ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


في الفترة الماضية كشف عن فئات هامة للسيارة فورد اكسبلورر 2022 منها تمبرلاين و ST الرياضية بالاضافة الى باقي الفئات التقليدية ، دعونا اليوم نتعرف على أفضل هذه الفئات من حيث المميزات و العيوب .

افضل فئات فور اكسبلورر 2022


اكسبلورر 2022 بلغت من

النضج

الكافي ما يجعل الكثير يرغب في الحصول عليها فهي سيارة مستمرة في الأسواق لأكثر من ثلاثون عام و حققت نجاح في مختلف الدول من حيث المبيعات .


الجيل الحالي و الاخير حتى الان كشف عنه منذ عامين تقريبا و في العام الماضي تراجعت أسعار

السيارة

في بعض الأسواق مع تراجع المبيعات بسبب أزمة

كورونا

بينما حين كشف عن اكسبلورر 2022 فقد حصلت على بعض التحديثات .


فورد اكسبلورر 2022 ستاندر

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


الفئة القياسية من السيارة اكسبلورر لا يطلق عليها سوى كلمة ” اكسبلورر ” و هي تمتلك الحد الادنى من المواصفات مثل المحرك التقليدي الذي يأتي سعة 2.3 لتر بعدد 4 سلندر بشاحن توربيني مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي .


المميز في هذه الفئة أنها تعمل بالدفع الخلفي و ان كنت ترغب في الحصول على الدفع الرباعي ستقوم بدفع مبلغ 7500 ريال إضافية على سعر السيارة .


أما عن المواصفات القياسية في الفئة ستجد

الإطارات

بقياس 18 بوصة ومصابيح امامية ليد و المرايا الجانبية تتمتع مع

البلاستيك

و مقابض الأبواب كذلك .


أبرز

الألوان

التي يمكن أن تحصل عليها في هذه الفئة هي الازرق و الاخضر و الاسود و الرمادي .


بالانتقال الى المواصفات الداخلية من السيارة ستجدها تحتوي على شاشتين الاولى هي الشاشة الوسطية و التي تأتي بمقاس 8 بوصة والثانية خلف الدركسون مقاس 6.5 بوصة .


السيارة تمتلك مقاعد تتسع لسبعة اشخاص بثلاث صفوف و جيعا عليها غطاء قماشي و الامامية منها قابلة للتحرك بشكل كهربي في العديد من الوضعيات و خاصية التحكم في المناخ بثلاث نقاط داخلية


و بالانتقال الى وسائل الامان و السلامة التي تطرح في جميع الفئات بداية من ستاندر فانها تمتلك خاصية القيادة شبه الالية و التي يطلق عليها Co-Pilot 360 .


حيث تمتلك السيارة خاصية البقاء على المسار داخل حارة الطريق و خاصية التنبيه من حركة

المرور

خلف السيارة والمكابح التي تعمل بشكل أوتوماتيكي قبل الاصطدام .


مميزات و عيوب فورد اكسبلورر XLT 2022

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


يمكن اعتبارها الفئة الأكثر طلبا بين جميع فئات السيارة فهي تمتلك مواصفات اعلى من القياسية فعلى سبيل المثال انت قادر على الحصول على إطارات بالمقاس التقليدي بها مقاس 18 بوصة و قادر على أن تحصل على اللمسة الرياضية باطارات مقاس 20 بوصة مكحلة .


مصابيح امامية ليد و مقابض ابواب بنفس لون هيكل السيارة و القضبان على السقف تأتي مطلية بالكروم مع لمسات من الكروم في جميع أنحاء هيكل السيارة الخارجي .


المرايا الجانبية عليها غطاء باللمسة السوداء و الشبك الامامية ايضا به لمسات سوداء و منافذ عادم الوقود المزدوجة الخلفية المطلية بالكروم .


بالانتقال الى المواصفات الداخلية نجد أن المقاعد الامامية من هذه السيارة قابلة للتدفئة و الدركسون عليه غطاء جلدي و تمتلك ايضا مواصفات

الأمان

القياسية في فئة ستاندر و لك يضاف اليها مثبت السرعة التكيفي على حسب الطريق .


