أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


أنواع الهايلايت للوجه


لا تستغني أي أنثى عن أدوات التجميل والزينة والهايلايت أحد أدوات زينة المرأة والماكياج وللهايلايت أنواع مختلفة بحسب قوامه وتنقسم هذه الأنواع إلى:


  • هايلايتر مضغوط


يتوفر هذا النوع من الهايلايت في شكل بودر مضغوط وهو يشبه البودرة المستخدمة في الوجه في عبوات مضغوطة.


يمكن وضع هذا النوع من هايلايت الوجه باستخدام الفرشاة على شكل المروحة أو الفرشاة على شكل زاوية أو الفرشاة المدببة خذي الفرشاة التي تريدينها واسحبيها عبر الهايلايت وقومي بوضعها على الوجه، الشيء الجيد في أدوات الهايلايت المضغوطة هو سهولة وضعها.

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


  • هايلايتر كريمي


الهايلايت الكريمي هو أحد أشكال الهايلايت المفضلة لدى الخبراء لأنه لا يتطلب فرشاة لتطبيقه حيث يوضع كريم الهايلايت مباشرة على عظام الوجنة عن طريق تمريره ثم استخدام الأصابع للربت عليه على البشرة.

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


  • هايلايتر بودرة سائبة


بودرة هايلايتر السائبة هذا النوع من الهايلايتر مشابه لبودرة الوجه السائبة، حيث يأتي في وعاء به فتحات صغيرة تسمح لك بالتحكم في كمية المنتج الذي تريد تفريقه واستخدامه، خذي فرشاة التظليل المفضلة لديك ولفيها حول غطاء العبوة ثم ضعيها على وجهك ووزعيها لتحصلي على أفضل

مكياج

.

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


  • هايلايتر ليكويد أو سائل


هايلايتر سائل حيث يمكن الحصول على هذا النوع في عبوات بشكل سائل إما في أنبوب أو في عبوة مشابهة لزجاجة طلاء الأظافر.


يمكن أيضًا تطبيق هذا النوع من قلم الهايلايت باستخدام الأصابع فقط، قم بضغط المنتج من العبوة وقم بتطبيق بضع نقاط على المنطقة المرغوبة واتركي المنتج لمظهر ناعم لامع.

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه



درجات الهايلايت للوجه



تختلف وتتنوع درجات بشرة النساء وبها تختلف وتتنوع درجات الهايلايت على حسب درجة لون كل بشرة، وفيما يلي درجات هايلايت الوجه وما يناسب كل بشرة:


  • هايلايت فضي


الهايلايت باللون الفضي هو الدرجة التي تناسب أكثر صاحبات البشرة البيضاء والفاتحة ويجب أن تبتعد عنها تماماً صاحبات البشرة السمراء فهو لا يناسب بشرتهم إطلاقاً.

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


  • هايلايت ذهبي


الهايلايت الذهبي هو أحد درجات الهايلايت وهذه الدرجة من درجات الهايلايت تناسب أكثر صاحبات البشرة السمراء بحسب درجة الاسمرار.

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


  • هايلايت برونزي


الهايلايت البرونزي يتناسب مع البشرة السمراء أيضاً ويمكن أن يبرز جمالها ويجعلها تتلألأ.

برونز


  • هايلايت زهري


يناسب هذا اللون من الهايلايت البشرة الحنطية أكثر كما يناسب البشرة الحنطية درجة الهايلايت الفضي.


  • هايلايت بيج


هايلايت البيج هو درجة هايلايت فاتحة تناسب صاحبات البشرة الحنطية أكثر من غيرها.

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


  • هايلايت عاجي


هذه الدرجة أيضاً من الهايلايت العاجي تناسب كذلك البشرة الحنطية وتجعلها مشرقة. [1]

أنواع الهايلايت للوجه .. ودرجاتها .. وأفضلها حسب الماركه


أفضل الهايلايت حسب الماركة


لا تخلو ماركة عالمية من إنتاجها الهايلايت للوجه لأنه أصبح جزء أساسي من مكياج أي أنثى بالنسبة لاختيار

افضل ماركة مكياج

أو بالتحديد لأفضل هايلايت يمكن استخدامه حسب الماركة فهو كما يلي:


  • بودرة من ماركة نارس هايلايتنج


بودرة نارس هايلايتنج مكونة من تركيبة حريرية خفيفة الوزن تذوب في البشرة، مما يمنح المرأة لمسة نهائية ندية جميلة قد لا تتوقعها من البودرة، وهي متوفرة بعدة ظلال جذابة بشكل لا يصدق من أشهر درجاتها البيج.


  • هايلايت من ماركة شانيل بوم اسنشال


في شكل عصا بدون أي وميض على الإطلاق ، يعد هذا أحد أسهل أدوات التمييز للاستخدام.  يحب المراجعون ، وخاصة أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، أن يمنح هذا مظهرًا طبيعيًا ومرطبًا وليس دهنيًا ، ولا يستقر في المسام أو الخطوط.


