريق :

  • ممارسة تمارين الكارديو لفقدان الوزن
  • تناول كميات أقل من الكربوهيدرات المكررة
  • اختيار المشروبات خالية السعرات
  • تناول الطعام ببطء
  • إضافة الألياف إلى النظام الغذائي
  • تناول وجبة فطور غنية بالبروتين

من الممكن أن يتم خسارة بعض الكيلوجرامات في خلال شهر واحد، وهذا من خلال إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي وعادات الحياة، ومع هذا يجب العلم بأن فقدان الوزن قد يختلف من شخص لآخر، فقد ينحف أحد الأشخاص أكثر مما يفقد غيره، وفي التالي بعض الطرق لتنحيف الجسم في شهر: [1]


ممارسة تمارين الكارديو لفقدان الوزن :

تُعرف باسم الكارديو أو التمارين الهوائية أو القلب، وهي عبارة عن نوع من أنواع النشاط البدني التي تعمل على زيادة معدل ضربات القلب وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية وتقوية القلب والرئتين، وتُعتبر إضافة الكارديو إلى الروتين من أكثر الوسائل فعالية في خسارة الوزن بسرعة.


تناول كميات أقل من الكربوهيدرات المكررة :

إن التقليل من تناول الكربوهيدرات من الطرق البسيطة التي تعمل على تحسين جودة النظام الغذائي وخسارة المزيد من الوزن، ومن المفيد بصورة خاصة أن يتم التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة، أي الكربوهيدرات التي يتم تجريدها من محتواها من العناصر الغذائية والألياف عند المعالجة، فهي لا تحتوي فقط على كمية عالية من السعرات الحرارية إلا أنها كذلك منخفضة في العناصر الغذائية، ويتم امتصاصها بسرعة جدًا في مجرى الدم، وبالتالي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة الشعور بالجوع.




ولذا فمن الأفضل أن يتم استبدال الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض، حبوب الإفطار والأطعمة المعبأة المعالجة بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.



اختيار المشروبات خالية السعرات :

فليست فقط الأطباق الرئيسية هي ما تحتاج إلى تعديل، ولكن اختيار المشروبات الصحية يُعتبر أيضًا من الطرق البسيطة لفقدان المزيد من الوزن بشكل فعال، إذ أنه في الغالب ما يتم تناول الكثير من المشروبات الغازية والعصائر و

مشروبات الطاقة

الغنية بالسكر والسعرات الحرارية الزائدة، والتي يمكنها أن تساعد على زيادة الوزن مع مرور الوقت، في حين أن شرب الماء قد يساهم في الحفاظ على الشعور بالشبع وزيادة التمثيل الغذائي بشكل مؤقت، وبالتالي خفض استهلاك السعرات الحرارية وتعزيز فقدان الوزن.


تناول الطعام ببطء :

إن تناول الطعام ببطء يساعد على التركيز والاستمتاع بالطعام، وبالتالي يمنح الجسد استراتيجية فعالة للحد من تناول الطعام وتعزيز الشعور بالشبع، ومن الممكن



أن يساعد تناول قضمات صغيرة وشرب الكثير من المياه مع الوجبات وتقليل المشتتات الخارجية على تناول الطعام بصورة أبطأ وبالتالي زيادة فقدان الوزن.



إضافة الألياف إلى النظام الغذائي :

إن الألياف عبارة عن عنصر غذائي ينتقل عبر الجسم وهو غير مهضوم، وبالتالي يساهم في استقرار نسبة السكر في الدم، وإبطاء إفراغ المعدة، وبالتالي الشعور بالشبع لفترة أطول، وحتى يتم



تحسين الصحة وتعزيز فقدان الوزن من الأفضل استهداف ما لا يقل عن 25-38 جرامًا من الألياف من الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة



بصورة يومية.


تناول وجبة فطور غنية بالبروتين :

عندما يتم بدء اليوم مع وجبة فطور صحية تحتوي على الكثير من البروتين فإنها تكون وسيلة مثالية للبقاء على المسار الصحيح لإنقاص الوزن، إذ أن زيادة تناول للبروتين يساعد على فقدان الوزن، وهذا من خلال تقليل الشهية والحد من استهلاك السعرات الحرارية، ومن تلك الأطعمة الشوفان، اللبن، البيض، الجبن وزبدة الفول السوداني فهي بعض الأطعمة الرئيسية التي يمكن الاستمتاع بها كجزء من وجبة الفطور الصحية الغنية بالبروتين.

