شروط مسار التميز للابتعاث ماجستير

شروط مسار التميز للابتعاث ماجستير، الكثير من التساؤلات تناثرت وتداولت مواقع الانترنت ومحركات البحث فهناك الكثير من الأشخاص الطلاب والطالبات يبحثون عن برنامج مسار التميز للابتعاث الخارجي، وهو برنامج مميز أعلنت عنه الدولة العربية السعودية من قبل وزارة التربية والتعليم، و هو أحد البرامج الهامة التي تم إطلاقها تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين بالشراكة مع عدد من القطاعات الحكومية، يهدف البرنامج إلى توفير بعثات تعليمية للطلاب والطالبات السعوديين في الخارج، وذلك على مدار العام للدراسة في أفضل المؤسسات التعليمية العالمية التي تتميز بتقديم جودة تعليمية وثقافية، وهناك شروط معينة تم وضعها للالتحاق بمسار التميز للابتعاث ويتساءل عنها الطلاب، لذا في هذا المقال سنتابع معكم لنوضح هذه الشروط.

شروط مسار التميز للابتعاث ماجستير

عندما تم إطلاق البرنامج تم وضع التخصصات التي يمكن للمتقدم الالتحاق بها، والشروط والمميزات المهمة لهذا البرنامج، كما  حددت الوزارة عدة شروط ينبغي توافرها للتقديم في البرنامج، حيث تتمثل في التالي//

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
  3. الحصول على قبول مباشر غير مشروط في إحدى التخصصات و المؤسسات التعليمية المحددة وذلك للحصول على درجات البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، مع مراعاة أن يكون البرنامج المقبول فيه أكاديمياً وليس تنفيذياً.
  4. أن تكون الدراسة في دولة المركز الرئيسي للمؤسسة التعليمية.
  5. الانتظام  في الدراسة.
  6. معادلة المؤهل السابق إذا كان المتقدم متخرجاً من مؤسسة تعليمية خارج المملكة.
  7. أن تكون وثائق المتقدم مكتملة وصحيحة أثناء التسجيل وسوف يتم استبعاد من تثبت عدم مطابقة معلوماته المسجلة في الموقع للوثائق الرسمية.
  8. يخضع الطلب لأحكام وضوابط الابتعاث للخارج المعمول بها في الوزارة.