مميزات و عيوب اكسبلورر ليمتيد 2022

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


ان كنت ترغب في الحصول على فئة فاخرة يمكنك الاعتماد على فئة ليميتد و التي تضم لمسات الزخرفية في الهيكل الخارجي منها من حيث مقابض الابواب و مخارج عادم الوقود و المرايا الجانبية القابلة للعمل بشكل كهربي و الاطارات بمقاس 20 بوصة .


من الداخل المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر مثقوبة للتهوية و الامامية منها و مقاعد الصف الثاني تتمتع بخاصية التدفئة و الطي ايضا .


هذه الفئة من السيارة تملك خيارين من نماذج المحركات الأول سعة 2.3 لتر بشاحن تيربو و هو التقليدي في حين أن الثاني هو الهجن سعة 3.3 لتر .


كما انها تتوفر أيضا بالدفع الخلفي و ايضا الدفع الرباعي وهو ما يجعل هناك تنوع كبير في صرفية الوقود .


فورد اكسبلورر 2022 تمبرلاين

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


فئة اكسبلورر تمبرلاين 2022 جديدة في السيارة مخصصة للقيادة على الطرق الوعرة و لها علامات مميزة في الهيكل الخارجي منها الشريط باللون

البرتقالي

و اضاءة ليد في الشبكة الامامية .


تمتلك السيارة إطارات بمقاس 18 بوصة و لكنها مخصصة للسير على مختلف التضاريس و كذلك تعمل السيارة بالدفع الرباعي كخيار قياسي ومن الداخل تتميز بشاشة ملاحة مقاس 8 بوصة .


فورد اكسبلورر 2022 بلاتينيوم

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


للانتقال الى اعلى فئة فاخرة في السيارة ستجد بلاتنيوم و التي يمكن أن ترتقي لمنافسة سيارات لينكولن الفاخرة .


السيارة تمتلك من الخارج إطارات بقياس 21 بوصة و هناك لمسات فضية كروم على الهيكل الخارجي منها و المصابيح الامامية تمتلك خاصية الانحناء للتكيف على حسب الطريق و انحراف السيارة .


من الداخل بمجرد ان تقوم بفتح الأبواب سترى انارة ترحيبية و مقاعد بغطاء جلدي فاخر مع مقصورة قيادة امامية من التخشيب الراقي و شاشة الملاحة التي تعمل باللمس .


السيارة تمتلك محرك اعلى و هو بعدد 6 سلندر تيربو و الذي يتوفر كذلك في فئة ST .


اكسبلورر ST 2022

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


السيارة تمتلك إطارات رياضية 20 بوصة و تصميم شبك رياضية و المحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ثنائي التيربو ينتج عنه قوة 400 حصان و المكابح باللون الاحمر البارز من خلال الإطارات .


تمتلك من الداخل مقاعد بغطاء جلدي فاخر و جميعها قابلة للتحريك و شاشة ملاحة بقياس 12.3 بوصة و المسجل بعدد 14 سماعة .


مميزات و عيوب اكسبلورر 2022 ST-Line

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


ان كنت تفضل فئة ST لانها رياضية يمكنك أن تحصل على الفئة الجديدة كليا من شرك فورد للعام الالي و هي ST-Line الجديدة .


تتمتع هذه الفئة من السيارة بالشبك الامامي المكحل و المرايا الجانبية و المصابيح الامامية ليد و الاطارات المكحلة كذلك بمقاس 20 بوصة .


و على الرغم من اللمسات الرياضية الا انه تم ازالة قضبان السقف العلوي .


من الداخل تمتلك مقاعد عليها غطاء جلدي فاخر يحتوي على خطوط حمراء اللون مع دركسون قابل للتدفئة و اضاءة داخلية محيطية و خاصية الشحن اللاسلكي و النظام الصوتي الذي يضم 12 سماعة


و المحرك فهو التقليدي الذي يأتي سعة 2.3 لتر بعدد 4 سلندر تيربو يعمل بالدفع الخلفي .


فورد اكسبلورر 2022 كينج رانش

ما هي فئات اكسبلورر 2022 ؟ .. المميزات و العيوب والفرق بينها


يمكن أن نطلق عليها فئة الفل كامل و ذات اعلى سعر بين فئات اكسبلورر 2022 خاصة و ان المواد المبنية في داخلية السيارة بمواد فاخرة و مميزة .


نرى الزخارف في جميع تفاصيل السيارة سواء الخارجية مع الاطارات بمقاس 20 بوصة حيث ينتشر شارة King Ranch في المقاعد الداخلية ايضا .