كيف أنحف بسرعة


من الممكن تنحيف الجسم بسرعة وبدون اتباع خطوات صعبة عن طريق :

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة
  • ممارسة تمارين المقاومة
  • ممارسة الصيام المتقطع
  • تناول المزيد من الخضار


الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة :

إن تحديد جدول ساعات نوم منتظم والالتزام به من العوامل الهامة لخسارة الوزن، ولذا يجب الحصول على



ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم يوميًا، إلى جانب تقليل عوامل التشتيت قبل النوم لتحسين النوم وإنقاص الوزن.



ممارسة تمارين المقاومة :

إن تمارين المقاومة من الأنشطة البدنية التي تعمل ضد نوع من القوة ليتم بناء العضلات وزيادة القوة، إلى جانب أنه يُحسن من عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن أسرع، ومن الممكن



الذهاب للصالة الرياضية أو أداء تلك التمارين في المنزل.



ممارسة الصيام المتقطع :

وهذا بأن يتم تناول الطعام في أوقات مُحددة من اليوم، وبالتالي سوف يتم تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها، مما قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن.


تناول المزيد من الخضار :

إن الخضار من الأطعمة المغذية بدرجة لا توصف، إذ تعمل على توفير الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف مقابل الحصول على عدد قليل من السعرات الحرارية، وحتى يتم زيادة الحصة المتناولة من الخضروات، يمكن وضع حصة إضافية أو حصتين في الأطباق الجانبية، أو السلطات، السندويشات ، والوجبات الخفيفة.

كيف أنحف بسرعة بدون رجيم

لا يجب اتباع نظام غذائي قاسي حتى يتم خسارة الوزن وتنحيف الجسم بسرعة، فمن الممكن الحصول على جسم نحيف بدون رجيم من خلال اتباع بعض الخطوات، وفي التالي بعض تلك الخطوات:

  • تناول وجبة الإفطار كل يوم



  • اختيار السوائل بحكمة





  • تناول المزيد من الفواكه والخضروات





  • زيادة الحركة


  • تناول المزيد من البروتين


تناول وجبة الإفطار كل يوم :




الكثير من الناس يعتقدون أن تخطي وجبة الفطور طريقة صحيحة للحد من تناول السعرات الحرارية، إلا أن الأمر ينتهي بهم بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم، ولكن يجب تناول وجبة فطور قليلة السعرات، ولذا يمكن تجربة الحبوب الكاملة مع الفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم كبداية سريعة ومغذية لليوم. [2]






اختيار السوائل بحكمة :




إن المشروبات المحلاة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، إلا أنها لا تقلل الجوع مثل الأطعمة الصلبة، ولذا يُمكن إشباع العطش بشرب الماء أو الحليب الخالي من الدسم أو كميات صغيرة من عصير الفاكهة 100٪ الخالي من السكر.





تناول المزيد من الفواكه والخضروات :




إن تناول كمية كبيرة على مدار اليوم من الفواكه والخضروات قليلة السعرات الحرارية يؤدي إلى عدم تناول غيرها من الأطعمة التي قد تحتوي على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية.





زيادة الحركة :







وليس المطلوب هنا ممارسة الرياضة، ولكن المطلوب هو زيادة الحركة العادية، كالخروج للتمشية خلال التحدث على الهاتف، أو السير في مكانك أثناء مشاهدة التلفاز، ومن الممكن استخدام عداد الخطى حتى يكون حافزًا دائمًا.



تناول المزيد من البروتين :




إن إضافة البروتين إلى كل وجبة وتناوله كوجبة خفيفة






سوف يساعد في المحافظة على الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي تقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام.


كيف انحف بسرعة بدون رياضة

إن ممارسة الرياضة قد لا تكون أمرًا محببًا لدى الكثير من الأشخاص، ولكنهم يرغبون في تنحيف أجسامهم، ومن الممكن القيام بهذا من خلال وضع بعض التغييرات في الروتين اليومي، مثل: [3]





  • تناول المزيد من البروتين:

    لأنه يُشعر بالشبع لفترة أطول.






  • إصلاح جدول النوم:

    لأن النوم الجيد يساعد في المحافظة على توازن هرمونات الجوع.






  • عدم شراء الأطعمة السكرية:

    فهو من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها لخسارة الوزن دون مجهود.






  • طهي المزيد من الوجبات في المنزل:

    إذ أن الوجبات الجاهزة تميل إلى احتوائها على كميات كبيرة من الصوديوم والدهون المشبعة والسعرات الحرارية مقارنة بالطعام الذي يتم تحضيره في المنزل.






  • شرب المزيد من الماء:

    إذ أن شرب حوالي نصف لتر من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة يساعد في تقليل الجوع، كما أن شربه على مدار اليوم يزيد من

    عدد السعرات الحرارية

    التي يتم حرقها يوميًا.