الوان صبغة حواجب

كتالوج ألوان صبغات الحواجب

صبغ الحواجب هو عملية وضع صبغة شبه دائمة لتحسين وتشكيل وتحديد الحواجب   يمكن للصبغة التحكم في تلوين منطقة الحاجب عن طريق تغميق الشعر الناعم المحيط بمحيط الحاجب لزيادة العرض ، كما يمكن للمختص بتغميق الشعر الناعم في اللب الداخلي للحاجب في المناطق الأقل كثافة مما يؤدي ذلك إلى إنشاء خط جبين أطول (ذيل الحاجب) أو جبهة ممتلئة وشكل أكثر مثالية ، وفيما يلي كتالوج ألوان صبغات الحواجب:

صبغة حواجب بني

تأتي معظم صبغات الحواجب بالون البني ودرجاته وفيما يلي افضلهم:

  • ريفكتوسيل
  • صبغة جودفروي للحواجب الفورية
  • صبغة جودفروي – متوسطة
  • ارديل


ريفكتوسيل :


تأتي هذه المجموعة السهلة لتلوين الحواجب الكريمية مع ىون بني مميز ، للحصول على دقة أفضل ، يفضل استخدام فرشاة الحاجب ذات الزاوي.


صبغة جودفروي للحواجب الفورية :


تتميز هذه الصبغة بتركيبة غير سامة وخالية من بيروكسيد الهيدروجين والأصباغ الاصطناعية ومصنوع من المستخلصات النباتية ، لذلك فهو مثالي لمن لديهم بشرة حساسة ، متوفر باللون البني بالإضافة إلي ثلاث ألوان طبيعية ، وتستمر هذه الصبغة لمدة تصل إلى أربعة إلى ستة أسابيع على الحواجب.

صبغة جودفروي للحواجب الفورية
صبغة جودفروي للحواجب الفورية


صبغة جودفروي – متوسطة :


تقدم صبغة جودفروي المتوسطة لون بني مميز لصبغ الحواجب ، وتستمر هذه الصبغة لمدة أسبوعين على الأقل ، بالإضافة إلى ذلك منوفرة باللون البني المتوسط ​​والبني الداكن والبني الفاتح.


ارديل :


ارديل صبغة مميزة تأتي بدرجة لون بني مميزة مناسبة ، وهي خالية من الأمونيا ، ولكنها لا تعطي دائمًا لون الشعر الرمادي ، تدوم هذه الصبغة النباتية سهلة الاستخدام لمدة تصل إلى أسبوعين.

ارديل


احلى لون صبغة حواجب


لا يوجد لون محدد يعتبر هو الأفضل للصبغة الحواجب لأن درجة اللون يتم تحديدها تبعاً للون البشرة ولون الحواجب الاساسي وأيضاً لون شعر الرأس ، وذلك حتي يكون هناك تناسق.

صبغة حواجب تدوم طويلاً

  • صبغة Jolen’s Creme Bleach
  • إليبانا
  • ارديل
  • صبغة Eylure’s Dybrow الدائمة للحواجب


Jolen’s Creme Bleach


هذا النوع يعمل على تفتيح الحواجب ويدوم طويلا ، ولكن يجب المراقبة الجيدة أثناء وضع الصبغة لأنها تحتوي على مادة مبيضة وتميل إلى التحول إلى اللون البرتقالي إذا لم تتم مراقبته عن كثب ، لذلك من الأفضل الانتظار لمدة ثماني دقائق بمجرد تطبيق المنتج ، إذا لم يتم تفتيح الحواجب بالشكل الذي تريده ، ضعيه مرة أخرى لمدة خمس إلى 10 دقائق أخرى.

Jolen's Creme Bleach
Jolen’s Creme Bleach


إليبانا


Elleebana  شركة مشهورة جدًا يستخدمها العديد من الأشخاص ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن المنتج موصى به للاستخدام الاحترافي فقط ، لذلك ضع في اعتبارك استشارة أحد الخبراء أولاً عندما تحاول استخدامه في المنزل.