  • هايلايت من ماركة سيفورا


تميل البشرة الجافة إلى استخدام التركيبات الكريمية، لكن هذه التركيبة البودرة لها لمعان خفيف وملمس حريري لايتماسك في المناطق الجافة، بدلاً من ذلك فإنه يذوب في الداخل ولا يبدو شكله جاف على البشرة.


يفضل أن تركزي على جفونك بطبقة شفافة للظلال وأن تضعيه على الزوايا الداخلية للعينين، حتى تحصلي على هذه النتيجة وهو تأثير إشراق فوري يجعلك تبدو أكثر إشراق لساعات ولا تقلقي على طلتك بخصوص ماكياجك.


  • هايلايت من ماركة انستازيا


تعتبر أدوات هايلايت ومكياج المقدم من مؤسسة العلامة التجارية Anastasia Soare هي الماركة المفضلة لخبراء التجميل منذ فترة طويلة فهي ماركة شهيرة.


وهي تأتي في درجات مختلفة من الشمبانيا الناعمة القريبة من اللون العاجي، وهي مصممة لتشعري بالفخامة وتكون مرئية جدًا على الكاميرا فهي مناسبة للتصوير بشكل كبير لكونها واحدة من

اشهر الماركات العالمية للمكياج

.


  • هايلايت من ماركة ريحانا


تم الإشادة بخط ريحانة لمستحضرات التجميل والمكياج لمجموعة واسعة من المكياج والألوان من قبل خبراء التجميل العالميين من بين جميع المنتجات في المجموعة التي قدمتها الشركة، يعد إنتاج هايلايت Killawatt من بين أكثر المنتجات جمال.


تبدو الألوان، التي تأتي إما بشكل فردي أو ثنائي، أكثر كثافة وبريقًا في العبوة لتضفي إشراق على وجهك يضيء هذا المستحضر (المسمى Lightening Dust / Fire Crystal) البشرة بلمعان لؤلؤي ناعم يمكن تخفيفه ليلاً أو تعزيزه أيضاً.


  • هايلايت من ماركة بنفت كريم هايلايت


هايلايتر كريم شامبين خفيف مع لمعان خفيف وبشرة مشرقة دون أي مبالغة من التألق في مظهرك مع طبقات تمتزج بمنتهى السهولة، من بين جميع أدوات الهايلايت الكريمية، هذا هو الوحيد الذي يقدم الوجهين باسفنجة، بحيث يمكنك تلميع الوجه بالألوان دون استخدام أصابعك، وهذه الميزة هامة جدا فهي ميزة إضافية كبيرة عند عمل اللمسات الأخيرة في المكياج.


نصائح وضع الهايلايتر البودرة


يمكن أن يكون عمل مكياج ناعم ووضع الهايلايت عملًا صعبًا على بعض النساء، وضع الكثير من الهايلايت في الأماكن الخاطئة سوف يمنح البشرة لمعانًا غير طبيعي لذا يجب الحرص على وضع الهايلايت بطريقة احترافية حتى لا يتحول المظهر إلى شكل غير محبب أو قبيح.


_ بالإضافة إلى مكياجك الأساسي المعتاد، سوف تحتاجي إلى كونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك، وإسفنجة مكياج، وفرشاة مزج البودرة، واختيار واحد أو أكثر من الهايلايتر سواء في شكل الكريم أو ستيك أو بودرة.


_ حضري الوجه أولاً عن طريق البدء في تجهيز وجهك كما تفعلين عادةً قبل وضع المكياج على كامل الوجه، عن طريق وضع المرطب والبرايمر.


_ ثم قومي باستخدام كريم الأساس الذي تختاريه للحصول على شكل البشرة متساوي المظهر، عند استخدام كريم الأساس السائل سوف يؤدي إلى الحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة من كريم الأساس القائم على البودرة.


_ إن تحديد ملامحك بظل أغمق قليلاً من الظل الخاص بك سيؤطر وجهك ويؤكد على إبراز الأجزاء المميزة، ثم ابدأي بوضع الكونسيلر أو خافي العيوب.


_ ضعي النقاط الأفقية على جبهتك وتحت عينيك وذقنك وامزجيها جيدًا باستخدام إسفنجة مكياج رطبة، أما الخطوة التالية هي بدء عملية وضع الهايلايت.


_ للحصول على إضاءة طبيعية للبشرة، فإن المناطق التي تريدين تسليط الضوء عليها هي تلك التي تلتقط الضوء بشكل طبيعي، بضع اللمسات على طول الجزء العلوي من عظام الوجنتين وفوق وتحت قوس الحاجبين ستعطي هذه اللمسات جذباً بصريًا.  [2]