اختبار النمطية – كيف اعرف نمط شخصيتي

اختبار النمطية – كيف اعرف نمط شخصيتي، ياتي البحث من قبل الكثير حول اختبار النمطية – كيف اعرف نمط شخصيتي، ومن الانماط التي سنوفرها النمط الشمالي والجنوبي، حيث يساعد اختبار البوصلة الشخصية في رسم الملامح للاتجاهات المختلفة لشخصية الفرد، حيث انها تساهم في تحديد الاتجاه الذي سيسير فيه الفرد لتحقيق اكبر قدر من التوازن والتركيز في الحياة، وفي هذه المقالة سنقوم بوضع الانماط لاختبار النمطية – كيف اعرف نمط شخصيتي.

اختبار النمطية – كيف اعرف نمط شخصيتي

للتعرف اكثر على نمط الشخصية، نضع اليكم من خلال التالي ابرز انواع وانماط شخصيات من خلال استخدام البوصلة الشخصية : 

نمط الشخصية الغربية 

تتعلق هذه الشخصية الغربية بعدد من التساؤلات و المحاور المتعددة، و التي تتعلق بتحديد استراتيجيات الفرد أو الخطط التي لم تعد متوافقة مع الأهداف الحالية، و العلاقات التي لم تعد تمثل قوة إيجابية في الحياة، وذلك بغرض التخلص منها، و هذا أيضاً بالإضافة إلى التعرف على أهم الأنشطة أو الممارسات التي تستنزف طاقة الفرد دون أن يشعر بالسعادة أو المرح، هذا الأمر الذي يعكس بدوره شخصية الرجل الغربي، و التي عادة ما تميل إلى التحرر و التخلص من القيود أو الضغوطات المزعجة.

نمط الشخصية الشرقية 

تهتم هذه الشخصية الشرقية بالعلاقات و الأدوار الجديدة التي ترغب في استكشافها، كما أنها تتميز أيضاً بالرغبة الشديدة في تعلم العديد من المهارات و الخبرات الجديدة، و ذلك بغرض الوصول إلى الأهداف المنشودة و المخططة، هذا الأمر الذي يميز الرجل الشرقي بالسيطرة أو ضرورة القيادة في العلاقات الزوجية بشكل عام.

نمط الشخصية الجنوبية

تهتم الشخصية الجنوبية على الأغلب في التفكير في مصادر الإلهام و الابداع في الحياة، كما أنها تفضل أيضاً التركيز على أهم الهوايات أو الممارسات التي تضفي على النفس مزيد من البهجة و السرور و المرح.

نمط الشخصية الشمالية

عادة ما ينصب تفكير هذه الشخصية على التفكير في جوانب و اتجاهات الاستقرار في الحياة، كما أنها قد تميل أيضاً إلى التفكير في القيم و المعتقدات الراسخة، و كذلك تقدير الشخصيات الروحانية التي تبعث في النفس الشعور بالرضا و الثقة و الاستقرار.