Elleebana
Elleebana


ارديل


يدوم لون صبغة Ardell’s Professional Brow Tint لمدة تصل إلى أسبوعين ، للاستخدام يتم خلط لون المسحوق مع المنشط ذو الأساس المائي ، ثم وضعه على الحواجب ، والانتظار لمدة 10 دقائق ، ثم يتم المنتج بمنشفة رطبة ، وفي حالة الرغبة في لون أغمق قليلاً ، فيتم وضعة مرة أخرى لمدة ثلاث إلى خمس دقائق أخرى.

ارديل


صبغة Eylure’s Dybrow الدائمة للحواجب


Eylure’s Dybrow Permanent Tint صبغة حواجب تدوم طويلاً والتي تستمر حتى ستة أسابيع ، ويمكن استخدامها عن طريق دمج الكمية الموصى بها من الكريم مع ثلاث قطرات من المنشط في طبق واخلطه ، باستخدام الفرشاة المرفق ، قم بتنظيف المنتج من خلال شعر الحاجب ، يترك لمدة 10 دقائق ، ثم فركها بقطعة قطن مبللة.[1]

صبغة Eylure's Dybrow الدائمة للحواجب
صبغة Eylure’s Dybrow الدائمة للحواجب


مدة ترك الصبغة على الحواجب


يمكن ترك صبغة الحواجب على الحواجب والجلد لمدة خمس إلى عشر دقائق فقط ، لكن بعد مسح الصبغة وتحديد اللون المرغوب فيه ستغرق حوالي 30 إلى 40 دقيقة ، وقد تستغرق العملية وقتًا أطول أو أقل ، اعتمادًا على خشونة شعر الحاجب: تحتاج الحواجب الدقيقة إلى وقت أقل تحت الصبغة ، بينما تحتاج الحواجب الخشنة إلى وقت أطول قليلاً ، كلما تركت الصبغة لفترة أطول ، سيصبح لون الشعر أغمق ، لذلك عند استخدام الصبغة في المنزل يجب المراقبة المستمرة.


مدة استمرار صبغة الحواجب


عادة ما يستمر تلوين الحاجب من أربعة إلى ستة أسابيع ، وخلال هذه الفترة سوف تتلاشى الصبغة ببطء ، ولكن يجب معرفة أن شعر كل شخص يتفاعل مع الصبغة بشكل مختلف قليلاً وينمو بمعدل مختلف قليلاً لذلك لا يمكن معرفة وقت المحدد لاستمرار صبغة الحواجب.


ولجعل الصبغة تدوم لأطول فترة ممكنة ، يجب المحافظة على الحواجب جافة تمامًا لمدة 12 ساعة بعد وضع الصبغة ، مع لتباع تعليمات الصبغة المدونة على العبوة ، أيضًا يجب تجنب أي زيوت ثقيلة ومنتجات ذات أساس زيتي لمدة 24 ساعة بعد وضعها وذلك لأن الزيوت يمكن أن تتحلل وتتلاشى الصبغة قبل أن يتم ضبطها بالكامل ، مما يعني أنه من الأفضل أيضًا تجنب مزيلات المكياج ذات الأساس الزيتي والأمصال وزيوت الوجه للحفاظ على لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.


هل صبغ الحاجب آمن


على الرغم من أنه استخدامها شائع جدًا ، إلا أن إدارة الغذاء والدواء لم توافق على أي تركيبات صبغ الحاجب ، مشيرة إلى خطر محتمل من  إصابات العين.


ويجب قبل الذهاب لمراكز التجميل التعرف على أنواع الصبغات المستخدمة والتأكد من جودتها وخبرة الفنيين لضمان عدم حدوث أي مضاعفات تؤثر على الحاجب أو العين.


هل يمكن استخدام صبغة الشعر العادية على الحواجب


صبغة الشعر وصبغة الحاجب صيغتان مختلفتان تمامًا ، ولا ينبغي استخدامهما بالتبادل أبدًا ، في حين أن صبغات الحاجب هي تركيبات طبيعية أساسها نباتي ، على عكس صبغات الشعر في المنزل تحتوي على الأمونيا ويمكن أن تكون شديدة الخطورة سواء بالنسبة لمقل العيون أو شبكية العين ، ولكن أيضًا للبشرة الحساسة والهشة حول العينين ، بدلاً من ذلك يجب استخدام صبغة مصممة خصيصًا للحواجب ، مع إجراء اختبار دائمًا على أي منتج جديد للكشف عن الحساسية أولاً قبل تطبيقه بالكامل.[2]